إزالة شعر الوجه بدون ألم.. استخدمي الجيلاتين والليمون

إزالة شعر الوجه بدون ألم.. استخدمي الجيلاتين والليمون

تعاني معظم النساء من كثرة الشعيرات الصغيرة التي تظهر بوجهها، ومع ألم منتجات إزالة الشعر، ومشكلات البشرة الدهنية وظهور حب الشباب ما يسبب تهيج الجلد، فإن عدم إزالة شعر الوجه ليس حلًا عمليًا، لذلك، خاصة مع وضع المكياج، لذا فإن هناك وصفات طبيعية، لإزالة شعر الوجة بدون ألم كوصفة الجيلاتين والليمون التي يتم استخدامها لعمل أقنعة تقشير التي يمكن أن تخلصك أيضا من الرؤوس السوداء والشعر الغير مرغوب فيه.

إزالة شعر الوجه بدون ألم.. استخدمي الجيلاتين والليمون

وصفة الجيلاتين وعصير الليمون:

احضري عزيزتي، ملعقة طعام من مسحوق الجيلاتين

ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون

3ملاعق من الحليب الخام

طريقة تحضير وصفة الجيلاتين

قومي عزيزتي، بخلط مسحوق الجيلاتين مع الحليب أولاً مع تسخين هذا المزيج في غلاية لمدة 30 ثانية على الأقل، سوف يتحول إلى قوام لزج الآن يُضاف سريعاً عصير الليمون.

تُفرد الوصفة على الوجه فورًا ماعدا منطقة الحواجب وتحت العين، يُترك المزيج على الوجه لمدة 5-7 دقائق حتى يجف تماماً، هنا قومي بنزعه عكس اتجاه الشعر مثل بقية طرق إزالة الشعر التقليدية، وبعد ذلك يُشطف الوجه بمنظف لطيف وماء فاتر.

يمكنكِ تكرار هذه الوصفة كلما شعرتِ بحاجة إلى إزالة الشعر، وستلاحظين مع المداومة أن شعر الوجه يقل تدريجياً، ويفضل ترطيب البشرة بالكريم المفضل لديكِ بعد إزالة الشعر مباشرة.

طريقة أخرى للجيلاتين

يعمل الجيلاتين كمادة فعالة لإزالة شعر الوجه، حيث يتم استخدامه لعمل أقنعة تقشير التي يمكن أن تخلصك أيضا من الرؤوس السوداء والشعر الغير مرغوب فيه.

وضع ملعقة كبيرة من الجيلاتين غير المنكه مع 3 ملاعق من الحليب وعدد قليل من قطرات زيت اللافندر الأساسي في وعاء الميكروويف.

تخلط المكونات جيدًا مع بعضهم البعض، ثم يوضع الوعاء في الميكروويف لمدة تتراوح من 10 إلى 15 ثانية.

اتركي الخليط أن يبرد قليلا.

قومي بتطبيق طبقة سميكة من الخليط على الشفة العليا باستخدام عصا المصاصة.

اتركي الخليط بان يجف، ثم يقشر باتجاه نمو شعرك.

قومي بشطف المنطقة التي وضعتي عليها الخليط بالماء البارد.

إنضم لقناتنا على تيليجرام