أفضل طريقة حماية سيارتك من السرقة

أفضل طريقة حماية سيارتك من السرقة
طريقة حماية سيارتك

الحذر لا يمنع القدر، لذا لا توجد سيارة في الدنيا محصنة ضد السرقة، ولكن يمكننا على الأقل الالتزام ببعض النصائح والخطوات التي من شأنها إرباك لصوص السيارات وتعطيلهم لأطول وقت ممكن، مما قد يجعل اللص يصرف النظر عن الموضوع خوفاً من الإمساك به من قبل الشرطة أو أهالي المنطقة.

أفضل طريقة حماية سيارتك من السرقة
طريقة حماية سيارتك

اقرأ السطور التالية، وحاول اتباع هذه النصائح لحماية سيارتك من السرقة قدر الإمكان :

  •  لا تترك مفتاح سيارتك مع البواب أو عمال الجراج أو أماكن انتظار السيارات.. فرغم أن مفاتيح السيارات الحديثة مشفرة وعند نسخ المفتاح لن تدور السيارة بمفتاح مزيف إلا أن ذلك المفتاح يمكنه أن يفتح أبواب السيارة بشكل عادى وهو كفيل بتسهيل دخول السارق للسيارة، وهنا سيسهل على اللص المحترف توصيل الأسلاك الكهربية يدوياً وإدارة محرك السيارة دون الحاجة لمفتاحها.
كيف تحمي سيارتك من السرقة
طريقة حماية سيارتك

 

  • احرص على تزويد سيارتك بجهاز إنذار حديث وأصلي، ويفضل الحصول عليه من توكيل السيارة. تأكد من سلامة جهاز إنذارك وحساسيته للعمل وإطلاق صافرة تنبيه عند أقل حركة بجوار السيارة.
  • احرص على غلق أبواب السيارة جميعاً من الداخل قبل السير بها، حتى تتجنب التعرض لاقتحامها من أي لصوص خلال توقفك في الإشارات، وعندها سيحاصرونك بالداخل فجأة، ولن تجد الوقت الكافي للتصرف قبل أن يشلوا حركتك ويسيطروا على السيارة.
  • لا تترك أي مقتنيات ثمينة تخصك داخل السيارة أثناء عدم وجودك بها، ولا تترك أي شيء مغرٍ يبدو ظاهراً من زجاج السيارة لأن هذا قد يحفز اللصوص على كسر الزجاج وسرقة محتويات السيارة.
  • لا تعرض على أي أحد على الطريق أن تقوم بتوصيله إلى وجهته حتى لو بدا لك ضعيفاً أو مريضاً أو سيدة مسنة أو شخصاً يواجه مشكلة. المروءة ومساعدة الآخرين من الأخلاق الحميدة طبعاً، لكننا في زمن لا أمان فيه لأحد، فقد تشفق على شخص ما وتسمح له بركوب سيارتك، ثم تكتشف أن الأمر لم يكن سوى تمثيلية متقنة لسرقة السيارة بعد تخديرك بشكل مفاجيء باستخدام إسبراي منوم أو تهديدك بالسلاح.
  • هناك إجراء احتياطي ذكي وغير مكلف يمكنك عمله تحسباً لتعرض سيارتك للسرقة، وذلك من خلال ترك أي هاتف محمول قديم لديك وبداخله خط في أي مكان غير ظاهر (داخل التابلوه أو أسفل المقاعد)، مع التأكد من سلامته وشحنه باستمرار. وإذا حدث أن سرقت السيارة يمكن لرجال الأمن تعقب الهاتف المحمول والوصول سريعاً لمكانها.
  • إذا لجأت لأي ورشة إصلاح سيارات أو ضبط كهرباء لسيارتك خارج التوكيل، فاختر مكاناً بعيداً عن محل إقامتك والجراج الذي اعتدت ترك سيارتك فيه ليلاً، ولا تسمح لأي عامل بمعرفة المكان المعتاد لتوقف السيارة.
  • حاول قدر الإمكان ترك سيارتك في ساحة انتظار قريبة من منزلك لها حارس يسهر على حماية السيارات أو في الجراج التابع للعمارة التي تسكن بها، حتى يمكنك الاطمئنان عليها خلال الليل لو سمعت جرس الإنذار الخاص بك ينطلق فجأة.

وفي النهاية، أرجو من أي قاريء لديه نصائح إضافية يمكن أن يفيد بها الآخرين من مالكي السيارات أن يضيفها في خانة التعليقات أسفل هذا المقال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام