أفضل أنواع الفلاتر

أفضل أنواع الفلاتر

في السنوات الأخيره أصبحت فلاتر المياه من ابرز وأهم الأشياء التي لا غنى عنها، حيث تعمل على تنقية المياه والتخلص من الجراثيم والبكتريا والأملاح الموجودة بها، وسوف نعرض لكم أفضل أنواع الفلاتر  وتختلف أنواع الفلاتر حسب عدد المراحل التي بالفلتر والتي تعمل على ترشيح وتنقية المياه ويوجد أيضا أشكال كثيره للفلاتر وماركات كثيرة.

أفضل أنواع الفلاتر

فالفلتر يعمل علي جعل الماء نقيا، أي ليس له لون ولا طعم ولا رائحة، وبذلك يكون الماء صالح للشرب، وهناك أنواع عديدة من الفلاتر نوع يحتوي علي مرحلة وحدة للتنقية وأخر يحتوي علي مرحلتين وهناك أنواع تحتوي على 7 مراحل للتنقية.

أهم مراحل التنقية بالفلتر

  • أول مرحلة يقوم بالتخلص من الشوائب ولكن الصلبة فقط وتسمى المرحلة الأولى بالمصنع أو الفلتر الأول وهى من مادة البولي بروبلين ونفاذية المرحله الأولى تصل إلى 5 ميكرون.
  • المرحلة الثانية فهى لإزاله الطعم الذي قد يكون بالمياه والرئحة والكلور أيضا وهذه المرحله تسمى كربونية لأنها تحتوي على الكربون النشط الذي تم إستخراجة من شجرة جوز الهند.
  •  المرحلة الثالثة تقوم بأمتصاص المواد التي تذوب في الماء وهى المواد البيولوجيه والمواد العضوية وتسمى هذه المرحلة بالكربون المسمط.
  • المرحلة الرابعة للتخلص من البكتريا والجراثيم والأملاح وتسمى هذه المرحله برقائق السيليلوز لمعالجة المياه وقطر رقائق السيليوز هو 0.0001 ميكرون.
  • المرحلة الخامسة تقوم بإزالة أي طعم للمياه التي تنتج من تخزين المياه وتسمى المرحلة بكربون جوز الهند ولكن يكون نشط.
  • المرحلة السادسة في هذه المرحلة يقوم الفلتر بالتخلص من المعادن الموجودة بالمياه مثل الحديد والمنجنيز وأي معادن ثقيلة أخرى عالقة بالماء وتعمل أيضا علي قتل البكتريا وتعمل علي منع تكاثرها هى والفطريات وتسمى مرحلة الكالسيتز
  •  المرحلة السابعة والإخيرة تقوم بزيادة نسبة الأكسجين في المياة وتعمل علي توفير المضادات الطبيعية في المياة وتسمى هذه المرحلة بالإنفراريد الأشعه تحت الحمراء ولكن بعيدة المدى.

نوع الفلاتر التي تعمل بنظام التنقية فقط:
يعتبر هذا النوع من الفلاتر ويعمل هذا النظام في بيئة أملاحها أقل من 150 PPM، فهو ينقي المياه من الشوائب والكلور وأي طعم أو رائحة والفلاتر التي تعمل بهذا النظام يمكن إستخدامه في الغسلات.
– نوع الفلاتر التي تعمل بنظام التنقية والتعقيم:-
وهذا النوع يقوم بالتنقية والتعقيم ويقوم هذا النوع بالعمل في بيئة بها أملاح أقل من 150 ويقوم بتخليص المياه من الكلور وأى شؤائب بالمياه ويقضي هذا النوع على 99% من الفيروسات والبكتريا ويقوم هذا النظام بإزاله الإملاح التي لا تذوب في الماء ويفضل هذا النوع من الفلاتر في المناطق الصحراوية والريفية ويعمل مع مياه ضغطها متوسط.

إنضم لقناتنا على تيليجرام