اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف جديدة

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف جديدة

صل اللهم وبارك على النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم تسليماً كثيراً، رسول الهدى والتقى الذي أرسله الله لنا ليخرجنا من الظلمات إلى النور، فكان منارة التائهين وعلم الجاهلين،

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف جديدة

فأسقنا اللهم من يديه شربة ماءٍ عند حوضه الشريف لا نظمأ بعدها أبداً، اللهم أمين.

في مناسبة المولد النبوي الشريف يحتاج الطلاب لإعداد إذاعة مدرسية جميلة منسقة وقوية للتحدث عن هذه المناسبة التي يحتفل بها المسلمين من كل عام، لنتذكر بها رسولنا الكريم، ونزرع القدوة الاولى والأخيرة في نفوس طلابنا.

اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

مقدمة اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ                     وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ

الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ                          حَولَهُ لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

صاحب الحوض المورود، والمقام المحمود، واللواء المعقود، صاحب الغرة والتحجيل، الذي تم ذكره في التوراة والإنجيل، المؤيد بالوحي جبريل، خير ما خلق الله من الخلق، وأطهر المطهرين في شبابه، وأحكم البشرية في كهولته، وازههم في حياته، واعدلهم قضاءاً في في حكمه، وأشجعهم قيادة في جهاده.

حبيبنا يا رسول الله فما من قائد في الخلق سواك، صلى الله عليك وسلم تسليماً كثيراً، فأنت أجمل ما خُلق على الثرى.

السيد المدير حفظه الله، السادة المعلمين الأكارم، إخواني الطلبة، نقدم لكم اليوم إذاعتنا في هذه المناسبة العظيمة مناسبة المولد النبوي الشريف، بعنوان إذاعة عيد المولد النبوي الشريف، بحيث سنقدم لكم الفقرات الرائعة التي آملين من الله أن تنال إعجابكم.

فقرة القرآن الكريم

وخيرُ ما نبدأُ به يومنا هذا آياتٍ عطرة من القرآن الكريم يتلوها على مسامعكم الطالب: ………….. فليتفضل مشكوراً على بركة الله.

وَإِذَا جَاءَكَ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِنَا فَقُلْ سَلَامٌ عَلَيْكُمْ كَتَبَ رَبُّكُمْ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ أَنَّهُ مَنْ عَمِلَ مِنْكُمْ سُوءًا بِجَهَالَةٍ ثُمَّ تَابَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَصْلَحَ فَأَنَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (54) وَكَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآَيَاتِ وَلِتَسْتَبِينَ سَبِيلُ الْمُجْرِمِينَ (55) قُلْ إِنِّي نُهِيتُ أَنْ أَعْبُدَ الَّذِينَ تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ قُلْ لَا أَتَّبِعُ أَهْوَاءَكُمْ قَدْ ضَلَلْتُ إِذًا وَمَا أَنَا مِنَ الْمُهْتَدِينَ (56) قُلْ إِنِّي عَلَى بَيِّنَةٍ مِنْ رَبِّي وَكَذَّبْتُمْ بِهِ مَا عِنْدِي مَا تَسْتَعْجِلُونَ بِهِ إِنِ الْحُكْمُ إِلَّا لِلَّهِ يَقُصُّ الْحَقَّ وَهُوَ خَيْرُ الْفَاصِلِينَ”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

أما الآن مع فقرة الحديث الشريف يُقدمها لكم الطالب: ………………….. فليتفضل على بركة الله.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا: يا رسول الله ومن يأبى؟ قال من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى. رواه البخاري.

فقرة شعر بمناسبة المولد النبوي الشريف

والآن مع فقرة الشعر بمناسبة هذه المناسبة العظيمة لخير البشر وسيد الأنبياء والمرسلين، يُقدمها لكم الطالب: ……………………. فليتفضل على بركة الله.

سيّد الرسلِ خيرُ من قد تحلاّ              بصفاتِ الكمال قَوْلاً وفِعْلا

ليلةُ المولدِ الشريف من الده              ر ضياءٌ لمِن دعي ليسَ إِلاّ

خرّ للهِ ساجداً ثم سنّى                      طرفَه للسماءِ حين استهلاّ

وتدانت منه النجومُ وما كا                 نتْ لغير النبيِّ أنْ تتدلّى

فتراءَتْ قصورُ بُصْرَى من أرض        ال شامِ من نور ذاتهِ مُذْ تَجلّى

وتداعى الإِيوانُ إِيوان كسرى             فاغتدى صاغراً هناك وذَلاّ

ولكم آيةٍ بها خصَّةُ اللّ                     هُ وفضل حباهُ عزَّ وجَلاّ

فقرة هل تعلم ماذا قالوا عن رسول الله

والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لكم الطالب: ……………… فليتفضل مشكوراً.

آراء بعض علماء ومؤرخي وعظماء الغرب بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم:

  • برنارد شو /
    ” إن العالم أحوج ما يكون إلى رجل في تفكير محمد إنه النبي الذي لو تولى أمر العالم اليوم لوفق في حل مشكلاتنا بما يؤمن السلام والسعادة التي يرنو البشر إليها.
  • يقول المفسر الفرنسي لامارتين /
    ” محمد هو النبي الفيلسوف الخطيب المشرع المحارب قاهر الأهواء .. و بالنظر لكل مقاييس العظمة البشرية .. أود أن أتساءل .. هل هناك من هو أعظم من النبي محمد؟؟”.
  • هرقل /
    ” لو كنت عنده لغسلت عن قدمه!”.
  • مايكل هارت /
    “إن اختياري محمدا ليكون الأول في أهم و أعظم رجال التاريخ .. قد يدهش القراء ..و لكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله .. الذي نجح أعلى نجاح على المستويين الديني والدنيوي”.
  • المهاتما غاندي /
    ” بعد انتهائي من قراءة الجزء الثاني من حياة الرسول محمد وجدت نفسي بحاجة إلى التعرف أكثر على حياته العظيمة .. إنه يملك بلا منازع قلوب ملايين البشر “.
  • ويلدشونم /
    ” إذا حكمنا على العظمة ما كان من العظيم من أثر في الناس قلنا … إن محمدا هو أعظم عظماء التاريخ”
    سَرَتْ بشائرٌ بالهادي ومولدهِ
    في الشرقِ والغربِ مسرى النورِ في الظُلَمِ
    تخطفت مُهَجَ الطاغين من عربٍ
    وطَيَّرتْ أَنْفُسَ الباغين من عجمِ.

ولولا صنعة الله لك ما بقيت في نفوسنا يا سيد الرسل، لأن الله أمرنا بذلك فقال في كتابه العزيز “إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليماً “، وختاماً أساتذتي الفضلاء وإخواني الطلاب أذكركم ونفسي بتقوى الله ولزوم طاعته والإكثار من الصلاة على المصطفى ودمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إنضم لقناتنا على تيليجرام