أسباب التجاعيد حول الفم وطرق تجنبها

أسباب التجاعيد حول الفم وطرق تجنبها

تعتبر التجاعيد حول الفم أحد أكثر مظاهر التقدم في السن التي تظهر بصورة واضحة وجلية على البشرة.

أسباب التجاعيد حول الفم وطرق تجنبها

فما هي أهم أسباب ظهور هذه التجاعيد في وقت مبكر وكيف يمكن تجنبها والحد منها؟

يعود ظهور هذه الخطوط العامودية حول الفم إلى أسباب عديدة أهمها:

• نقص إفراز مادة الكولاجين في البشرة المسؤولة عن مرونة ونضارة الجلد. لذا عليك عزيزتي ولتجنب ظهور هذه التجاعيد في وقت مبكر أن تحرصي على تناول أغذية تنشط إفراز الكولاجين في البشرة كالأسماك، الأوميغا3 ، زيت بذور الكتان، الثوم، الطماطم، الفواكة والخضراوات الغنية بفيتامين C مثل البرتقال والليمون والجريب فروت والتي أيضا تساهم بتنشيط الكولاجين.

ويمكنك استخدام كريم ريديرميك آر- Redermic R من لاروش بوزيه-La Roche-Posay الرائع العالي التركيز للتخلص من تجاعيد البشرة وخاصةً تلك التي تظهر حول الفم، والذي يتغلغل في الجلد ويعمل على تصحيح عيوب البشرة وعلامات التقدم في السن.

• إن التعرض المتكرر لأشعة الشمس يؤثر بشكل كبير أيضاً على مادة الكولاجين و بالتالي فهو يفقد الجلد نضارته ومرونته. ولذلك احرصي على تطبيق كريم الحماية من أشعة الشمس في كل المرات التي تخرجين فيها من المنزل.

• التدخين أيضاً أحد أكثر الأسباب المؤدية لظهور التجاعيد حول الفم. لذلك وإذا كنت من المدخنات عليك التوقف فوراً عن هذه العادة.

• إن عدم الاهتمام بترطيب البشرة بشكل دائم سيؤدي بالطبع لجفافها، وبالتالي سرعة ظهور التجاعيد عليها. لذلك امنحي بشرتك الترطيب الكافي لتجنب ظهور التجاعيد.

يمكنك استخدام سيروم ليفت أكتيف10 سوبريم – Liftactiv Serum 10 Supreme من فيشي-Vichy ذو التركيبة المثالية والذي يسرع عملية تجديد خلايا الجلد. ويحسن وضع البشرة و يشدها ويقضي على علامات التقدم في السن.

• إن الإكثار من شرب الماء يعد من أهم العلاجات الطبيعية التي تقلل من ظهور التجاعيد والخطوط المزعجة خاصةً حول الفم، لذلك عليك تناول كمية كبيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر بشكل يومي.

• لتتجنبي ظهور التجاعيد حول الفم قومي بعمل تمارين للوجه باستمرار والتي تحافظ بدورها على قوة عضلات الوجه وتساعد على التخلص من التجاعيد.

يمكنك استخدام كريم ليفت أكتيف سوبريم -Liftactiv Supreme من فيشي – Vichy كريم النهار للبشرة المقاوم للتجاعيد والذي يعمل على شد البشرة بشكل كامل.

• إن إزالة الشعر فوق الفم باستخدام الشمع أحد أبرز أسباب ظهور التجاعيد حول الفم لذا احرصي على التخفيف من إزالة الشعر بهذه الطريقة قدر الإمكان.

• مضغ العلكة بشكل مستمر أيضاً هو من أسباب ظهور هذه التجاعيد ذلك لأنه يؤدي إلى إضعاف العضلات في منطقة حول الفم، الأمر الذي يساهم في زيادة التجاعيد حول الفم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام