أعراض سرطان الثدي المبكرة عند الفتيات

أعراض سرطان الثدي المبكرة عند الفتيات

تفاجأ الكثير من الفتيات بأصابتهم بمرض سرطان الثدى، ولذلك تحرص الكثير منهم على اجراء الفحص على الثدى بالكثير من الطرق لكى تستطيع معالجته مبكرا، وعلى كل فتاة من سن الخامسة والعشرون اجراء الفحص المبكر لسرطان الثدى بصفة دورية حتى لا تقع فريسه لهذا المرض.

أعراض سرطان الثدي المبكرة عند الفتيات

علاج سرطان الثدي مبكرا يساهم في زيادة سرعة الشفاء، وفي فيما يلي سنقدم لكي أبرز أعراض سرطان الثدي المبكرة عند الفتيات عبر موقع ستات دوت كوم.

أعراض سرطان الثدي المبكرة عند الفتيات

هناك بعد الأعراض التى تصاحب الإصابة بمرض سرطان الثدي أبرزها.

تورم الثدى: نتيجة لظهور خلايا متجددة ع الخلايا الأساسية، ولكن هذا التورم لا يمكن رؤيته فى بداية السرطان، إلا من خلال الفحص حيث من الممكن أن تجده المرأة أو الفتاة فى المرحلة المتقدمة تحت الإبط مباشرة .

إفرازات غير طبيعية من الحلمة: حيث تفرز الحملة إفرازات لونها أصفر ولونها أحمر تكون مخلوطة بالدم .

تغيرات فى لون الجلد : يظهر على الجلد لون أحمر حول الحلمة، والتى يشير أن المرأة أو الفتاة تعانى من سرطان الثدى، وذلك بسبب أن الخلايا السرطانية تعمل على إغلاق الأوعية الليمفاوية، ومن الممكن أن تتكون بقع حول منطقة الحلمة.

تغيرات في ملمس جلد الثدي بحيث يصبح خشن ومجعد، وبالتالى على الفتاة ان تشك بأنها مصابة بمرض سرطان الثدى.

طرق علاج سرطان الثدى

تحرص الكثير من الفتيات والسيدات على البحث عن أفضل الطرق لعلاج مرض سرطان الثدى.

– الجراحة : عن طريق إزالة الثدى وازالته تماما، الا ان هذه الطريقة قديمة جدا ومع تطور الطب فى هذه الايام أصبح الاطباء يقومون بإزاله منطقة الورم فقط أو جزء من الثدى

– العلاج بالكيماوى: يعتبر نظام العلاج الكيماوي من اكثر الطرق المعروفة فى علاج السرطان، الا ان له الكثير من المشاكل والآثار الجانبية مثل تساقط الشعر، نقص الوزن، والاحساس بالاغماء.

– العلاج بالهرمونات: من الممكن علاج سرطان الثدى بالعلاج الهرموني لان الثدى تتجمع فيها الكثير من الهرمونات، عن طريق أخذ أدوية ترفع من نسبتها وتعالجه، ولكنها تسبب فى نقص إفراز هرمون الاستروجين.

العلاج البيولوجى: بعد تطور الطب أكتشف العلماء أنه من الممكن علاج سرطان الثدي بالعلاج البيولوجى، حيث توجد ثلاثة أنواع من العلاج البيولوجى : دوكيتاكسيل، بيفاسيزوماب، وتراستوزوماب

أسباب سرطان الثدى

هناك الكثير من الاسباب التى تساعد على ظهور سرطان الثدى أبرزها

– الوراثة : فمن الممكن أن يظهر السرطان نتيجة الوراثة، حيث أثبتت الدراسات أن 5 إلى 10 فى المئة من حالات سرطان الثدى تعود إلى أسباب وراثية.

– عوامل خطر : من الممكن أن بعض عوامل خطر، تظهر العديد من السرطان، مثل سرطان الثدى، وعوامل خطر تتمثل في السن، الجنس ، عوامل وراثية، الوزن الزائد، العلاج بالهرمونات، التدخين، الحيض فى سن مبكر نسبيا، تناول أقراص منع الحمل، الامتناع عن الرضاعة الطبيعية ولا يمكن التحكم فى هذه العوامل، لكن من الممكن التحكم فى عوامل أخرى مثل سوء التغذية، أو التدخين.

– عليكى كفتاة بالغة القيام بالفحص المبكر للثدى عن طريق الذهاب إلى الطبيب، حيث يستخدم جهاز يكتشف من خلاله، هل يوجد خلايا سرطانية في الجلد ام لا .

– الفحص فى البيت، حيث من الممكن أن تقوم الفتاة بالفحص عن طريق وضع يديها على الثدى والضغط على الثدى، فإذا وجدت ورم فى الثدى أو وجدت أى تغيرات على الثدى فعليها الذهاب إلى الطبيب مباشرة.

– تصوير الثدى الاشعاعى يساعد على الفحص المبكر والكشف عن الأمراض السرطانية بسهولة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام