أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء والحفاظ على نضارتها

أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء والحفاظ على نضارتها

إذا كنتي من ذوات البشرة السمراء وترغبين بالحصول على بشرة فاتحة وخالية من العيوب سوف نعرض إليكي في هذا الموضوع أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء، لكن هناك العديد من العوامل المتعددة كالتعرض المفرط للشمس، بالإضافة إلى التلوث البيئي، والتوتر، وأسلوب الحياة السيء، واستخدام منتجات التجميل تسبب الضرر للبشرة وتجعلها داكنة وشاحبة.

أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء والحفاظ على نضارتها

أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

يمكنكم تفتيح البشرة من خلال استخدام كريمات لديها القدرة على تحسين مظهر البشرة بشكل كبير ومن الممكن الاختيار بين الأنواع الأتية:

  • كريم اولاي Olay Cream لتفتيح البشرة طبيعيا: من بين أفضل الكريمات التي تساهم في تفتيح البشرة ويوجد به الكثير من المميزات والتي من بينها ما يلي:
    – من الكريمات التي تناسب البشرة العادية والجافة.
    – كما أن ذلك الكريم به معامل حماية من أشعة الشمس 24.
    – في حالة المواظبة على استخدامه سوف تحصل على نتيجة جيدة.
    – يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة للبشرة.
  • كريم ريفلون Revlon Cream: هو من الكريمات التي لديها الكثير من الفوائد بالنسبة للبشرة والذي يساهم في تفتيحها بشكل كبير، ومن بين أهم المميزات التي توجد في ذلك الكريم ما يلي:
    – يحتوي على المركبات الطبيعية بالإضافة إلى الكثير من الفيتامينات الهامة.
    – كما يحتوي على معامل حماية الشمس 15 فهو أقل بكثير من المستوى المطلوب.سوف تشعرين بفرق بسيط في لون البشرة.– سوف تشعرين بفرق بسيط في لون البشرة.– كما يحفز البشرة على تجديد الجلد.
  • كريم كلين اند كاير Clean & Clear: يعتبر كريم كلين اند كلير من بين أكثر أنواع كريمات تفتيح البشرة انتشارا نظرا لأسعارها المناسبة ومميزاته الكثيرة.
    – من الكريمات المناسبة للبشرة الدهنية.
    – لا يتسبب في حدوث انسداد للمسام.
    – كما أن استخدام كمية بسيطة من الكريم تعطى نتيجة جيدة.
    – كما يحتوي على معامل حماية من اشعة الشمس الضارة.
  • كريم لاكمي Lakme Perfect Cream: يعد من الكريمات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات ومن بين أهم المميزات التي توجد به ما يلي:
    – يحتوي على فيتامين B3.
    – يساعد في ترطيب البشرة.
    – كما أن من الكريمات التي لا تتسبب في ظهور البقع البيضاء على الوجه.
    – يزيد من نضارة البشرة.
  • كريم بوندز لتفتيح البشرة Ponds Cream: من الكريمات التي تناسب أصحاب البشرة الدهنية وهو مناسب لعدة أنواع أخرى ومن بين أهم المميزات التي توجد في ذلك الكريم ما يلي.
    – من الممكن استخدامه في المناطق الأكثر رطوبة.
    – كما أنه يحتوي على معامل وقاية من الشمس 20.
    – البشرة تمتصه بسهولة شديدة عن باقي أنواع الكريمات الأخرى.
    – يعطي البشرة اللون الوردي بالإضافة إلى تفتيح البشرة بشكل ملحوظ، وعلى الرغم من المميزات التي توجد به إلا أنه لا يعمل على ترطيب البشرة الجافة بشكل كافي.
  • كريم فير أند لفلي Fair & Lovely: وهو من الكريمات الأكثر انتشارا بين السيدات نظرا لنتائجه الجيدة وسعره المناسب للجميع ومن بين أهم المميزات التي توجد به ما يلي:
    – يتميز كريم فير اند لفلي بالرائحة الجيدة.
    – كما أن العبوة من السهل استخدامها.
    – لا يحتوي على أي نسبة تذكر من الكحول الذي يتسبب في حدوث تلف في البشرة.
    -يحمي البشرة حماية ثلاثية من أشعة الشمس الضارة.
    – يحتوي علي عدة فيتامينات هامة للبشرة.

أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء وطرق تفتيحها

هناك بعض الطرق المؤدية لتفتيح البشرة السمراء و فيما يلي بعض الطرق:

  • التقشير الكيميائي: يحرق التقشير الكيميائي الطبقة السطحية من البشرة بالمواد الحمضية، مما يزيل التصبغات، وبالتّالي الحصول على بشرة فاتحة ونضرة.
  • تقشير البشرة: يقشر البشرة ويصقلها، مما يزيل الجلد الشاحب والداكن، وبالتالي الحصول على بشرة فاتحة ونضرة، ويعتبر العلاج المناسب للأشخاص الذين يتحسسون من المواد الحمضية المستخدمة في التقشير الكيميائي، وكريمات التفتيح.

أقنعة و أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء

يمكن استخدام بعض الأقنعة الطبيعية لتفتيح البشرة، ومنها:

قناع دقيق الحمص والليمون: إن قناع دقيق الحمص هو أحد أكثر الأقنعة فعاليّة في تفتيح البشرة السمراء والدّاكنة، بالإضافة إلى كونه مقشرًا ومنظفًا للبشرة ويكافح مشاكلها.

  • المكونات: ملعقة كبيرة من دقيق الحمص، و ملعقة كبيرة من عصير الليمون، و ملعقة كبيرة من الكركم، و القليل من ماء الورد.
  • طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات جيدًا، ثم يطبق الخليط على الوجه، و يترك الخليط على الوجه حتى يجف، يشطف الوجه بالماء الفاتر.

قناع العسل وعصير الليمون: إن قناع العسل والليمون يفتح البشرة ويرطبها ويزيل آثار حب الشباب ويخفف من البقع الداكنة.

  • المكونات: ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من الحليب المجفف، نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز.
  • طريقة التحضير: تخلط جميع المكونات جيدًا وتطبق بلطف على البشرة. يترك القناع على الوجه 10-15 دقيقة، و يغسل بالماء البارد، و يكرر القناع يوميًا.

قناع الطماطم والعسل: تحتوي الطماطم على خصائص تفتح البشرة بشكل طبيعي وتضيف إليها النضارة.

  • المكونات: طماطم، و عسل.
  • طريقة التحضير: تهرس الطماطم وتخلط مع العسل، يطبق القناع على الوجه ويترك مدة 20-30 دقيقة، و يغسل الوجه بالماء الفاتر.

نصائح لتفتيح البشرة السمراء

عرضنا إليكي أفضل كريم لتفتيح البشرة السمراء، وسوف نوافيكي ببعض النصائح التي تساعد على تفتيح البشرة، ومنها:

    • شرب الماء: وذلك بما لا يقل عن 1.5 لتر يوميًا حتى في حالة عدم الشعور بالعطش، فهذا يخلص الجسم من السموم، وينشط الدورة الدموية. ويمكن استخدام زجاجة من الماء للتذكير بشربه، وإضافة شرائح من الليمون أو الجرجير إلى الماء لتوفير أكبر تغذية للجسم، وللحصول على بشرة صحية.
    • تناول الغذاء المتوازن: حيث إن النظام الغذائي الصحي يفتح البشرة، ويضيف إليها النضارة ويحميها من ضرر الأشعة فوق البنفسجية.
    • تناول الخضروات الورقية الداكنة، والفواكه الصفراء والحمراء يفتح البشرة من الداخل، ويؤخر شيخوخة البشرة، ويحسن من مقاومتها، وتزود الجسم بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C، وفيتامين A
    • تناول الشوكولاتة الداكنة يوميًا: وذلك لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تفتح البشرة.
    • تناول منتجات الصويا: خاصةً النساء، لأن هذه المنتجات تحتوي على هرمون الايسوفلافون الأنثوي الذي يكافح الشيخوخة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، مما يسهم في تفتيح البشرة.
    • تجنب الأطعمة الغنية بالشحوم والدهون: لأنها تسبب حب الشباب والكثير من مشاكل البشرة.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة: للحصول على بشرة صحية وفاتحة يطبق واقي الشمس من عيار SPF30 على الأقل عند الذهاب إلى الخارج.
  • الإقلاع عن التدخين: لأنه يسبب الشيخوخة المبكرة للبشرة، ويعيق وصول الدم إليها بالشكل الصحيح، مما يؤدي إلى تكوين بشرة مائلة إلى اللون الرمادي.
إنضم لقناتنا على تيليجرام