إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف نقدمها لكم بالتزامن مع اقتراب موعد المولد النبوي الشريف للعام 2023، حيث بات موعد المولد النبوي الشريف الذي يوافينا بعد ايام وهو من الايام المحببة لدي المسلمين لما له من اثار طيبة تنغرس في النفس البشرية، فهو يوم ميلاد خير البشر سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وايضا، تقام الكثير من الشعائر الدينية والدروس التي تهتم بسيرة رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم للتذكير بالمواقف الرائعة التي خلدها التاريخ لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم والتي نتابعها اجيال وراء اجيال لنقدمها لانفسنا كمسلمين، اخذين تلك القصص التي سطرت اروع ما حققه المسلمين في التاريخ القديم، ومن ضمن تلك الشعائر التي تقام بالتزامن مع موعد المولد النبوي الشريف هي الاذاعة المدرسية والتي نقدمها لكم من خلال هذه السطور، فكونوا بالقرب.

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

إذاعة مدرسية كاملة عن المولد النبوي الشريف

هنا نضع لكم اذاعة مدرسية كاملة عن مولد النبي محمد صلي الله عليه وسلم والتي بات بامكانكم استخدام هذه الاذاعة والقائها علي مسامع الطلاب في الفترة الصباحية، والتي تحتوي علي الكثير من المعلومات حول حياة رسولنا الكريم محمد صلي الله عليه وسلم.

تحتوي الاذاعة المدرسية علي الكثير من الفقرات الرائعة التي نسدلها لكم للاذاعة المدرسية التي تحمل عنوان إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 2023 حيث تحتوي علي مقدمة رائعة عن المولد النبوي الشريف وايضا أيات عطره من الذكر الحكيم وبعض الاحاديث النبوية الشريفة وايضا قصائد للمديح رسولنا الكريم محمد وايضا فقرة هل تعلم عن حياة الرسول، وهي اذاعة مدرسية تحتوي علي معلومات قيمة ورائعة.

مقدمة اذاعة عن يوم المولد النبوي الشريف

احبابنا الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اساتذتي الكرام مديرنا العزيز تحية طيبة وبعد

نبدأ يومنا هذا بذكر اشرف الخلق سيدنا وحبيبنا وشيفعنا محمد ابن عبد الله صلي الله عليه وسلم وذلك بالتزامن مع موعد اليوم النبوي الشريف، حيث نرسل الي خير البرية ابرق المعاني وافضل الكلمات ونضع علي جبينه القبلات الي طول الامد والي يوم الدين، ونستذكر معكم احبابنا الكرام ايات عطرة من الذكر الحكيم .

ايات قرأنية عن يوم المولد النبوي الشريف

نضع لكم هنا ايات عطرة من الذكر الحكيم والتي جاءت لرسولنا وشفيعنا يوم القيامة وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم، حيث جاءت الكثير من الايات القرانية والتي خصصت الرسول صلي الله عليه وسلم.

(إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ بِالْحَقِّ بَشِيرًا وَنَذِيرًا وَلَا تُسْأَلُ عَنْ أَصْحَابِ الْجَحِيمِ وَلَنْ تَرْضَى عَنْكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِنْ وَلِيٍّ وَلَا نَصِير ) سورة البقرة.

(كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولًا مِنْكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُمْ مَا لَمْ تَكُونُوا تَعْلَمُونَ) سورة البقرة.

(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) سورة البقرة.

حديث شريف عن المولد النبوي الشريف

كان صلى الله عليه وسلم يقول في خطبته يوم الجمعة: “أما بعد فإن خير الحديث كتاب الله، وخير الهدي هدي محمد صلى الله عليه وسلم، وشر الأمور محدثاتها، وكل بدعة ضلالة”. (صحيح مسلم867).

وقال صلى الله عليه وسلم: “من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد”. (رواه البخاري 2697، ومسلم 1718).

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف

هنا نضع لكم العديد من العبارات عن يوم المولد النبوي الشريف والتي تحمل الكثير من المعلومات القيمة والرائعة التي نستذكر بها رسولنا وحبيبنا محمد ابن عبد الله صلي الله عليه وسلم في الكثير من المواقف التي لطالما خلدها التاريخ وافتخر بها المسلمين في كافة بقاع الارض.

  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما بعث بالرسالة كان عمره (40 سنة).
  • هل تعلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم عندما توفي كان عمره (63سنة).
  • هل تعلم أن (بني النجاروبني الزهرة) هم أخوال الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن (الحارث بن عبدالعزى) هو ابو الرسول صلى الله عليه وسلم في الرضاعة.
  • هل تعلم أن (أسامة بن زيد) هو حب الرسول صلى الله عليه وسلم وابن حبه.
  • هل تعلم أن (حذيفة بن اليمان) هو صاحب سرالرسول صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن (الزيبر بن العوام) هوحواري الرسول صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم ينتمي الى قبيلة ( قريش العدنانيه).
  • هل تعلم ان زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم (13زوجه).
  • هل تعلم ان سبطا الرسول صلى الله عليه وسلم هما (الحسن والحسين).
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم وُلد في الثاني عشر من شهر ربيع الأول وأن وُلد يتيمًا حيث تُوفي والده عبد الله وهو في بطن أمه.
  • هل تعلم أن النبي صلى الله عليه وسلم تُوفيت والدته آمنة بنت وهب لما بلغ ست سنوات فكفله جده لأبيه عبد المطلب.
  • هل تعلم أنه عندما بلغ الحبيب المصطفى الأربعين عامًا نزل عليه جبريل عليه السلام بالوحي من عند الله فأصبح النبي محمدًا صلى الله عليه وسلم نبيًا وهو في سن الأربعين.

وقد وضعنا لكم إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة والتي نتمني من الله ان تنال اعجابكم ورضاكم وان نكون قد وافينا حبيبنا ورسولنا الكريم بعض ما استطعنا العمل عليه لاحياء مناسبة المولد النبوي الشريف التي ينتظرها المسلمون في كافة بقاع الارض للاحتفال بها، فهو يوم ميلاد خير البرية واشرف الخلق سيدنا وحبيبنا محمد صلي الله عليه وسلم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام