أفكار تنظيم ادراج المطبخ بالخطوات

أفكار تنظيم ادراج المطبخ بالخطوات

المطبخ هو الغرفة الأساسية التي تقضي السيدة معظم أوقاتها فيه فالمطبخ بالنسبة للمرأة أهم غرفة لها لذلك؛ تهتم بكل تفاصيل المطبخ من أدوات وسجاد وأضاءه وكل ما يخص المطبخ

أفكار تنظيم ادراج المطبخ بالخطوات

لكن تكون المشكلة الدائمة هي المطابخ الضيقة، وكركبة المطبخ أو ضياع أدوات في المطبخ ولحل هذه المشكلة سوف نقدم لك مجموعة من الحلول العصرية لتنظيم ادراج المطبخ.

أفكار تنظيم ادراج المطبخ بالصور

إذا كان مطبخك صغير وتبحثين عن حلول لتنظيم ادراج المطبخ ما علكيي سواء أعادة ترتيب المطبخ من أول وجديد،مثل بعض أفكار وهي:

خصص درج للشوك والملاعق

قومي بتخصيص درج للشوك والملاعق وتقسيمها كما بالشكل في الصورة باستخدام منظم الملاعق، كما يمكنك استخدام الزجاجات الفارغة وقصها ووضع الملاعق بها.

استغلال المساحات بين الارفف وعمل درج خاص

يمكنك عزيزتي المرأة استغلال المساحات التي لم يتم استغلالها بإضافة رف جديد، أو أضافه منظم بين الدرف في المطبخ، فتعتمد تنظيم ادراج المطبخ علي البساطة

حيث تجدين الأغراض وقت ما تريدينها، فنلاحظ في الصورة القادمة استغلال لأضيق المساحات بإضافة حامل للزجاجات هذا لاستغلال المساحة وترتيب زجاجات الزيت والخل مثلا.

ترتيب الأدراج باستغلال العبوات الزجاجية الفارغة

يمكنك استغلال العبوات الزجاجية الفارغ بإعادة تدويرها في تنظيم ادراج المطبخ ، بحيث أذا كان لديك عبوة مربي فارغة يمكنك استغلالها بوضع استيكر عليها باسم الشي الذي يوضع فمثلا يمكنك وضع الدقيق بها أو حبوب القمح وهكذا.

كما يمكنك استغلال العبوات الزجاجية الفارغة بوضع بها المكرونة ونضعها في درج المطبخ كما في الصورة القادمة تلاحظينا الترتيب في الدرج ووضع العبوات الفارغة لاستغلال مساحة الدرج

ستشعرين وقتها بالترتيب وعدم الفوضى كما تشعرين بالسعادة لان الكر كبه تشعر الإنسان بالحزن لذلك رتبي مطبخ لتشعرين بالسعادة.

خصص لكل درج في المطبخ وظيفة محدده

يجب عليك تخصيص درج معين لكل شئ، لا تتركي الدرج محمل بأغراض عديدة فذلك يودي إلى الفوضي التي من شانها إرباك المطبخ

كما أن تخصيص وظيفة لكل درج تجعلك تسطيعي الوصول إلى أغراضك بكل سهولة ويسر فنلاحظ كما في الصورة القادمة مكان للأطباق فقط فبذلك تستطيع الوصول إلى الأطباق بصورة اسرع.

إبعاد كل ما لا يستعمل في أدراج بعيدة عن المطبخ

احرصي عزيزتي على صف الأدوات التي لا تستعمل بصورة دورية في أدراج بعيدة عن يدك حتي تعطي لنفسك مساحة خالية من التحرك في المطبخ.

من حيل تنظيم ادراج المطبخ وضع كل الأغراض المتشابهة معاً في درج واحد

ضعي كل ما يتعلق ببعضه في درج واحد، مثلا ضعي براد الشاي، والسكر والنعناع، والقهوة، والنسكافية، والينسون،والقرفة والشاي الأخضر، الكاكاو، وكل ما يخص المشروبات الساخنة بجوار بعضها البعض في درج واحد مع الأكواب تكون قريبه من بعضها البعض.

يجب رص العبوات في الأدراج بشكل جمالي

كما نلاحظ في الصورة ترتيب العبوات في الأدراج بشكل جمالي؛ ليريح العين وتشعرين بترتيب المطبخ وكذلك تشعرين بان المطبخ اوسع و انكِ عملتي على تنظيم ادراج المطبخ.

قومي بشراء منظمات للحبوب والبقوليات

نلاحظ في الصورة القادمة عبوات تخزين لحفظ البقوليات يمكنك اقتناء مجموعة منها وبالتالى سوف تحصلين على درج مرتب ومنظم.

خصصي زاوية المطبخ لعمل أدراج تخزين

خصصي زاوية المطبخ لعمل درج الخزين وقومي بتخزين كل ما تستخدميه كل فترة هناك، واليك بعض الصور لذلك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام