اذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات قصيرة

اذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات قصيرة

اذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات، تعتبر الاذاعة المدرسية من اهم الفقرات المدرسية في فترة الصباح يقدمها مجموعة من الطلاب، ويتحدث الطلاب في هذه الفقرة الصباحية عن مواضيع معينة، وتساهم هذه الاذاعة المدرسية في توعية الطلاب وزيادة المعلومات لديهم، وايضا تساهم في تنشيط الطلاب وتنشيط العقل قبل الدخول الى بداية الدوام المدرسي، ويبحث العديد من الطلاب عبر الانترنت عن افضل اذاعة مدرسية عن التدخين  والمخدرات.

اذاعة مدرسية عن التدخين والمخدرات قصيرة

مقدمة الاذاعة المدرسية عن التدخين والمخدرات

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد اشرف الخلق والمرسلين، اما بعد يسعدنا ايها الطلاب الكرام نحن طلاب الصف (___) ان نقدم لكم اذاعتنا المدرسية اليوم، والتي تتحدث عن المخدرات والتدخين، ونبدأ اولى فقرات اذاعتنا المدرسية لهذا اليوم بقراءة آيات قرآنية من كتاب الذكر الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم ( الرحمن* خلق القران* خلق الانسان* علمه البيان* الشمس والقمر بحسبان* والنجم والشجر يسجدان* والسماء رفعها ووضع الميزان * الا تطغوا في الميزان *واقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان* والارض وضعها للأنام* فيها فاكهة والنخل ذات الاكمام* والحب ذو العصف والريحان).

فقرة الحديث الشريف

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، (لَا تَزول قَدَما** عَبد يَومَ الْقيَامَة** حَتّى يسأَل **عَن عمُرِهِ** فِيمَ أَفْناه**وَعَن عِلمِهِ **فِيمَ فَعلَ** وَعَنْ مَالِهِ** مِن أَيْنَ** اكْتسَبَهُ ** وَفِيمَ أَنْفقَهُ **وَعَن جِسمِه**ِ فِيمَ أَبلَاهُ**)

فقرة التدخين والمخدرات

تعتبر التدخين والمخدرات من اخطر الآفات الاجتماعية التي تسبب هلاك المجتمع، فالإدمان على شرب التدين والمخدرات يسبب العديد من المشاكل في المجتمع، كما ويسبب التدخين والمخدرات انتشار الجريمة والقتل والسرقة.

التدخين اثاره لا تقتصر فقط على المدخن ولكن تضر بالكثير ممن حوله، ويسبب التدخين والمخدرات العديد من الامراض المختفة والمتنوعة، واهم الامراض التي يسببها الإدمان على المخدرات السرطان، والربو، والتهابات الجهاز التنفسي، وغيرها العديد من الامراض.

فقرة هل تعلم عن التدخين

  • هل تعلم اِن التدخين يسِبب مرض السرطان
  • هل تعلم ان المِخدرات تسبب ِالجرِيمة واِلنقل والسرقة
  • هل تعلم ان اكثر حالِات الوفاة حوِل العالم بسبب الدخان والمخدرات
  • هل تعلم ان عدد ضحايا التدخِين وصل الى 10 مليون انسان متوفي.
  • هل تعلم ان الدخان يسبب وفاة 4 مليون شخص كل عام.

فقرة الدعاء

اللهم اغفر لنا ذنوبنا، وادخلنا الجنة، وحرم علينا النار، اللهم احسن خاتمتنا ، اللهم ارني الدخان باطلا واجعل لي نور في دربي، اللهم ابعد عن طريق الباطل، ونور دربي في طريق الحق يا الله، اللهم ابعد عن الامراض، واشفي كل مرضى المسلمين.

خاتمة الاذاعة

وفي نهاية هذا المطاف نتمنى ان تكون اذاعتنا المدرسية قد نالت اجابكم، وانتظرونا في العودة مرة اخرى بموضوع اذاعة جديد، آملين من الله ان نكون قد قدمنا لكم الكم الكافة من المعلومات حول موضوع اذاعتنا لهذا اليوم.

إنضم لقناتنا على تيليجرام