إذاعة مدرسية عن التعاون بين الاشخاص

إذاعة مدرسية عن التعاون بين الاشخاص

تتكون الاذاعة المدرسية عن التعاون من عدة فقرات، حيث تبدأ الاذاعة بكلام الله والكلام الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث يبين اهمية التعاون في الحياة، فصفة التعاون هي من الصفات الجميلة، حيث تجنى العديد من الثمار، فالتعاون يزيد المحبة بين الاشخاص ويزيد روابط التواصل بين الناس، لذالك سنقدم لكم اذاعة مدرسية بعنوان التعاون.

إذاعة مدرسية عن التعاون بين الاشخاص

مقدمة إذاعة عن التعاون

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين، سيدنا محمد الصادق الامين، فالحمد لله الذي انشأ وبرى، وخلق المياه والثرى، والصلاة والسلام على آله وصحبه وسلم، أما بعد:

مديري الفاضل، ابائي المعلمين، اخواني الطلبة، يسعدنا نحن طلاب الصف /……ان نقدم لكم الاذاعة المدرسية الصباحية والتي بعنوان التعاون، حيث يعتبر التعاون من الصفات الحميدة، والتي يجب ان نحافظ عليه عند الانسان، حيث امر الله تعالى الانسان بالتعاون مع بعضنا البعض في كل الاديان.

فقرة القرآن الكريم عن التعاون

وأما الان مع آيات عطرة من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب/…… قال تعالى:﴿ وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ﴾ صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف عن التعاون

والان مع فقرة الحديث الشريف والطالب……….

عن ابي موسى الاشعري رضي الله عنه قال ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضاً). وشبك بين أصابعه.

كلمات عن التعاون

يطرحها عليكم الطالب/……..

يشرفني ان اقدم لكم مجموعة من الكلمات بعنوان التعاون، ان التعاون هو القوة المتجمعة للافراد، حيث انه سلوك انساني اتخذ من جميع العصور، حيث لجأ اليها الانسان من الماضى الى الحاضر، فالتعاون وسيلة من وسائل الدفاع عن حقوق المكافحة للظروف المسيئة، وايضا للزيادة في كميات الانتاج في جميع المجالات الحياتية، حيث ان الاسلام يدعو المسلمين الى التعاون، كل شخص حسب استطاعته، قال الله تعالى(وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان).

ويعتبر التعاون دعوة للناس ومساعدة لهم ومساعدة للفقراء والمحتاجين، حيث اننا بالتعاون نبني الامم، ونعيش حياة كريمة، والتعاون من الصفات الحميدة والجميلة التي يجب ان يتحلى بها الانسان في المجتمعات، حيث ان التعاون من السبل التي تدفع للنجاح في المجتمع، قال النبي صلى الله عليه وسلم :”المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا وشبك بين أصابعه”

فقرة هل تعلم عن التعاون

يطرحها عليكم الطالب/……….

  • هل تعٍلم أن مساعدة الآخًرين تعالج الًتوتر النفسي
  •  هل تًعلم أن اجتًماع السواعد يبني الوًطن و اجتماًع القلوب يٍخفف المحن
  •  هل تعلمً أن وحدنا يمًكننا أن نفعل الًقليل، ومعاً يمًكننا أن نفعل الكِثير
  •  هل تعٍلم أن النبي عليه الصُلاة والسلام يوصُي بمساعدة الآخًرين وقضاء حوًائجهم

فقرة الدعاء عن التعاون

يطرحه عليكم الطالب/……….

اللهم آتنا ًفي الدنيا حسنًة وفي ًالآخرة حسًنة وقناٍ عذاب النار ، الٍلهم إنا نسألك مما سْألك مًنه عبدك ورَسولك مِحمد ، ونًعوذ بك مماً استعاذك منه عِبدك ورسولك محمدً يا سمًيع الدعاِء.

الخاتمة

وأخيراً وليس بأخر، نستودعكم الله التي لا تضيع ودائعه،ونتمنى ان تكون اذاعتنا قد نالت اعجابكم، كان معكم مقدم الاذاعة الطالب/…….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إنضم لقناتنا على تيليجرام