أطعمة رائعة للبشرة الدهنيّة.. تعرّفي عليها

أطعمة رائعة للبشرة الدهنيّة.. تعرّفي عليها

في معظم الأحيان، تكون حلول مشاكل البشرة الدهنيّة تكمن في غذائنا الصحي الذي نختاره، فإذا كنت من صاحبات البشرة الدهنيّة، عليك أن تعرفي أن هنالك أطعمة يحبّذ تناولها وغيرها التي يفضّل أن تتجنّبيها، ولذلك للتعامل من البشرة الدهنيّة بشكل أفضل، عدا عن العناية بالبشرة من الخارج، تأكدي من الاعتناء بصحتك أولاً.  نقدّم لك لائحة من الأطعمة التي عليك أخذها بعين الاعتبار للحصول على بشرة تزداد نضارة وصحة:

أطعمة رائعة للبشرة الدهنيّة.. تعرّفي عليها

الخضراوات الخضراء: تقدم هذه الخضراوات فوائد عديدة للبشرة كونها تحتوي على فيتامينات E وC  وA  التي تعمل على العناية بالبشرة وتحسين صحتها، بالإضافة إلى الحديد الذي يلعب دوراً أساسياً في الحفاظ على خلايا الدم والعناية بالبشرة وزيادة نضارتها. تناوليها في السلطات والطبيخ أو حتى على شكل عصائر طازجة.

التوت والفراولة: يعتبر التوت مصدراً أساسياً ومثالياً لمضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين E و C، فيساعد فيتامين سي بتحفيز البشرة على إنتاج مادة الكولاجين وهي المادة المسؤولة عن تجديد البشرة وشدها. اختاري الفراولة والتوت بمختلف أنواعه، واعتمديه جزءاً أساسياً من نظامك الغذائي، وتأكدي من أن يكون طازجا لتحصلي على الفوائد الغنيّة.

زيت الزيتون العضوي: يقدّم زيت الزيتون تغذية غنيّة للبشرة وذلك بفضل مكوناته التي تحتوي على فيتامين إي ونسبة عالية من مضادات الأكسدة والدّهون غير المشبعة التي يحتاج إليها الجسم. يمكن استخدامه في الطبيخ أو حتى مع السلطات.

الأسماك الدهنية والسالمون: يساعد معدن الأوميغا 3 على التحسين من صحة البشرة ونضارتها، وهو من المكونات الرئيسية التي تعرف بها الأسماك والسالمون، غيرالأحماض الدّهنية التي هي أيضاً مفيدة للبشرة. اختاري الأسماك بمختلف أنواعها ومن ضمنها التونا لتحصلي على فوائدها ونتائجها الفعالة على صحة بشرتك وجمالها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام