أشهر 7 خرافات حول الرجيم

أشهر 7 خرافات حول الرجيم

تنتشر الكثير من خرافات حول الرجيم وحول اللياقة البدنية، فليست كل المعلومات التي تنقل عنهم صحيحة، فالكثير من الخرافات تنقل عن طرق فقدان الوزن والتي يمكن أن تتسبب في حدوث زيادة بدل الفقدان، و نقدم لك اشهر الخرافات عن اللياقة البدنية، وعن الأنظمة الغذائية، والعادات المتبعة.

أشهر 7 خرافات حول الرجيم

أشهر 7 خرافات حول الرجيم

1. تمارين البطن لا تحقق النتيجة المطلوبة

الكثير من السيدات تعاني من القيام بالكثير من تمرينات البطن ولا تحقق النتيجة المرجوة، فتنتقل الخرافات أن تمارين البطن لا تحقق النتيجة المطلوبة، وهذا بالطبع غير صحيح، فعدم تحقيق نتيجة من تمارين البطن نتيجة للقيام بالتمرين بشكل خاطئ، فراجعي وضعية جسدك.

2. السونا تذيب الدهون

من الخرافات المنتشرة أن السونا تذيب الدهون الموجودة بالجسم، ولكن هذا ليس صحيح بالشكل الكامل، فالسونا تزيد من عملية حرق الدهون الموجودة بالجسم، ولكن لا تعمل على فقدان الوزن إذا قمت بممارستها هي فقط، فالسونا وغرف البخار تعمل على تحسين الدورة الدموية، وتجديد خلايا الجلد.

3. بذلت الكثير من الجهد فمن حقي أن أتناول ما أشاء

بعض السيدات بعض القيام بالكثير من التمرينات، تقوم بمكافأة نفسها بأكل الشيكولا بعدها، والذي يعمل على عدم أستفادة جسدك بالجهد المبذول، وربما يعمل على أكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

4. عدم تناول أى دهون في الطعام

يعتقد البعض أن تناول الطعام المحتوي على بعض الدهون، يعمل على أكتساب الوزن، وليس هذا صحيح بالضرورة، فالجسم يحتاج إلي البعض من الدهون الجيدة، مثل زيت الزيتون، والمكسرات، وغيرها من الدهون الأحادية، فعليك أتباع نظام غذائي صحي مثل رجيم مايو كلينك، أو رجيم مها راداميس، نظام السعرات الحرارية لإنقاص الوزن.

5. تحول الدهون إلي عضلات عند توقفك عن التمارين

بعد القيام بالكثير من التمرينات ثم التوقف، تجدي تحول في شكل جسدك، فتعتقد البعض أن العضلات التي تم تكونها تحولت إلي دهون، وليس هذا صحيح، فالصحيح هو أن عند التوقف عن القيام بالتمرينات، تهدأ العضلات ولا يصبح الجسم مشدودا كالسابق.

6. لا يجب القيام بحمل أثقال حتى لا تشبه عضلاتك عضلات الرجال

البنية الجسدية للرجال تختلف كثيرا عن البنية الجسدية للنساء، فالرجال أجسداهم تحتوي على الكثير من العضلات أضعاف الموجودة عند النساء، ولكي يصبح جسدك مثل جسد الرجال يجب أتباع حنية غذائية معينة، وقضاء وقت طويل في الصالات الرياضية، وممارسة التمارين العضلية الصعبة كحمل الأوزان وغيرها من التمارين، وتناول المكملات الغذائية التي يحولها الجسم إلي عضلات، بالإضافة إلي أن الرجال يحتوي جسدهم على كمية كبيرة من هرمون التستوسترون الذي يعمل على بناء العضلات، بل على العكس تحتاج السيدات إلي بناء العضلات وذلك لإن تعمل تلك العضلات على حماية العظام عندما تتقدم السيدة في العمر.

7. الاهتمام بتمرينات الفخذين لخسارة الوزن الزائد في تلك المنطقة

بعض الأشخاص تكمن زيادة وزنهم في منطقة الفخذين بشكل أكبر، لذلك يعتقد البعض أن القيام بتمرينات لمنطقة الفخذين فقط يعمل على خسارة الوزن من هذه المنطقة، ولكن هذا ليس سليم، فالجسم عندما يفقد السعرات الحرارية والدهون، يفقدها من المناطق التي تحتوي على اكبر كمية من الدهون، والتي يفقدها عن طريق الحمية الغذائية المناسبة، والتمارين الرياضية للجسم كله. وفي النهاية يجب عليك أستشارة طبيب تغذية قبل القيام بأي حمية غذائية، وقبل أتباع أى نظام غذائي أو رجيم، حتى يخبرك بما هو أفضل لك، وما يناسب جسدك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام