اذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي كاملة الفقرات

لقد من الله على عباده بنعمة الصحة والعافية، فهي أمانة لدى الإنسان سيسأل عنها يوم القيامة، لذلك يجب أن يحافظ عليها، وذلك يتناول الغذاء الصحي السليم، ولهذا  كان من الهام أن يضع الطلبة الصحة عنواناً لإذاعتهم المدرسية، ويسعدنا أن نضع في موضوعنا هذا إذاعة مميزة عن ذلك.

اذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي كاملة الفقرات

مقدمة الإذاعة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي علمنا أن نحمد، والصلاة والسلام على سيدنا محمد، وآله وصحبه وسلم،  وبعد.

يشرفنا نحن طلاب المرحلة ……….. أن نقدم لكم فقرات اذاعتنا المدرسية  لهذا اليوم والتي تتضمن الحديث عن الغذاء الصحي، وأهمية  ذلك، ونبدأ أولى فقراتنا بآيات عطرة من كلام الله عز وجل  يتلوها الطالب …………………….

فقرة القرآن الكريم

قال تعالى:]  عبس وَتَوَلَّى (1) أَنْ جَاءَهُ الْأَعْمَى (2) وَمَا يُدْرِيكَ لَعَلَّهُ يَزَّكَّى (3) أَوْ يَذَّكَّرُ فَتَنْفَعَهُ الذِّكْرَى (4) أَمَّا مَنِ اسْتَغْنَى (5) فَأَنْتَ لَهُ تَصَدَّى (6) وَمَا عَلَيْكَ أَلَّا يَزَّكَّى (7) وَأَمَّا مَنْ جَاءَكَ يَسْعَى (8) وَهُوَ يَخْشَى (9) فَأَنْتَ عَنْهُ تَلَهَّى (10) كَلَّا إِنَّهَا تَذْكِرَةٌ (11) فَمَنْ شَاءَ ذَكَرَهُ (12) فِي صُحُفٍ مُكَرَّمَةٍ (13) مَرْفُوعَةٍ مُطَهَّرَةٍ (14) بِأَيْدِي سَفَرَةٍ (15) كِرَامٍ بَرَرَةٍ (16) قُتِلَ الْإِنْسَانُ مَا أَكْفَرَهُ (17) مِنْ أَيِّ شَيْءٍ خَلَقَهُ (18) مِنْ نُطْفَةٍ خَلَقَهُ فَقَدَّرَهُ (19) ثُمَّ السَّبِيلَ يَسَّرَهُ (20) ثُمَّ أَمَاتَهُ فَأَقْبَرَهُ (21) ثُمَّ إِذَا شَاءَ أَنْشَرَهُ (22) كَلَّا لَمَّا يَقْضِ مَا أَمَرَهُ (23) فَلْيَنْظُرِ الْإِنْسَانُ إِلَى طَعَامِهِ (24) أَنَّا صَبَبْنَا الْمَاءَ صَبًّا (25) ثُمَّ شَقَقْنَا الْأَرْضَ شَقًّا (26) فَأَنْبَتْنَا فِيهَا حَبًّا (27) وَعِنَبًا وَقَضْبًا (28) وَزَيْتُونًا وَنَخْلًا (29) وَحَدَائِقَ غُلْبًا (30) وَفَاكِهَةً وَأَبًّا (31) مَتَاعًا لَكُمْ وَلِأَنْعَامِكُمْ (32) فَإِذَا جَاءَتِ الصَّاخَّةُ (33) يَوْمَ يَفِرُّ الْمَرْءُ مِنْ أَخِيهِ (34) وَأُمِّهِ وَأَبِيهِ (35) وَصَاحِبَتِهِ وَبَنِيهِ (36) لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ يَوْمَئِذٍ شَأْنٌ يُغْنِيهِ (37) وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُسْفِرَةٌ (38) ضَاحِكَةٌ مُسْتَبْشِرَةٌ (39) وَوُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ عَلَيْهَا غَبَرَةٌ (40) تَرْهَقُهَا قَتَرَةٌ (41) أُولَئِكَ هُمُ الْكَفَرَةُ الْفَجَرَةُ [.

فقرة الحديث الشريف

عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال: قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم: يا رسول الله، أيّ الصدقة أفضل؟ قال: «أن تَصَدَّقَ وأنت صحيح حريص، تأمل الغنى، وتخشى الفقر، ولا تمهل، حتى إذا بلغت الحلقوم، قلت: لفلان كذا، ولفلان كذا، وقد كان لفلان». رواه البخاري.

فقرة كلمة الصباح

كثيرة هي الأمراض التي يتسبب فيها ويقف خلفها الغذاء السيء ومنها أمراض القلب والسرطان والجلطات، ويمكن تفادي ذلك كله من خلال تناول الغذاء الصحي الذي يساهم في بناء جسم الإنسان بشكل صحيح، كما أنه يحافظ على تولزن الوظائف الجسدية، ويمكن ذلك من خلال اتباع نظام غذائي مثل  تناول الألياف الغذائية المتمثلة في الخضروات والفاكهة قليلة السعرات الحرارية كالخيار والتفاح،  كذلك الابتعاد عن الاسراف في الأطعمة التي تضم الأملاح والسكريات بكثرة.

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم ان تناول الأملاح الزائدة  يؤدي إلى الإصابة بالضغط الدموي المرتفع ويقلل من امتصاص الكالسيوم الموجود في الجسم  ما يترك هشاش في العظام.
  • هل تعلم بأن الفيتامينات  والكالسيوم والألياف الغذائية التي يحتويها اللوز مهمة جدا لسلامة الأمعاء والبعد عن الامساك.
  • هل تعلم بأن حبوب زيت السمك  تعد من الحبوب المفيدة جدا في علاج التهابات المفاصل والروماتيزم ومعالجة الذاكرة.

فقرة الدعاء

«اللهم ارحمنا بالقران، ووفقنا إلى قراءته وتلاوته حق التلاوة، ووفقنا إلى للعمل به خير عمل، وأكرمنا بحفظه والعلم به، والعمل بحلاله وحرامه، وتطبيق ذلك، يا رب العالمين ويا أرحم الراحمين».

خاتمة

طلابنا الأعزاء اهموا بصحتكم فهي أمانة، بذلك نكون وصلنا إلى نهاية فقراتنا اليوم ، نلقاكم بإذن الله في موعد آخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

إنضم لقناتنا على تيليجرام