أفضل التمارين لحرق الدهون .. إليكِ العديد من التمارين المتنوعة

أفضل التمارين لحرق الدهون .. إليكِ العديد من التمارين المتنوعة

إن ممارسة الرياضة تساعدكِ في الحفاظ على بناء جسم صحي وسليم ووقايته من الأمراض، والرياضية هامة جداً أثناء عمل الحمية الغذائية لفقدان الوزن ودوما ما ينصح أطباء السمنة والنحافة والمتخصصين في تدريبات التمارين الرياضية بممارسة الرياضة للحفاظ على صحة الجسم لذلك نقدم لكِ أفضل التمارين لحرق الدهون التي تساعدكِ في الحفاظ على جسم صحي وسليم، تعرفي على تلك التمارين.

أفضل التمارين لحرق الدهون .. إليكِ العديد من التمارين المتنوعة

أفضل التمارين لحرق الدهون

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تساعد على حرق دهون الجسم نقدم لكي أبرزها فيما يلي :

السباحة

إضافةً إلى كون السباحة رياضة هامة للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، تعد الرياضة أحد أفضل الرياضات التي تعمل على حرق دهون الجسم والعمل على بناء جسم صحي ذو قوام مثالي وبنية عضلية قوية، وتعد السباحة الحرة وسباحة الصدر من أكثر السباحات التي تساعد على حرق الدهون من الجسم.

الجري

تعد رياضة الجري من أحد أفضل الرياضات لصحة الجسم بشكل عام وحرق الدهون بشكل خاص، فهي تعمل على تحريك كافة أجزاء الجسم أثناء الركض، وينصح الأطباء للتخلص من مشاكل السمنة والأمراض المزمنة مثل السكري ولحرق الدهون من الجسم بممارسة رياضة الجري بشكل منتظم لمدة لا تقل عن نصف ساعة يومياً.

صعود السلالم

إن رياضة صعود السلالم تشبه رياضة الجري في الحرق وبذل المجهود وشد عضلات الجسم، ولكن مع بعض التغيير، فإن صعود السلالم يعمل على حرق دهون أكثر من رياضة الجري فهي رياضة شاقة أكثر من الجري قليلاً، فينصح للأشخاص الراغبين في ممارسة رياضة لحرق الدهون إستغلال صعود السلم والإنتفاع منه كرياضة هامة تعمل على حرق دهون الجسم والحفاظ على الصحة العامة للجسم.

تمارين لحرق الدهون بسرعة

هناك العديد من التمارين الرياضية التي تعمل على حرق دهون الجسم بسرعة نقدم لكي أبرزها فيما يلي :

تمرين لف الجذع

هذا التمرين جميل وفعال للغاية حيث يعمل على حرق دهون البطن والأجناب وشد عضلات الذراعين والفخذين والساقين، ولعمل تمرين يتطلب الأمر الوقوف مع تفريج الساقين قليلا، ثم القيام بسند أحد الكفين على الخصر مع تحريك الأخري على شكل قوس فوق الرأس مع الإمالة بالجذع قدر المستطاع مع العدد خمس مرات ثم التبديل إلى الجنب الآخر، ثم العدد خمس مرات ثم الإسترخاء قليلاً.

كرري عمل هذا التمرين في مجموعات منتظمة لمدة ربع ساعة لكل مرة للحصول على نتيجة مثالية فعالة وسريعة.

تمرين الضغط

يعد تمرين الضغط من أجمل التمارين الرياضية التي تعمل على حرق الدهون بسرعة وشد قوام الجسم، حيث يعمل تمرين الضغط على حرق دهون الجسم في منطقة البطن والصدر وشد عضلات الذراعين والساقين والفخذين، ولعمل التمرين يتم الإتكاء على القدمين مقابل الذراعين والإتكاء من الخلف على أطراف القدمين مع دفع الجسم للأعلى والأسفل بواسطة الذراعين، مع تكرار عمل التمرين لمدة ربع ساعة للحصول على نتيجة مثالية.

افضل التمارين لحرق الدهون للمبتدئين

تمرين ركل القدم للخلف

يعد هذا التمرين من التمارين الرياضية التي تعمل على حرق دهون الجسم بشكل عام والخصر والأرداف والموخرة وأسفل البطن بشكل خاص، ولعمل التمرين قومي بالإستلقاء على الأرض مع الإستناد على الكفين من الأمام مع ثني الركبتين من الخلف والإستناد عليهم، ثم القيام بفرد الساق اليمنى إلى الخلف ثم الرجوع إلى الوضع الأساسي وعمل التمرين خمس مرات ثم التبديل إلى القدم اليسرى، وعمل التمرين خمس مرات ثم الإسترخاء ثم تكرار التمرين في ثلاث مجموعات لكل مرة.

