اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي، يبحث الطلاب عبر مواقع الانترنت عن إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمرأة، وهو يوم مميز ومهم لدي البعض، وهذا اليوم يكون في الثامن من شهر مارس من كل عام، وفي هذا اليوم يكون يوم تقدير لجهود وانجازات المرأة من إنجازات اقتصادية وسياسية واجتماعية، وكما في بعض الدول يكون يوم المرأة لديهم يوم إجازة مثل كوبا والصين وروسيا، حيثُ إن باقي الدول تهتم بهذا اليوم تقديراً لإنجازات المرأة في جميع نواحي الحياة المجتمعية، تعتبر المرأة عمود المجتمع، ولا يمكننا أن نقدر ونثمن جهود المرأة، وتعتبر المرأة القاعدة الأساسية للمجتمع وفي قت البحث عن النهوض من الكسل إلى النشاط من القول والفعل والتطور في المجالات الحياتية المختلفة، سواء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وتعتبر هذه المجالات التي تواكب في النهاية من مجالات التحديث والتطوير.

اذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي

مقدمة إذاعة مدرسية عن يم المرأة العالمي

الحمد الله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا، ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد ان لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد ان محمداً صلى الله عليه وسلم عبده ورسوله، أما بعد أحبابي وأعزابي الطلاب ومعلمينا الأفاضل جئنا اليوم لنقدم لكم إذاعة مدرسية عن يوم المرأة العالمي وبعدة فقرت متعددة وأول هذه الفقرات فقرة القران الكريم.

الفقرة الأولى القران الكريم

ونبدأ اليوم بأول فقراتنا لهذا اليوم فقرة القران الكريم وسوف يتلوها على مسامعكم الطالب/————————-.

قال الحكيم في كتابه الحكيم “بسم الله الرحمن الرحيم وَالْمُطَلَّقَاتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ وَلَا يَحِلُّ لَهُنَّ أَنْ يَكْتُمْنَ مَا خَلَقَ اللَّهُ فِي أَرْحَامِهِنَّ إِنْ كُنَّ يُؤْمِنَّ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَبُعُولَتُهُنَّ أَحَقُّ بِرَدِّهِنَّ فِي ذَلِكَ إِنْ أَرَادُوا إِصْلَاحًا وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ”

الفقرة الثانية فقرة حديث شريف

والآن فقرتنا الثانية وهي فقرة حديث شريف عن النبي صلى الله عليه وسلم وسوف يقدمها لكم الطالب/———————–.

عن أنس بن مالك قال (كان النبي صلى الله عليه وسلم عند إحدى أمهات المؤمنين فأرسلت أخرى بقصعة فيها طعام فضربت يد الرسول فسقطت القصعة فانكسرت فأخذ النبي صلى الله عليه وسلم الكسرتين فضم إحداهما إلى الأخرى فجعل يجمع فيها الطعام ويقول غارت أمكم كلوا فأكلوا فأمر حتى جاءت بقصعتها التي في بيتها فدفع القصعة الصحيحة إلى الرسول وترك المكسورة في بيت التي كسرتها)

الفقرة الرابعة فقرة حكمة عن اليوم العالمي للمرأة

المرأة الزوجة الحبيبة والصديقة حافظة البقاء حتى الأبد، المرأة هي النفس وروح الحياة المنبعث في فضاء الكون، المرأة هي التي أنشأت جيلا طيب الأخلاق، عظيم التضحيات والبطولات والتطلعات، المرأة هي الأخت والشهيدة والأسيرة والرفيقة، المرأة هي صاحبة رسالة يتوارثها جيل بعد جيل، وهي من نسجت خيوطاً من الوفاء وعهداً لا انفصال فيه ولا إنفصام، والمرأة هي الجدة التي غرست في الأرض ابتسامة أمل وصنعت تراثاً مزركشا عنوانا من عناوين الوجود التاريخي والحضاري لأجيال تنتقل عبر العصور.

فقرة هل تعلم عن اليوم العالمي للمرأة

هل تعلم أن جميع الدول في العالم يحتفلون في كل عام بإنجازات المرأة وإسهاماتها العظيمة في كافة نواحي الحياة، ولهذا لها يوم نحتفل بهذه الجهود والإنجازات المقدمة من المرأة، ونشير إلى أن دور المرأة في المجتمع وأهمية إنجازات لها أهمية كبيرة في المجتمع، وايضاً بالإضافة إلى الإقرار بحقوق المرأة والتأكيد على اهمية تعزيز فيم المساواة، وتحتفل الدول الأوروبية باليوم العالمي للمرأة منذ عام 1911 ومن هذه الدول النمسا والدنمارك.

الفقرة الخامسة فقرة الدعاء

لا إله إلا أنت. يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني يا مغيث أغثني استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه … استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه. اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان. وبركة في العمر. وصحة في الجسد. وسعة في الرزق. وتوبة قبل الموت. وشهادة عند الموت. ومغفرة بعد الموت. وعفواً عند الحساب … وأماناً من العذاب. ونصيباً من الجنة. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين. واشفي مرضانا ومرضا المسلمين. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات.

الخاتمة

وفي الخاتم نشكركم على حسن استماعكم ولجنا الله ممن يستمعون القول ويتبعون أحسنه والله ولي التوفيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام