أهم فعاليات وأنشطة مهرجان الربع الخالي بسلطنة عمان

تنظم وزارة التراث والسياحة ممثلة بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، مهرجان الربع الخالي  خلال الفترة من 23 ديسمبر إلى 8 يناير 2022 م وذلك بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، قال خالد بن عبد الله العبري مدير عام المديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار، إن الاستعدادات لمهرجان الربع الخالي بدأت مطلع العام الجاري، لافتاً إلى الجهود المبذولة لإقامة هذا المهرجان في نسخته الأولى ليكون بين المهرجانات الإقليمية.

وقال إن المهرجان سيركز على ثلاث أهداف رئيسية، أولاً جعل محافظة ظفار وجهة سياحية مستدامة على مدار العام وعدم اقتصارها على موسم الخريف، وثانياً إبراز مكونات السياحة الشتوية التي يتمتع بها بشكل عام وولاية ثمريت بشكل خاص،وثالثاً جذب المستثمرين، وأضاف العبري أن أبرز ما يميز مهرجان الربع الخالي هو مدينة المهرجانات ،حيث أنها المحطة الرئيسية حيث تتاح للزوار جميع الخدمات والفعاليات المتنوعة والمرافق العامة، بما في ذلك العربات المتنقلة لرواد الأعمال.

وتحدث عن أهم الأنشطة التي ستقام خلال مدّة المهرجان مثل مسرح الأطفال في الواحة ضمن الأنشطة الترفيهية والعائلية والطيران المظلي والخط الانزلاقي بين الكثبان الرملية بالتعاون مع جهة غير حكومية. تنظيم من محافظة ظفار ويتم تنفيذه لأول مرة في عمان مسابقة تحدي الرمال، حيث  تُستخدم عربة الدفع الرباعي للتنافس.

مهرجان الربع الخالي واجهة عمان السياحية

وأشار العبري إلى تنظيم احتفال احتفالي يتمثل في انطلاق قافلة البخور من موقع وبار الأثري إلى واحة مهرجان الربع الخالي، مما سيتيح فرصة لأصحاب الحرف اليدوية، لبيع منتجاتهم المتعلقة بالتخييم والرحلات والدراجات النارية، وسيقوم بدعوة الشباب للمشاركة في حملة تنظيف عامة لموقع واحة المهرجان والكثبان الرملية في ختام فعاليات المهرجان.

واختتم مدير عام المديرية العامة للتراث والسياحة كلمته بتقديم الشكر لكافة الجهات الحكومية التي ساهمت في تنظيم مهرجان الربع الخالي، وعلى رأسها وزارة الدولة ومحافظ ظفار وبلدية ظفار وهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وزارة المواصلات والاتصالات وتقنية المعلومات، والقطاع الخاص سيكون من ضمن الرعاة للمهرجان.

إنضم لقناتنا على تيليجرام