تمرين تيزر Teaser

يعد من أفضل التمارين الرياضية للمبتدئين التي تعمل على شد عضلات البطن والذراعين والساقين، فهي تمارين تعمل على شد أغلب عضلات الجسم بشكل عام، ولعمل التمرين قومي بالإستلقاء على الأرض مع فرد الذراعين إلى الخلف، ثم القيام بالتحريك لأعلى مع تحريك الذراعين مع الساقين في آن واحد، ليتم إقتراب الكفين من الركبتين ثم الإستلقاء على الأرض مجدداً، ثم تكرار عمل التمرين، يتم عمل التمرين لمدة ربع ساعة لكل مرة للحصول على نتيجة مثالية.

تمارين كارديو لحرق الدهون

تعمل التمارين الرياضية بكافة أنواعها على الحفاظ على صحة جسم الإنسان، وكذلك تحافظ ممارسة الرياضة على صحة الجسم من الأمراض المزمنة، وإنقاص الوزن وتقوية عضلات الجسم، ومن أفضل الرياضات التي تعمل على الحفاظ على صحة الجسم هي التمارين الهوائية وتمارين القوة ومن بين أفضل تلك التمارين هي تماري الكارديو، نقدم لكِ أهم تمارين الكارديو فيما يلي :

تمرين القفز من وضع القرفصاء

هو تمرين يعتمد على القفز عالياً من وضع القرفصاء قدر الإمكان، وبعد القفز للأعلى الهبوط سريعاً إلى وضع الجلوس مع القرفصاء، وهذا التمرين يعمل على زيادة معدل ضربات القلب، بالإضافة إلى أنه يعمل على حرق الكثير من الدهون والسعرات الحراية ويقوي الساقين، وهذا التمرين يتم عمله كفاصل بين التمارين الرياضية الأخرى لفترات قصيرة لا تزيد عن خمس دقائق للتمرين الواحد.

تمرين قفز الحبل

يساعد هذا التمرين على رفع لياقة الجسم العامة وزيادة رشاقته، ويعمل على حرق الدهون من الجسم بمعدل عالي، ويختلف عمل تمرين قفز الحبل من شخص إلى آخر، فا التمرين الأول يعتمد على القفز على قدم واحدة، أما التمرين الثاني فيعتمد على القفز بإستخدام القدمين الأثنين في توقيت واحد، يفضل ممارسة هذا التمرين لفترة لا تقل عن ربع ساعة في كل مرة لعمل التمرين لحرق قدر جيد من الدهون.

افضل التمارين لحرق الدهون وشد الجسم

هناك العديد من التمارين التي تعمل على حرق الدهون وشد الجسم بسرعة نقدم لكي أبرزها فيما يلي :

تمرين كلب الصيد Bird Dog

هو من التمارين الجميلة والسريعة والفعالة في حرف الدهون حيث يعمل على حرق دهون الجسم بشكل عام وتمرين عضلات الجسم ومنح الجسم شكل وقوام مثالي، وعمل التمرين بسيط للغاية حيث يتم الإستناد على الكفين مع ثني الساقين والإستناد على الركبتين، وهو تمرين فعال للغاية حيث يتم تحريك اليد اليمنى للأمام مع الساق اليسرى والثبات والعدد خمس مرات ثم التبديل إلى اليد والساق الأخرى والعدد.

يتم عمل التمرين في مجموعات منتظمة مع الفصل بينهم والإستمرار في عمل التمرين لمدة ربع ساعة لكل مرة.

تمرين بلانك Plank

بلانك من تمارين القوة الفعالة والسريعة التأثير على الجسم حيث تعمل على حرق الدهون وشد عضلات الجسم بسرعة وفاعلية، ولعمل التمرين يتم الإستناد على الكوعين مع ثني الذراعين والإتكاء من الخلف على أطراف القدمين مع الإستمرار في الثبات عل هذا الوضع مع العدد خمس مرات ثم الإسترخاء، ثم تكرار عمل التمرين مجدداً، ثم يتم تكرار عمل التمرين لمدة ربع ساعة للحصول على نتيجة مثالية وفعالة.

تناولنا خلال هذا الموضوع العديد من أفضل التمارين لحرق الدهون التي تمكنك من حرق الدهو في المنزل بسرعة وفاعلية وتناسب العديد من الأشخاص حيث قدمنا تمارين كارديو وتمارين لحرق الدهون وشد عضلات الجسم وتمارين تناسب المبتدئين، إختاري من بين تلك التمارين ما يناسبك وأخبرينا برأيك في فاعليتها في التعليقات.

الخلاصة

الرياضة ليست مهمة فقط لخسارة الوزن، فلها العديد من الفوائد لصحة الإنسان وقد تقية من بعض الأمراض مثل السكري ومشاكل الضغط بالإضافة لتحسين صحة البشرة والشعر. تناولنا خلال الموضوع العديد من التمارين الرياضية الهامة التي تعمل على حرق الدهون في الجسم والتخلص من الوزن الزائد وتنسيق قوام وعضلات الجسم من خلال العديد من التمارين الهامة والشائعة التي تساعد الراغبين في البدء في عمل تمارين رياضية وتمارين للمهتمين بتمارين الكارديو والعديد من التمارين الأخرى المختلفة والمتنوعة التي تعمل على حرق الدهون وشد الجسم وتنسيق قوامه.

إنضم لقناتنا على تيليجرام