أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

وجود بشرة جافة يعني أن الجلد يحتاج إلى ترطيب مستمر، حيث أن البشرة الجافة تفقد رطوبتها بشكل أسرع بكثير من أنواع البشرة الأخرى، وهناك العديد من المشاكل التي تظهر عليها مثل: تقشير الجلد وتمدده وتظهر عليه التجاعيد بسبب الجفاف، وبغض النظر عن مقدار كريم المرطب الذي تطبقينه إلا أنه غير كافٍ. وسنتعرف خلال هذا المقال عن أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة لتقولي وداعًا لجفاف البشرة ولتستمتعي ببشرة صحية ونضرة ومتألقة ورطبة.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

ترطيب البشرة الجافة

إن الجلد الجاف هو الجلد الذي يفتقر إلى الرطوبة في طبقته الخارجية، إذا تُركت البشرة الجافة دون علاج يمكن أن تتشقق البشرة وتصاب بالعدوى، لذا من المهم الحفاظ على ترطيب البشرة الجافة، وعند وضع المطريات والمرطبات بانتظام بعد الاستحمام يساعد على منع جفاف البشرة، كما يمكن أيضًا منع جفاف البشرة عن طريق تجنب الأشياء التي قد تسبب الجفاف أو التهيج، بما في ذلك:

  • حك الجلد بكثرة.
  • التعرض لتكييف الهواء المفرط.
  • الاستحمام بماء ساخن لوقتٍ طويل.
  • فرك الجلد بشدة عند تجفيفه بالمنشفة.
  • غسل الوجه بمياه شديدة السخونة.
  • استخدام المستحضرات التي تحتوي على الكحول.
  • ارتداء الملابس التي تسبب حكة في الجلد.
  • ملامسة المنظفات بشكل متكرر.
  • الجلوس تحت حرارة مباشرة من المدفأة أو النار.
  • البقاء في الخارج في الهواء العاصفة دون تغطية الجلد.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة

نقدم إليكِ سيدتي كيفية اختيار أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة التي يمكنكِ اتباعها وهي كما يلي:

  • كوني حذرة من المهيجات: يمكن للكحول أن تجفف بشرتك، إذ يمكن أن تكون الكبريتات والصبغات والعطور قاسية ومزعجة، وتسبب مشاكل كثيرة. وكقاعدة عامة: إذا لاحظتِ أي احمرار أو حكة أو أي تفاعلات غير سارة بعد استخدام المرطب، فاختاري منتجًا أبسط.
  • ابحثي عن المرطبات: توفر الكثير من المكونات جرعة من الترطيب بينما تعمل على تلطيف البشرة. قد يستغرق الأمر بعض التجربة والخطأ للعثور على تلك التي تستجيب لها بشرتك أكثر من غيرها، لكن أفضل ما يمكنكِ البحث عنه هو كريم مرطب للبشرة الجافة الذي يحتوي على: حمض الهيالورونيك، والسيراميد، واليوريا، والزيوت النباتية، والصبار، وزبدة الشيا، والجلسرين، والسكوالين، والصويا، ودقيق الشوفان، وفيتامينات ب.
  • تعرفي على نوع بشرتك: إذا كانت بشرتك جافة وحساسة بذات الوقت أو كنتِ تتعاملين مع حالة جلدية، فمن المحتمل أن يمنحك كريم أو غسول أكثر ثراءً النتائج التي تبحثين عنها.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة والحساسة

تعاني البشرة الجافة والحساسة من ضعف حاجز الجلد مما يسمح للمهيجات من عنصر معين أو الطقس البارد باختراق البشرة بسهولة أكبر، مما يسبب احمرار وحكة وتهيج، وعادة ما تكون البشرة الحساسة جافة جدًا لأن تلف الجلد يسمح للرطوبة بالتسرب منها بسهولة أكبر، مما يؤدي إلى مزيد من الجفاف وتفاقم هذه الحالة، وتحقق المرطبات المناسبة منع الكثير من المشاكل، لذلك يجب اختيار أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة والحساسة من خلال اتباع الإرشادات الآتية:

  • احذري من اختيار كريم مرطب للبشرة الجافة والحساسة الذي يحتوي على الكبريتات أو الكحول أو المواد الحافظة أو الأصباغ أو العطور، فإن العطور هي سبب شائع لتهيج الجلد والحساسية.
  • تجنبي اختيار كريم مرطب للبشرة الجافة والحساسة الذي يحتوي على الأحماض: غالبًا ما تسبب الأحماض ضررًا أكثر من نفعها للأشخاص الذين لديهم بشرة جافة وحساسة، حيث إنها تعمل من خلال تعزيز التقشير، ولكن يمكن أن تؤدي إلى تعطيل حاجز البشرة لدى الأشخاص ذوي البشرة الجافة والحساسة. ومن الأشياء الشائعة التي يجب الانتباه إليها هي: أحماض الساليسيليك، واللاكتيك، والجليكوليك.
  • اختاري كريم مرطب مهدئ للبشرة: عليكِ البحث عن المكونات التي تعزز الترطيب وتهدئ التهيج التي لها خصائص علاجية مثل: السيراميد، وحمض الهيالورونيك، والألوفيرا، وفول الصويا، والشوفان.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة قبل المكياج

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل متعددة عند وضع كريم مرطب للبشرة الجافة قبل المكياج، فقد لا يترك المرطب الخفيف أو الكثيف جدًا كريم الأساس ثابتًا فقد يتبلور أو يتقشر. وبعد أن يتقشر أو يملأ الشقوق يبدأ الجلد تحت المكياج في الجفاف. بالإضافة إلى ذلك فمن الممكن أن تمنحكِ البشرة الجافة سطحًا متقشرًا ومتهيجًا مما يجعل وضع المكياج أكثر صعوبة. وغالبًا ما يبرز تطبيق الأساس في هذه المواقف السلبية، لكن يمكنكِ العناية بالبشرة الجافة بطريقة تجعلها ناعمة ونضرة قدر الإمكان وبهذه الطريقة يمكن أن يبدو مكياجك مثاليًا ويبقى ثابتًا. لذا من المهم تحديد المكونات التي تكمل بعضها البعض بالإضافة إلى اختيار كريم المرطب المناسب لنوع البشرة للحصول على المظهر الخالي من العيوب بعد وضع المكياج.

يجب أن يكون لديكِ نظام يومي يتضمن ترطيب بشرتكِ في الصباح والمساء، ولا تكتفي بمجرد وضع كريم مرطب قبل وضع المكياج. وبهذه الطريقة تصبح بشرتكِ مرنة ولا تقومين بوضع طبقات على المنتجات في محاولة أخيرة لفعل شيء ما قبل أن تندفعي للخروج، كما يجب أن تتأكدي من تضمين خطوة التقشير مرة فقط في الأسبوع التي غالبًا ما يتم تجاهلها ولكنها ضرورية للغاية.

إذا كنتِ تبحثين عن أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة قبل المكياج يمكنكِ اختيار كريم مرطب يحتوي على مضادات الأكسدة والمغذيات المصممة للتعامل مع جفاف البشرة الذ يتغلغل في أعماق الجلد، الذي يمكنه أيضًا مكافحة الأضرار التي تسببها العوامل البيئية الكريم الذي يحتوي على الماء فهذا المرطب يروي بشرتك ويمنحها مظهرًا لامعًا مرة أخرى.

أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة جدًا

تحتاج البشرة التي تعاني من جفاف شديد إلى كريم مرطب يحتوي على مصادر فريدة لتعزيز رطوبتها، بحيث يحتوي على ميزة حامل الماء مع هيدراليبيدات وبنيته المحبة للماء. ويقوي حاجز البشرة الذي يمنع جفاف الجلد من فقدان الترطيب، ويوفر الدعم للدهون عن طريق ترطيبها ويحتوي على زبدة الشيا والجلسرين.

خلطات لترطيب البشرة الجافة

نقدم لكِ بعض الخلطات لترطيب البشرة الجافة سهلة الصنع والاستخدام التي تحافظ على رطوبة بشرتك لساعات أطول:

خلطة لترطيب البشرة الجافة بالزيوت الطبيعية

خلطة الزيوت الطبيعية عبارة عن زيت الجوجوبا الذي يترك تأثيرًا مهدئًا على الجلد، وزيت بذور القنب الذي يساعد مزجه مع الزيوت الأساسية في الشفاء العام، وخاصة البشرة الجافة، وتعمل هذه الخلطة على ترطيب البشرة الجافة، وتعتبر أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة، وهذه خطوات تطبيقها:

المكونات:

  1. نصف كوب من زيت الجوجوبا
  2. نصف ملعقة صغيرة من زيت بذور القنب
  3. ستُ قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. في وعاء زجاجي أو برطمان، اخلطي زيت الجوجوبا مع زيت بذور القنب وست قطرات من الزيت العطري مثل اللافندر أو إكليل الجبل أو النعناع أو الورد.
  2. اخلطي الزيوت جيدًا، ثم دلكي وجهكِ بالخلطة.

خلطة لترطيب البشرة الجافة بالصبار وشمع العسل

يعمل الصبار المعجزات في علاج الالتهابات والحكة وجفاف الجلد. ويحافظ شمع العسل عند مزجه بالزيوت على ترطيب البشرة ويمنع التهابات الجلد، وتعتبر هذه الخلطة أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة، وفيما يلي سنذكر خطوات تحضيرها:

المكونات:

  1. نصف كوب من جل الصبار
  2. عشر ملاعق صغيرة من شمع العسل
  3. 50 مل من زيت جوز الهند
  4. 50 مل من زيت اللوز
  5. بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديكِ

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. ذوبي شمع العسل مع زيت جوز الهند وزيت اللوز في غلاية مزدوجة. ويمكنك أيضًا استخدام الميكروويف لمدة دقيقة. ثم دعيها تبرد.
  2. أضيفي جل الصبار والزيت العطري إلى الخليط واخلطيه حتى تحصلي على قوام كريمي.
  3. خزنيها في وعاء زجاجي.
  4. طبقي الخلطة على بشرتكِ.

خلطة لترطيب البشرة الجافة بالعسل والجلسرين

يمكن أن يحافظ الجلسرين والعسل على ترطيب البشرة لساعات أطول، بينما يمنح مستخلص الليمون والشاي الأخضر توهجًا فوريًا ويساعد في مكافحة الالتهابات الجلدية. وإليكِ خطوات عمل خلطة لترطيب البشرة الجافة بالعسل والجلسرين:

المكونات:

  1. ملعقة صغيرة من العسل
  2. ملعقتان صغيرتان من الجلسرين
  3. ملعقة صغيرة من عصير الليمون
  4. ملعقتان صغيرتان من مستخلص الشاي الأخضر

طريقة التحضير والاستخدام:

  1. اخلطي جميع المكونات حتى تمتزج في وعاء زجاجي.
  2. دلكي الخلطة بلطف على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة.
  3. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

وبعد أن تعرفنا على أساسيات اختيار أفضل كريم مرطب للبشرة الجافة، أصبحتِ الآن جاهزة لإعادة بشرتكِ شديدة الجفاف إلى الحياة. التي ستجعلها تبدو متوهجة ومرنة وأكثر حيوية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام