اذاعة مدرسية عن احترام النظام

اذاعة مدرسية عن احترام النظام

يساهم النظام المدرسي في العديد من المزايا والقيم، حيث يعتبر له اهمية كبيرة في الارتقاء والتميز لدى الطلبة وايضا في ابراز ظهور اسم المدرسة، كما يعتبر النظام الفردي هو من الاسس المهمة في ارتقاء المجتمع وتحقيق النظام والانضباط فيه، فان التزام كل فرد في المجتمع في تحقيق النظام والسير الصحيح لكل اهدافه، فسوف يتحقق لعام المجتمع، ولذلك سنذكر لكم في موضوعنا وفقراتنا الاذاعية المدرسي لهذا اليوم عن النظام والانضباط التي تتمثل به المدرسة لتحقيق كل هو متميز ومفيد لنا ولكم.

اذاعة مدرسية عن احترام النظام

اذاعة مدرسية عن احترام النظام

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمبعوث رحمة للعالمين سيدنا وحبيبنا محمد عليه أفضل الصلاة واتم التسليم، الحمد لله الذي ميزنا الله باشراقة فجر جديد، ربنا الله الذي انزل علينا القرأن الكريم رحمة لعباده الصالحين وفيه شفاء ورحمة لنا، ومنه عرفنا قصص الانبياء والصالحين، وفيه الصراط المستقيم، والحمدلله ما استهل وليد، وات بعيد، سبحانه الله يقسم المعيشة ويرفع بعض الناس على بعض، والحمدلله لله الذي على كل شئ قدير اما بعد، ونشهد ان محمد عبد الله ورسوله، لا خير الا وارشدنا رسولنا صلى الله عليه وسلم اليه، ولا شر الا وحذرنا للابتعاد عنه عنه، اما بعد.

كما ويسعدنا ويشرفنا ان نكون معكم اليوم وفي كل يوم لنوصل رسالة تلمع للرفع والرقي بنا وبمجتمعنا الكريم، لنكون معكم ضمن فقرات البرنامج الاذاعي لهذا اليوم بعنوان النظام والانضباط، حيث نبدأ باولى الفقرات من آيات العطرة بالذكر الحكيم.

“انا انزلناه قرانا عربيا لعلكم تعقلون، نحن نقص عليك احسن القصص بما اوحينا اليك هذا القران وان كنت من قبله لمن الغافلين، واذ قال يوسف لأبيه يا أبت إني رأيت احد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين، قال يا بني لا تقصص روياك على أخوتك فيكيدوا لك كيدا إن الشيطان للانسان عدو مبين، وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تاويل الاحاديث ويتم نعمته عليك وعلى آل يعقوب كما اتمها على ابويك من قبل ابراهيم واسحاق ان ربك عليم حكيم” صدق الله العظيم (يوسف 1-6)

ثاني فقرة وهي الحديث الشريف

ونعرض عليكم من ثاني فقرات الاذاعة اليوم وهو من افضل الكلام بالدنيا واعظمهم كلام خير الانام سيدنا وحبيبنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “ان الله خلق الخلق، حتى اذا فرغ من خلقه، قال الرحم هذا مقام العائذ بك من القطيعه، قال الرسول، نعم اما ترضين ان اصل من وصلك، واقطع من قطعك؟ قالت: بلى يا رب، قال فهو لك”

ثالث فقرات هذا اليوم من اذاعة اليوم وهي المواعظ والحكم الدينية

  • يا بني، اياك والدين “اي الديون المالية” ، فانه ذل النهار وهم الليل
  • يا بني، اياك والسؤال فانه يذهب ماء الحياء من الوجه ، يا بني كان الناس يراؤون بما يفعلون، فصاروا اليوم يراؤون بما لا يفعلون.
  • يا بني كذب من قال، ان الشر يطفئ الشر فان كان صادقا فلوقد نارا الى جنب نار، فلينر هل تطفئ احداهما الاخرى، والا فان الخير يطفئ الشر، كما يطفئ الماء النار.

ومع رابع الفقرات معنا لهذا اليوم وهي كلمة صباح اليوم، وهي

يعتبر النظام المدرسي هي مجموعة مترابطة مع بعضها البعض وتشكل عامل اساسي قوي داخل الانسان، في التزامه النظام الصحيح الذي يعطي شعورا في سهولة للتعامل مع القوانين والالتزامات المدرسية بما فيه من ترتيب منظم لجميع الافعال، والنظام المتراكم في كل امور حياتنا العلمية والعملية والاجتماعية والاسرية والسياسية ايضا، ولنجاح الفرد في حياته يجب عليه اتباع النظام والقوانين والقواعد الاساسية التي يرتكز عليها حياتنا.

كما يعتبر النظام هو احد صور الاستقرار والتفكير الصحيح، اذا ما تم تحقيقه بالشكل المطلوب، ويعد اساسي في حياة الطالب او الانسان عامة، فالنظام الصحيح لا يحدد فئة عمرية معينة وهو يفيد جميع شرائح وفئات المجتمع المحلي، حتى يستمر المجتمع للتقدم والازدهار والابتعاد عن انهياره.

ونعرض عليكم بعض القوانين النظامية التي يجيب علينا اتباعها بكل حب وود واحترام، بما فيها فائدة لنا ولمستقبلنا.

  • تحقيق خروج الطالب بمظهرة الذي يناسب دينه الاسلامي والعادات والتقاليد في المجتمع واتباع النظام المدرسي الذي يتناسب معه
  • عدم التقيد في الزي الخاص بالمدرسة او بالرياضة المطلوب من الطالب
  • عدم التخلف عن الطابور الصباحي او الاخلاء بنظامه والعمل اذا يعتبر من أهم النشاطات الصباحية التي تقوم بها المدرسة بما فيه اهمية في تنمية النشاط وعقول الطلاب
  • عدم تقيد الطالب بنظام الهدوء اثناء شرح الدرس، وفيه ذلك استفادة للطالب للعديد من الاستفسارات التي يمكن ان يحتاج الاجابة عليها.
  • يفضل الحد من التعمد للتأخير عن بداية الحصص أو الهرب منها والخروج من المدرسة دون طلب الاذن او التسلق على اسوار المدرسة والخروج منها ومحاولة الهروب.

ختاماً

نتمنى من جميع الطلاب والطالبات الالتزام والاهتمام بالنظام الخاص بالمدرسة، الذي يشمل قوانين وقواعد تعود لصالحكم ومصلحتكم، ونتمنى ان تكونا على قدر عال من الانضباط والحرض الشديد على النظام، وسلامة واستقرار المدرسة، وان تكونوا قد استفدتم من فقراتنا واذاعتنا المدرسية في هذا اليوم الفضيل، ونوعدكم بلقاء ان شاء الله آخر متمنين لكم دوام التقدم والنجاح، وشكرا لكم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام