” أرجوك لا ترميها ” قشور البطاطس كنز في بيتك له 8 فوائد ذهبية لن تتخيلها

” أرجوك لا ترميها ” قشور البطاطس كنز في بيتك له 8 فوائد ذهبية لن تتخيلها
كيف استخدم قشر البطاطس؟

كنز موجود في قشور البطاطس وقد كان مهمل منذ سنين إلى أن تم إجراء العديد من الدراسات حول أهمية التناول له حيث يعد القشر زاخر بالعديد من المواد الغذائية الممتازة، والتي تعد هامة للغاية لصحة الجسم البشري ومن خلال الآتي من الفقرات نوضح الأهمية القصوى لهذا الجزء الهام من ثمرة البطاطس والذي لم يعد فقط نوع من القشور المهملة التي ترمى بسلة القمامة بل أصبح أحد المكونات ذات الغرض الصحي المتعدد وفيما يلي البيان الشامل عن الفوائد الخاصة بقشور البطاطس.

” أرجوك لا ترميها ” قشور البطاطس كنز في بيتك له 8 فوائد ذهبية لن تتخيلها
كيف استخدم قشر البطاطس؟

كنز موجود في قشور البطاطس

كنز موجود في قشور البطاطس من أكثر ما قد يهمله الكثيرون إلى أن أدرك البعض القيمة له وهي أنه من الممكن أن يتم تناوله بشكل عادي وذلك بالفعل عقب التنظيف الجيد حيث أنه بمثابة المكان الذي يتجمع فيها عدد كبير من الفيتامينات وتلك الفيتامينات تكون موجودة وبوفرة بقشور البطاطس وتلك الفيتامينات تعد هامة للبشرة والشعر وصحة الجسم.

فائدة القشور للمناعة

بالفعل أصبح تناولها أمر ضروري حيث أنها تكون محتوية على مختلف العناصر الغذائية والتي تكون بمثابة المقوي لدفاعات الجسم والمحفزة علة المقاومة الأكثر شراسة للعدوى وانتقال الأمراض.

فوائد قشر البطاطس للقلي

أثبتت بعض الدراسات أن قشور البطاطس تحتوي مواد طبيعية فعالة تحارب الكوليسترول الضار وبالتالي فيعد لها دور في الحفاظ على الصحة للقلب والشرايين والأوردة.

فوائدها لمرضى السكري

تعد من بين أكثر المواد الغذائية التي تساعد على الضبط لمستوى السكر بالدم، ولكن قبل تناولها لا بد من عمل الاستشارة الطبية وكذلك تنظيف القشور بشكل جيد أي أنه قبل التقشير للبطاطس ينبغي الغسل لها بالفرشاة مع مكوني الخل والملح لمزيد من التطهير ثم تقشيرها وتناولها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام