أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة كاملة

أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة كاملة

أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة كاملة، نعلم جميعًا أن الحج والعمرة من أبرز العبادات التي يؤديها المسلم من أجل التقرب إلى الله، فالحج من أركان الإسلام الخمسة التي فرضها الله تعالى على كل من يستطيع القيام به، حيث أن الطواف حول الكعبة من السنن المعتمدة التي يمكن إجراؤها مرة واحدة أو أكثر من مرة، حيث يستغيث المسلم بالدعاء إلى الله تعالى، ولذلك سنتعرف على أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة كاملة.

أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة كاملة

أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة كاملة

يوجد الكثير من العمليات البحثية التي أجريت على مواقع جوجل من أجل التعرف على أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة كاملة، وهي التي تم العمل على نشرها في مختلف المواقع، وهذه الأدعية هي التي سوف نقوم بالعمل على عرضها كما يلي:

  • اللهم ياربَّنا، يا سامع دعوتنا، اغفر خطايانا، واعف عن سيّئاتنا، واسترنا في دنيانا وآخرتنا، ولا تخزنا يوم يبعثون، يوم لا ينفع مال ولا بنون.
  • اللهم إنّا نسألك بكلِّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أن ترفع درجاتنا يوم القيامة، وتسكننا في أعلى درجات الجنَّة، يا ذا الفضل والمنّة.
  • اللهم يا سابغ النعم، يا صاحب الفضل والكرم، أكرمنا في الدنيا والآخرة، وارضنا وارضَ عنّا، يا رحمن الدنيا والآخرة. اللهم يا خالق البحار والأنهار، ومكوّر النهار على الليل والليل على النهار، اجعلنا ووالدينا وذرّيّاتنا من العتقاء من النار.
  • اللهم يا منزِل الحديد، يا فعّال لما تريد، لا تحرمنا لطفك، واسترنا بسترك، وأكرمنا في الجنة بجوارك، إنَّك أنت الحق الشهيد، المبدئ المعيد.

بيت الله الحرام (الكعبة)

هو البيت الذي قام سيدنا إبراهيم عليه اللسلام ببنائه من الحجارة السوداء، حيث أن بناء هذا البيت كان من أوامر الله سبحانه وتعالى، حيث أمر الله سبحانه وتعالى ببناء هذا البيت في مكان لايوجد عنده أحد يحميه ولا يوجد بها أي زرع أو ماء.

أجمل أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة

  • الحمد لله الذى شرفك وعظمك ، والحمد لله الذى بعث محمدا نبيا ، وجعل عليا اماما ، اللهم اهد له خيار خلقك ، وجنبه شرار خلقك ، ربنا اتنا في الدنيا حسنة ، وفي الاخرة حسنة ، وقنا عذاب النار.
  • اللَّهُمَّ اغْفر وارحم، وَاعْفُ عَمَّا تَعلم وَأنْت الأعزُّ الأكْرم، اللّهم رَبَّنا آتنا في الدُّنْيا حسَنةً وفي الآخِرة حَسَنة وَقِنا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللّهم أنا عبدك وابن عبدك أتيتك بذنوبٍ كثيرة وأعمالٍ سيئة، وهذا مقام العائذ بك من النار، فاغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللّهم رَبَّنا آتِنا في الدُّنْيا حَسَنَةً.
  • اللهم إني فقير، وإني خائف مستجير، فلا تغير جسمي، ولا تبدل اسمي سائلك فقيرك، مسكينك ببابك، فتصدق عليه بالجنة، اللهم إن هذا البيت بيتك، والحرم حرمك، والعبد عبدك، وهذا مقام العائذ بك، المستجير بك من النار، فأعتقني ووالدي وأهلي وولدي وإخواني المؤمنين من النار، يا جواد يا كريم.
  • يا الله يا الله، يا ولى العافية وخالق العافية، والمنعم بالعافية والمتفضل بالعافية، عليّ وعلى جميع خلقك، يا رحمن الدنيا والأخرة، ورحيمهما، صلّ على محمد وال محمد، وارزقنا العافية، وتمام العافية، وشكر العافية، في الدنيا والأخرة يا ارحم الراحمين.

أدعية الطواف حول الكعبة مستحبة ومستجابة بإذن الله

  • رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.
  • اللهم انى انسألك باسمك الذى يمشى به على ظلل الماء ، كما يمشى به على جدد الارض ، وأسألك باسمك الذى تهتز به اقدام ملائكتك ، واسألك باسمك الذى دعاك به موسى من جانب الطور ، فاستجبت له ، والقيت عليه محبة منك ، واسألك باسمك الذى غفرت به لمحمد ما تقدم من ذنبه وما تأخر ، وأتممت عليه نعمتك ، ان ترزقنى خير الدينا والاخرة.
  • اللهم البيت بيتك، والعبد عبدك، وهذا مقام العائذ بك من النار ، اللهم من قبلك الروح والفرج والعافية، اللهم ان عملي ضعيف فضاعفه لي، واغفر لى ما اطلعت عليه مني، وخفي على خلقك، أستجير بالله من النار.
  • “بِسمِ اللَّهِ، واللَّهُ أكْبَرُ، اللّهم إيمَانًا بِكَ وَتَصدِيقًا بِكِتابِك، ووفاءً بِعَهدك وَاتباعًا لِسُنة نَبِيك -صلى اللّه عليه وسلم.
  • اللّهم اجعله حجًا مبرورًا وذنبًا مغفورًا وسعيًا مشكورًا.

أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة كاملة، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في أدعية الطواف حول الكعبة مكتوبة، وهي التي تم ذكرها في الكتب الإسلامية، والتي يجب النطق بها لأجل نيل الأجر والثواب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام