اذكر امثله للطرائق التي تفيد بها البكتيريا الانسان

اذكر امثله للطرائق التي تفيد بها البكتيريا الانسان

يتكون جسم الانسان على حجم كبير من الكائنات الحية الدقيقة، حيث أن لا يمكن أحصاء عددها لانه تفوق الترليون ميكروب، والجدير بالذكر أن الكائنات الحية الدقيقة الموجودة داخل الأنسان تفوق على عدد خلايا الجسم بأعشار اضعافها، ومن صغر حجمها لا تاخد وزنا كثيرا اذ تشكل فقط واحد الى ثلاثة بالمائة من وزن جسم الانسان الواحد.

اذكر امثله للطرائق التي تفيد بها البكتيريا الانسان

كما وتضم المكيروبات لعدة اشكال وانواع منها، الفطريا، والفيروسات، والبكتريا ايضا، وموجودة في عدة اماكن داخل جسم الانسان لا تقتصر على مكان واحد، كما وتنمو على سطح الجلد وداخله، ففي داخل الجسم فهي تنمو على الامعاء الاعضاء التناسلية، اما خارجه فهي تنمو علىالانف والفم والجهاز البولي والعديد في اماكن الجسم، حيث تعد البكتيريا هي أحد واكبر الكائنات الموجودة في جسم الانسان وخاصة داخل الامعاء، وهي تعرف بالكتيريا النافعة، كما ونعرض عليكم في موضوعنا الاجابة على سؤال ” اذكر امثله للطرائق التي تفيد بها البكتيريا الانسان ” .

مزايا البكتيريا النافعة

والجدير بالذكر ان هذا النوع من البكتيريا النافعة والموجودة داخل الجسم، التي تتكون بما يعادل لاكثر من الف نوع، حيث تتكون على اكثر من ثلاث ملايين جين وراثي، اذا يحصل الانسان على نمو بكتيري نافع خاصة بعد الولادة من الأم وبعد الرضاعة الطبيعية بعيدة عن أي رضاعة خارجية، اضافة الى نظام الغدائي وكل ما يمارسه الشخص من اسلوب حياة بشكل يومي، وبعض المعلومات التي تشير ما تلعبه البكتريا المتوازنة للعديد من الادار المهمة لصحة الانسان وهنا رابط مشترك وكبير بين البكتريا وبين الامعاء، ومنها ..

  • تعمل البكتيريا على انتاج الكثير من الفيتامينات الضرورية لجسم الانسان، ومنها النياسين والفيتامين ب6، والفوليك
  • تعمل على تحفيز الكائنات الدقيقة في داخل الجسم، وتعمل على تشكيل مناعة مكتسبة
  • البكتيريا النافعة تؤثر على عملية الايض، كما وتساهم في تحديد السعرات الحرارية التي ينتفع بها جسم الانسان ويحصل عليها من الغذاء، ومن مزايا البكتيريا انها تساهم في الدفاع عن الجسم حال حدوث ادخال اي انواع من البتكيريا المضرة والمسببة للامراض.
  • كما وتعمل البكتيريا النافعة بالجسم لانتاج مجموعة تهتم بالمواد الكيميائية العصبية في الجسم، التي يستفيد منها الدماع لتنظم له العمليات العقلية والفسيولجية.
  • تساهم البكتيريا من الحد للزيادة المفرطة الخاصة بوزن الانسان، وهناك دراسة تقول ان يوجد نوع من البكتيريا تساعد في انخفاض الوزن، والعمل على مثاليته.

اذكر امثله للطرائق التي تفيد بها البكتيريا الانسان

تقوم البكتيريا الموجود داخل جسم الانسان بتدوير المواد الغذائية في النظام البيئي , وتقوم بكتيرياء الأمعاء E.coli بإنتاج فيتامين K , وبعض البكتيريا تنتج مضادات حيوية و أدوية أخرى تساهم في صحة الانسان بشكل طبيعي ومفيد له.

إنضم لقناتنا على تيليجرام