أهم المعلومات عن القهوة الخضراء

أهم المعلومات عن القهوة الخضراء

القهوة الخضراء هي بذور القهوة التي لم يتم تحميصها بعد ،ومن المعروف أن عملية تحميص حبوب البن تقلل من كمية حمض الكلوروجينيك الكيميائي ، ولذلك فإن البن الأخضر يحتوي على كميات أكبر حمض الكلوروجينيك الكيميائي مقارنة بحبوب البن المحمصة العادية ، ويعتقد أن هذا الحمض له العديد من الفوائد الصحية .

أهم المعلومات عن القهوة الخضراء

وقد أصبح استخدم القهوة الخضراء شائع لإنقاص الوزن وذلك بعد عرض تلك المعلومة في برنامج دكتور أوز الشهير في عام 2012 ، وقد أشار دكتور أوز أن حبوب القهوة الخضراء تحرق الدهون بسرعة كبيرة وعند تناولها لا يكون هناك داعي لممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي .

ويتناول الناس القهوة الخضراء عن طريق الفم ، لعلاج السمنة ومرض السكري وارتفاع ضغط الدم ومرض الزهايمر والالتهابات البكتيرية .

كيف تعمل حبوب القهوة الخضراء

حبوب القهوة الخضراء هي حبوب القهوة العادية قبل تحميصها ، وهي تحتوي على كمية عالية من حمض الكلوروجينيك الكيميائي ، ويعتقد أن هذا الحمض له فوائد صحية كبيرة فهو يساعد في خفض ضغط الدم لأنه يؤثر على الأوعية الدموية ، كما يعتقد أن هذا الحمض مفيد لعلاج مشكلة السمنة ، لأنه يؤثر على الطريقة التي يتعامل بها الجسم مع نسبة السكر في الدم أثناء عملية التمثيل الغذائي .

فوائد القهوة الخضراء

هناك بعض الأدلة على الفوائد الصحية للقهوة الخضراء ، ولكن ينقصها المزيد من الأبحاث ، ومن تلك الفوائد :

علاج ضغط الدم المرتفع

تشير بعض الأبحاث إلى أن تناول مستخلص حبوب القهوة الخضراء التي تحتوي على 50 ملج إلى 140 ملج من حمض الكلوروجينيك يوميًا لمدة 4 إلى 12 أسبوع ، يمكن أن يعمل على خفض ضغط الدم لدى البالغين المصابين بارتفاع خفيف في ضغط الدم .

علاج السمنة

أظهرت بعض الأبحاث المبكرة أن الكبار الذين يعانون من السمنة وتناولوا مستخلص خاص من القهوة الخضراء خمسة مرات في اليوم لمدة 8 إلى 12 أسبوع ، قد فقدوا متوسط وزن 2.5 إلى 3.7 كجم أكثر من الأشخاص الذين تناولوا القهوة العادية أو الدواء الوهمي .

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء

إن القهوة الخضراء آمنة عندما يتم تناولها عن طريق الفم بطريقة مناسبة ، كما أن مستخلصات القهوة الخضراء التي تحتوي على 480 ملج منها يمكن استخدامها بأمان يوميًا لمدة 12أسبوع ، كما تم استخدام مستخلص القهوة الخضراء الذي يحتوي على 200 ملج خمس مرات يوميًا لمدة 12 أسبوع بأمان .

ولكن من المهم أن نفهم أن القهوة الخضراء تحتوي على مادة الكافيين ، وهي مثل القهوة يمكن أن تسبب الآثار الجانبية المرتبطة بتناول الكافيين ، مثل الأرق والعصبية واضطرابات المعدة والغثيان والقيء وزيادة معدلات ضربات القلب ، وأيضًا فإن استهلاك كميات كبيرة من القهوة قد يسبب الصداع والقلق ورنين الأذن .

كما أن الكافيين عند تناله بكمية كبيرة قد يسبب الإسهال ، كما أنه قد يزيد من ضغط العين ، كما أنه قد يسبب ارتفاع الضغط لدى الأشخاص المصابين بمرض ارتفاع ضغط الدم ، بالإضافة إلى أن الإكثار من تناول الكافيين من القهوة الخضراء أو غيرها من المصادر يسبب زيادة كمية الكالسيوم التي يتم التخلص منها في البول ، وهذا يضعف من العظام ويسبب هشاشتها .

ولذلك يجب على من يعانون من هشاشة العظام أو السيدات بعد انقطاع الطمث والتي لديهن حالة تمنعهن من معالجة فيتامين د بشكل طبيعي ، أن يقللوا من تناول القهوة الخضراء ، كما يمكن أن يساعد تناول مكملات فيتامين د من الحد من الإصابة بهشاشة العظام .

الحمل والرضاعة

لا توجد معلومات موثقة حتى الآن حول سلامة القهوة الخضراء في فترة الحمل والرضاعة ، لذلك من الأفضل تجنب استخدامها في تلك الفترة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام