أفضل صابون طبيعي للوجه الدهني

أفضل صابون طبيعي للوجه الدهني

يُستخدم الصابون لتنظيف الوجه والجسم، ويُنصح بعدم استخدام صابون الجسم لتنظيف بشرة الوجه لأنها أكثر حساسية، لذا يجب اختيار أنواع ألطف من الصابون فعال في التخلص من الأوساخ والزيوت، كما يجب أن يكون الصابون مناسبًا لنوعية البشرة، وسنتعرف من خلال هذا المقال على أفضل صابون طبيعي للوجه الدهني.

أفضل صابون طبيعي للوجه الدهني

كيف أعرف نوع بشرتي؟

معرفة نوع البشرة من الأمور المهمة للتمكّن من اختيار منتجات التجميل التي تناسب نوع البشرة، واتباع روتين العناية اليومية الخاصة بها، وهناك عدة خطوات لمعرفة نوع البشرة وهي كالتالي:

  • يغسل الوجه وبعد مرور ساعة يتم التربيت على منطقة الجبهة والأنف باستعمال منديل ورقي وعند ملاحظة آثار من الدهون على المنديل فستكون البشرة إما مختلطة وإما دهنية.
  • غسل البشرة ومراقبة ما إذا كانت مشدودة بعد التنظيف فستكون البشرة جافة، وعند الشعور بالارتياح بعد تنظيف البشرة فستكون من النوع الدهني.
  • النظر في المرآة وعند ملاحظة وجود بقع حمراء وقشرة على البشرة فستكون حساسة أو جافة، وعند ملاحظة لمعان الوجه فنوع البشرة دهنية.
  • ملاحظة حجم مسامات البشرة فإذا كانت مرئية وغير كبيرة فنوع البشرة عادية، بعدها يجب التراجع للخلف قليلًا وعند رؤية المسام مرئية فالبشرة من النوع الدهني، أما إذا لم يتم ملاحظة مسام للبشرة فستكون جافة.
  • قرص الوجه بلطف فإذا تجعدت البشرة بسهولة فستكون مختلطة أو جافة، وفي حال لم تتأثر البشرة بهذا يشير إلى أنها بشرة دهنية.
إنضم لقناتنا على تيليجرام