أفضل دعاء قصير لشخص تحبه مهموم تويتر

أفضل دعاء قصير لشخص تحبه مهموم تويتر

أفضل دعاء قصير لشخص تحبه مهموم تويتر، إن من أجمل الأشياء التي قد تسمعها، أن يقول لك شخص تُحبه أنه قد دعا لك في ظهر الغيب، والدعاء في ظهر الغيب يُقصد به أن يكون المدعو له غائباً

أفضل دعاء قصير لشخص تحبه مهموم تويتر

حيث تكون الدعوة بين الداعي والله تعالى فقط، يُمكن لك الدعاء بأي شئ تريده وبأي صيغة تُريدها، ولكن يشترط أن يكون الدعاء لله وحده فقط ليس لغيره، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أفضل دعاء قصير لشخص تحبه مهموم تويتر.

أفضل دعاء قصير لشخص تحبه مهموم تويتر

إن الدُعاء لشخص في ظهر الغيب من أجمل ما قد تُهديه له، ويُفضل تحري أوقات الاستجابة في الدعاء، يُمكن للشخص أن يدعو بأي صيغة يُريدها، ولكن ينبغي الدعاء بكل ما فيه الخير، نقدم لكم أفضل دعاء قصير لشخص تحبه مهموم تويتر على النحو التالي:

  • اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الإبتلاء، أن لا تبقي له هما ولا حزنا ولا ضيقا ولا سقما، وإن كان قد أصبح بحزن فأمسيه بفرح
  • اللّهم ثبت له يقينه وأرزقه حلال يكفيه اللهم أبعد كل شيء يؤذيه عنه، ولا تحوجه لأي طبيب يداويه، اللهم أسألك أن تستره على وجه الأرض
    وأن ترحمه في بطن الأرض وأن تغفر له في يوم العرض.
  • اللهم إن كان رزقه في السماء فأنزله وإن كان في باطن الأرض فأخرجه وإن كان بعيد فقربه وإن كان قريباً فيسره له وإن كان قليلا فأكثره وإن كان كثير فبارك له فيه

دعاء لشخص تحبه بالسعادة

في حياة كل منا شخص عزيز على القلب نذكره دوماً في دعائنا، يكون له النصيب الأكبر من غيره في الدعاء، ندعو له بكل خير، وأن يحدث في حياته ما يسعده، نقدم لكم في السطور التالية أفضل دعاء قصير لشخص تحبه بالسعادة:

  • اللهم أرزقه راحة البال والتوفيق والسداد في حياته، واجعل القرآن ربيع قلبه، وحقق له أمنياته، ولا تخُيب رجائه، وأجمع بينه وبين كل ما يُحب يا الله.
  • اللهم إني أسألك باسمك الطيب المبارك الطاهر و الأحب إليك الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سألت به أعطيت وإذا استرحمت به فرحمت وإذا استفرجت به فرجت
  • اللّهم إني أدعوك الله وأدعوك الرحمن وأدعوك الرحيم البر، وأدعوك بأسمائك الحسنى كلها ما علمت منها وما لم أكن أعلم بأن تغفر لي ولصديقي وترحمنا (ثم الدعاء بما تريد للشخص الغالي).

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق في ترقية

يُجزيك الله سبحانه وتعالى على دعائك لشخص ما بالخير في ظهر الغيب بالأجر والثواب العظيم، كما أن الدعوة ترتد لك أضعافاً مُضاعفة، وهذا من كرم الله سبحانه وتعالى، نقدم لكم أفضل دعاء قصير لشخص تحبه بالتوفيق في ترقية فيما يلي:

  • اللَّهُمَّ سبحانك ولا حول ولا قوّة إلّا بك، أسألك الخير والعافية لفلان -وتذكر اسمه- فإنه بحاجة لعطفك وكرمك وهو فقيرٌ إليك، اللَّهُمَّ اهده إلى الخير واعفُ عنه واغفر له إنّك أنت الغفور الرحيم، وألبسه يا ربُّ ثوب العافية والصحة واشفه من كلّ علّة وأنت الشافي المعافي وأنت خير نصير.
  • اللهُمَّ أسألك بقوتك يا ذا الجلال والإكرام أن توفِّق فلاناً في عمله وتكتب له الترقية التي يستحقها واجعل عينيه تقرّ بكل ما يتمناه قلبه إنك مجيب الدعاء.
  • اللَّهُمَّ يا عظيم يا كريم يا من يغير الأقدار بقدرته ويقول لكلِّ شيءٍ كن فيكون، أسألك بقوتك وعظمتك أن ترزق صديقي فلاناً التوفيق في عمله وتبارك له فيه وتحقق له النجاح في كل خطوة إنك أنت سميع الدعاء.

دعاء لشخص بالتوفيق والنجاح في الدراسة

يسعى الكثير من الاشخاص الى نيل التوفيق والنجاح في الدراسة، لذلك فإن الشخص المُحب يتذكر مُحبه الساعي للتوفيق ويدعو له في ظهر الغيب، نقدم لكم في السطور التالية أفضل دعاء قصير لشخص تحبه بالتوفيق والنجاح في الدراسة:

  • اللَّهُمَّ إنك رحيم وعفو تحب العفو ولا تضيع أجر المحسنين وأنت تعلم أن فلاناً قد أخذ بكل الأسباب وقام بواجبه ويحتاج لتوفيقك وكرمك فحقق له أمنياته التي يسرّ بها قلبه يا أرحم الراحمين.
  • اللَّهُمَّ لا تحرم فلاناً من فرحة النجاح واكتب له التوفيق وسدد خطاه ولا تجعله بحاجة إلا لوجهك الكريم وعفوك يا ذا القوة العظيم.
  • يا ربُّ اكتب النجاح لفلان واجعله مرافقاً له في كل خطوة يخطيها يا حنَّان يا منَّان، اللَّهُمَّ بك أستعين يا معين يا من بيده القدرة على تغيير الأقدار يا من بيده ملكوت كلِّ شيء.

دعاء التوفيق في الحياة والرزق

عن أبي الدرداء أن النبي عليه الصلاة والسلام قال: مَن دَعا لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ، قالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بهِ: آمِينَ، وَلَكَ بمِثْلٍ. أخرجه مسلم، يُوضح هذا الحديث فضل الدعاء، حيث أن صاحبه له المثل من الإحسان، نقدم لكم أفضل دعاء قصير لشخص تحبه بالرزق فيما يلي:

  • اللهم يا منزل الكتاب وفاتح الأبواب والجامع للأحباب يا الله اسألك أن ترزقه رزقاً كالأمطار واجمعه مع كل من يحب يا الله وأن تهون عليه كل صعب، واجعل أيامه عيد ويومه سعيد وبالعمر المديد يا الله.
  • اللهم إني أُحب عبد من عبادك يا الله، وأنت من رزقتني به، فادعوك أن تحفظه لي، وأن تحميه وترزقه برزق واسع، وعلماً نافعاً، وعملاً طيباً.

دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال قصير

إن للدعاء الكثير من الفضائل التي تعود على الداعي والداعي له، حيث يرتد الدعاء على صاحبه، كما أنه يزيد من المحبة والمودة بين الاشخاص، نعرض لكم أفضل دعاء قصير لشخص تحبه بالسعادة وراحة البال فيما يلي:

  • اللهم مثلما اضأت الكون بنور الشمس في هذا اليوم، أضئ قلبه بنور حبك ضيئا لا ينطفئ وارزقه الرزق الدائم الذي لا ينقطع وصحة ليستخدمها في طاعتك وأن تحبه وحبب فيه خلقك وعبادك
  • أدعو لك من كل قلبي أن تكون في رعاية الرحمان ما حييت، وأن تكون دنياك كلها فرح وسرور، وأن يبارك الله لك في دينك ودنياك وأهلك ومالك
  • اللهم أعطه مايتمنى وما تحب له وترضى، اللهم أسألك لهذا الإنسان بأن تجعله عن الهم بعيد وللرحمة قريب وحقق له كل مايريد وأجعل اليوم له عليه سعيد.

دعاء لشخص بالصحة والعافية وطول العمر

أفضل ما نُقدمه لشخص نُحبه هو الدعاء له بالصحة والعافية وطول العمر، حيث أن الصحة والعافية نعمة عظيمة وخاصة في زمن كثرت فيه الأمراض والأوبئة الخطيرة، وفيما يلي نعرض لكم أفضل دعاء قصير لشخص تحبه بالصحة والعافية وطول العمر:

  •  أسأل الله العلي العظيم الدائم بلا أمد، العزيز بلا سند، الفرد الصمد أن ييسر حال (الاسم)، وأن يرزقه دوام الصحة والعافية، وأن يطيل الله بعمرك، وأن يجزيك الله خير الجزاء.
  • اللهم ارزق أمي عملًا بارًا، وعيشًا قارًا، اللهم يا حنان يا منان أرزق أمي نعيم الجنة، وأبعدها عن النار كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم أنعم عليها بدوام الصحة والعافية.
  • اللهم عافنا في أبداننا، اللهم عافنا في أسماعنا، اللهم عافنا في أبصارنا، لا إله إلا أنت.

إذاً فإن الدعاء في ظهر الغيب من أجمل العبادات التي يُحبها الله تعالى، ولها أثراً على الفرد والمُجتمع، قدمنا لكم في هذا المقال أفضل دعاء قصير لشخص تحبه مهموم تويتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام