أفضل 5 تمارين لشد الرقبة والكتف للتخلص من آلام الظهر

أفضل 5 تمارين لشد الرقبة والكتف للتخلص من آلام الظهر

أفضل 5 تمارين لشد الرقبة والكتف للتخلص من آلام الظهر، يوجد الكثير من التمارين لأجل تقوية عضلات الرقبة والكتف وكذلك التخفيف من آلامهم، ففي وقت اجراء تمارين رياضية تهدف لتقوية عضلات الرقبة، فذلك يساهم بشكل كبير في الوقاية من مشاكل الكتف وأعلى الظهر والذراعين أيضا، وفي سطور مقالنا لنتناول افضل تمارين شد الرقبة والكتف للرجال.

أفضل 5 تمارين لشد الرقبة والكتف للتخلص من آلام الظهر

تمارين شد الرقبة للرجال

من الأرجح ان الكثير لا يضع الوجه والعنق في قائمة المناطق التي يريد تمرينها وقت التمارين، الا ان شد الرقبة من خلال بعض التمارين سيساعدك في جعل مظهرك أكثر شبابا، من تلك التمارين الجلوس على كرسي والظهر مستقيما، انحناء الرأس للخلف بخفة وبطئ حتى تنظر للسماء، مع مد الشفاه وكأنها تقبل السماء والبقاء على ذلك لثانيتين، كرر ذلك عشرة مرات يوميا فمن خلاله ستلاحظ شد الرقبة واطالة منطقة أسفل الفك.

تمارين الرقبة والكتفين

لأولئك الذين يحتاجون لتمارين شد الكتف من اجل المرونة، قف منتصبا وقم بشد ذراعك الأيسر عبر الصدر، ومن خلال يدك اليمنى قم بدفع الذراع الايسر والاستمرار في اتجاه الكتف المقابل، بعد مرور دقيقة كرر ذلك للذراع اليمنى، ويتم ذلك من ثلاثة الى خمسة مرات.

وفي تمرين اخر اتخذ وضع الجلوس المريح على كرسي، ضع كاحليك أسفل ركبتيك، ثم قم بقلب الجذع لليمين وضع ظهر يدك اليسرى على فخذك، ابقى لمدة ثلاثين ثانية ثم كرر للجهة الأخرى من ثلاث لخمس مرات.

كيف أتخلص من الم الرقبة من الخلف

تتمكن من التخلص من الالتهاب بوضع الكمادات الساخنة والباردة أيضا بالتبادل، او يمكنك استخدام الثلج الملفوف في منشفة قطنية لذلك، لمدة خمسة عشر دقيقة وتكرير ذلك عدد مرات في اليوم، ومن المهم ان يتم تحريك الرقبة بشكل مستمر وممارسة بعض التمارين.

ما سبب ألم الرقبة من الخلف والأكتاف

لربما يكون السبب وراء الشعور ببعض الآلام في الرقبة من الخلف لوجود مشاكل في العمود الفقري والغضاريف، وفي بعض الأحيان يكون الأمر متعلق بهشاشة العظام، وبعض الأسباب الكامنة في التمدد او النمو العظمي، بحيث يحدث ضغطا على الأعصاب والأنسجة المتواجدة بين فقرات الرقبة، لذلك يشعر بالألم.

متى يكون ألم الكتف خطير

عندما يستمر الشعور بألم في الظهر لما يزيد عن شهر، ووجود نوع من التيبس في الكتف وعد التمكن من رفع الذراع نحو الأعلى، او عدم القدرة على تشبيك كلتا الذراعين من الخلف، الشعور بآلام شديدة والتي تتزايد آلامها عند النوم، او تواجد نوعا من التورم في الكتف.

كم يستغرق شد الرقبة

عند شد الرقبة من خلال عملية جراحية فذلك يحتاج من ساعتين الى ثلاث تقريبا، والتي يتم اجرائها بتعقيم المنطقة أولا، ثم يتم احداث شق خلف الأذن حتى يتم إزالة الطيات المتواجد في جلد الرقبة، يتم رفع الجلد والكشف عما تحته من عضلات وأنسجة، يتم شد عضلات الرقبة والعمل على إزالة الزائد من الدهون والجلد واغلاق الجرح.

تمارين شد الرقبة والكتف

تمرين سوبر مان وهو اشهر التمارين الذي يلعب على الكثير من العضلات في الجسم، خاصة الرقبة والكتفين والظهر، وهو أساس راحة الرقبة والتخلص من العديد من آلامها، ويعمل كمهدئ للظهر أيضا ويخفف من حالات واعراض تشنجه، ويتم التمرين باتباع ما يلي:

  • الاستلقاء على البطن بحيث تكون كلتا القدمين ممدودتان بشكل جيد والذراعين أيضا للأمام.
  • حافظ على وضع الرقبة وقم برفع اليدين والقدمين نحو الأعلى.
  • ابقى في وضعية الرفع بضع ثواني ثم عد للوضع الطبيعي، كرر التمرين من عشر مرات الى خمسة عشر مرة.

أفضل تمارين شد الرقبة والكتف للرجال من الخلف، يهتم الرجال في لياقتهم البدنية بشكل كبير، فهي السمة الدالة عن الشخص من الخارج، الا ان البعض يلجأ للتمارين بسبب معاناتهم من بعض الآلام والتشنجات.

إنضم لقناتنا على تيليجرام