أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة، كونه يوم من الأيام الفضيلة المباركة التي تأتي في نهاية الأسبوع للتميز بطقوس دينية من العبادات و الطاعات والأعمال الصالحة، يوم الجمعة يوم تقام فيه أفضل العبادات عند الله ألا هي صلاة الجمعة التي تعتبر من أفضل العبادات عند الله التي يجتمع فيها العباد المسلمين لتعزز التكافل الاجتماعي، كما ولقد شهد عن النبي صل الله عليه وسلم القيام بالعديد من الأفعال والأعمال و العبادات التي سنت عنه، فلقد ورد عن النبي صل الله عليه وسلم قراءة سورة الكهف لتكن نورا بين الجمعتين، وأيضا من العبادات التي وردت عن النبي صل الله عليه وسلم هو الدعاء،  سنعرض أفضل دعاء يقال يوم الجمعة.

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة المستجاب

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة، يوم الجمعة من اجمل الأيام عند المسلمين، ففيه يزيد المسلم بقراءة القران الكريم وخاصة قراءة سورة الكهف والدعاء الجميل، حيث انه يوم الرحمة والغفران وهو يوم مبارك، ويدعوا الفرد به ومن هنا نرفق لكم أفضل دعاء يقال يوم الجمعة :

  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.
  • اللّهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا في من هديت، وعافنا في من عافيت، واقضِ عنّا برحمتك شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدّمنا وما أخّرنا، وما أسررنا وما أعلنّا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم أبعد عني رفقاء السوء، اللهم جنبني الفواحش والمعاصي، اللهم اغفر لي ذنبي، وطهّر قلبي، وارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • دعاء يقال يوم الجمعة، اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، اللهم إليك مددت يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فاقبل توبتي، وارحم ضعف قوّتي، واغفر خطيئتي، واقبل معذرتي، واجعل لي من كل خير نصيباً، وإلى كل خيرٍ سبيلاً، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • دعاء يقال يوم الجمعة، اللهم لا تحرمني سعة رحمتك، وسبوغ نعمتك، وشمول عافيتك، وجزيل عطائك، ولا تمنع عني مواهبك لسوء ما عندي، ولا تجازني بقبيح عملي، ولا تصرف وجهك الكريم عني برحمتك يا أرحم الراحمين.

اجمل دعاء يوم الجمعة

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة، يوم الجمعة هو يوم مبارك، حيث يزداد الفرد بالصلاة والعبادة وقراءة القران الكريم وهو يوم مبارك، حيث به قوم المسلمين بصلاة وخطبة الجمعة ويقوم المسلمين بقراءة سورة الكهف في ذلك اليوم المبارك ومن أفضل دعاء يقال يوم الجمعة :

  • اللّهم إنّي أسألك يا فارج الهم، ويا كاشف الغم، يا مجيب دعوة المضطرين، يا رحمن الدنيا يا رحيم الآخرة، ارحمني برحمتك. اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلِّين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • دعاء يقال يوم الجمعة، اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللّهم إنّي أسألك في صلاتي ودعائي بركةً تطهّر بها قلبي، وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتبيّض بها وجهي، يا أرحم الراحمين، يا أكرم الأكرمين.
  • دعاء يقال يوم الجمعة، يا رب في يوم الجمعة وعدت عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب مِن قلبي، اللهم ارزقه ما يريد، وارزق قلبه ما يريد واجعله لك كما تريد، اللّهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب.
  • اللّهم إنّي أسألك أن لك الحمد، لا إله إلّا أنت الحنّان المنّان بديع السماوات والأرض ذو الجلال والإكرام برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء يوم الجمعة قصير

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة، يوم الجمعة يوم مقدس عند المسلمين، حيث يعتبر يوم إجازة رسمية عند كافة المسلمين، حيث فيه يصلي المسلمين صلاة الجمعة ويستمعون الى خطبة الجمعة، وبه يزدادون بالعبادة من صلاة وقراءة القران ومن أفضل دعاء يقال يوم الجمعة :

  • اللهم يامن لا يرد سائله ولا يـُخيِّب للعبد رجاءه إنا قد بسطنا إليك أكف الضراعة متوسلين إليك بأسمائك الحسنى ما علمنا منها وما لم نعلم.
  • اللهم ردنا إليك رداً جميلاً.
  • دعاء يقال يوم الجمعة، اللهم ردنا إليك وأنت راضٍ عنا.
  • اللهم أعنا على الموت وكربته، والقبر وغمته والصراط وزلته ويوم القيامة وروعته.
  • اللهم ارزقني الشهادة في سبيلك والموت في بلد نبيك محمد صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم بسر هذه الدعوات المستجابات أن تقضي لنا جميع الحاجات وأن تطهرنا من جميع السيئات وأن تنجينا من جميع الأهوال والآفات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تبلغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات ونسألك أن تُفَرِّجَ عنا ما نحن فيه وأن تُقَدِّرَ لنا الخير فيما نريده ونوينا عليه وأن تعصمنا من الفتن والمعاصي والفحشاء وأن تحفظنا وأهلنا وذريتنا وأحبابنا فيك ولمن وصانا ووصينا بالدعاء من كل سوء وشر وبلاء وأن تنصرنا على جميع الحساد والأعداء، وأن تجعلنا من الذين لا خوف عليهم ولاهم يحزنون.

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة، يوم الجمعة هو يوم الدعاء ويوم الصلاة وقراءة القران، حيث يقوم به المسلمين بالصلاة وسماع خطبة الجمعة، حيث يعتبر من اجمل أيام الأسبوع وهو يوم عطلة رسمية لدى المسلمين، ومن بين أفضل دعاء يقال يوم الجمعة :

  • دعاء يقال يوم الجمعة، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، إِلَيْكَ مُخْبِتًا أَوَّاهاً مُنِيبًا، رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ قَلْبِي. اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيني وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلغني به جنتك، ومن اليقين ما تهوّن به على مصائب الدنيا.
  • اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • دعاء يقال يوم الجمعة، اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  • اللّهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه، اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم لك الحمد عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك، اللّهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد على الرضى.

دعاء يوم الجمعة مستجاب

أفضل دعاء يقال يوم الجمعة، يوم الجمعة هو يوم مبارك عند المسلمين، حيث تتعدد به الادعية وقراءة القران والعبادة، حيث يجهز المسلم ليصلي صلاة الجمعة ولسماع الخطبة الخاصة بيوم الجمعة، حيث تكثف الادعية بذلك اليوم الجميل ومن أفضل دعاء يقال يوم الجمعة :

  • اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله.
  • دعاء يقال يوم الجمعة ، اللهمّ افتح لنا خزائن رحمتك، اللهمّ رحمة لا تعذّبنا بعدها في الدنيا والآخرة، وارزقنا من فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً، ولا تحوجنا ولا تفقرنا إلى أحد سواك، وزدنا لك شكراً، وإليك فقراً وفاقة، وبك عمّن سواك غنىً وتعفّفاً.
  • اللهم لا هادي لمن أضللت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا باسط لما قبضت، ولا مقدّم لما أخّرت، ولا مؤخّر لما قدّمت، اللهم ارزقنا حبك وحب من يحبك، اللهم لا تمنع بذنوبنا فضلك ورحمتك يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين، اللهم لا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • دعاء يقال يوم الجمعة، اللهم ارزقنا لذّة النظر لوجهك الكريم، والشوق إلى لقائك غير ضالين، ولا مضلِّين، وغير مفتونين، اللهم ظلّنا تحت ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللّهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت، وأنت المقدّم وأنت المؤخّر، لا إله إلّا أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

الدعاء من أفضل العبادات التي تقربنا إلى الله زلفى من الطاعات و العبادات التي يحبها الله سبحانه  وتعالى، فالدعاء هو استشعار قدرة الله سبحانه وتعالى لتحقيق المراد، فقد أرفقنا من خلال ما سبق أفضل دعاء يقال يوم الجمعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام