أفضل طرق تنظيف البشرة الجافّة في البيت

أفضل طرق تنظيف البشرة الجافّة في البيت

من أهم الخطوات التي تساعد في العناية بالبشرة الجافة هي تنظيفها، فمن خلال التنظيف أنت تقومين بالتخلص من الشوائب والتخلص من خلايا البشرة الجافة، وهذا ينشط نمو خلايا البشرة وتجدّدها، ويخفف من جفافها. لديك الخيار باستخدام المستحضرات والكريمات، كما وأن هنالك خطوات بسيطة وطبيعية بإمكانك تطبيقها في المنزل من دون أي تكاليف باهظة ومعظمها طبيعيّة، إليك تفاصيلها:

أفضل طرق تنظيف البشرة الجافّة في البيت

مقشر القهوة:

وهي من أسهل الخطوات أو الخلطات التي بإمكانك أن تعتمديها، كل ما تحتاجين إليه هو أن تخلطي ملعقة كبيرة من البنّ المطحون مع ملعقة كبيرة من الماء، وقومي بوضع الخلطة على البشرة بحركات دائرية، وبهذه الطريقة أنت تقشّرين البشرة، وتنشّطين الدورة الدمويّة مما يدع البشرة نظيفة ومنتعشة.

مقشر زيت جوز الهند مع الليمون:

يعتبر زيت جوز الهند مثل التونر، أما الليمون فهو مقشر رائع للبشرة، اخلطي نصف كوب من زيت جوز الهند مع ملعقتين من السّكر وملعقة كبيرة من اللّيمون، استخدمي هذا المقشر بعد تنظيف البشرة، ثم أزيلي بقاياه بالماء البارد وجففي البشرة بلطف.

مقشّر العسل والشاي الأخضر:

أضيفي ملعقة من الشاي الأخضر الطبيعي إلى كوب ماء مغلي، وأضيفي ملعقة كبيرة من السّكر وملعقة كبيرة من العسل وتأكدي من ذوبان المكونات جيداً.  دعي السائل ليبرد أولاً ثم استخدميه لفرك البشرة وقومي بالتركيز على المناطق الجافة، يعمل الشاي الأخضر كعامل مضاد للشيخوخة، والعسل يتميز بخواص مضادة للبكتيريا، وتأكدي من أن النتائج ستكون فعّالة ورائعة.

إنضم لقناتنا على تيليجرام