أمطار السعودية اليوم .. تصل حتى السيول في تلك المناطق

أمطار السعودية اليوم ..  تصل حتى السيول في تلك المناطق

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن حالة الطقس خلال الفترة الراهنة، حيث تشهد بعض المناطق بالمملكة تساقط للأمطار الغزيرة والرعدية التي تصل إلى حد السيول في كلاً نجران وعسير والباحة وجازان، هذا ونرصد لكم في التالي أهم التفاصيل الخاصة بحالة الطقس و أمطار السعودية اليوم المتوقع هطولها بشكل متفاوت من مكان لآخر.

أمطار السعودية اليوم ..  تصل حتى السيول في تلك المناطق

أمطار السعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد عن بعض التفاصيل المتعلقة بتساقط الأمطار على عدد من المناطق، حيث تستمر الأمطار الرعدية بالتساقط بغزارة على بعض المدن مما يسفر عنه جريان السيول، هذا وقد يصحبها أحياناً زخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، ومن بين تلك المناطق نجران و جازان ومرتفعات عسير والباحة ومروراً ومرتفعات مكة المكرمة.

استكمل المركز مؤكداً بأن السماء ستكون غائمة بشكل جزئي على بعض أجزاء من شرق ووسط وشمال المملكة، أنا عن المنطقة الشرقية تتأثر بالأتربة المثارة بشكل بالغ ومنها الرياض والقصيم وحائل وتبوك.

بجانب ما سبق ذكره، حذر المركز من هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة، على أن تكون مصحوبة بنشاط في الرياح بشكل سطحي مما يسفر عنه انخفاض على مستوى الرؤية على مدينة نجران وخباش وثار وحبونا ومحافظات بدر الجنوب ويدمة ومن المقرر أن تستمر حتى تمام العاشرة مساءً.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على تلك المناطق 

أكدت هيئة الأرصاد بأنه من المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على جازان على أن تكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، كما ينخفض مستوى الرؤية الأفقية على محافظات أبو عريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وصبيا وصمد، هذا وتستمر تلك الحالة حتى التاسعة مساءً.

أخيراً وليس آخرا، تتساقط الأمطار المتوسطة إلى غزيرة على الباحة وتكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية هذا بجانب انعدام في مستوى الرؤية الأفقية وتساقط حبات البرد أيضاً على الباحة  وكافة المناطق المجاورة لها، هذا ونكون قد قدمنا لكم عن كثب أهم ما ورد من تفاصيل بخصوص حالة الطقس اليوم والمناطق المتوقع تساقط الأمطار عليها وهبوب الرياح المحملة بالأتربة في المملكة السعودية.

إنضم لقناتنا على تيليجرام