اسبانيا 17 مليار يورو تكلفة أكبر مجمع ترفيهي في أوروبا

اسبانيا 17 مليار يورو تكلفة أكبر مجمع ترفيهي في أوروبا
اوروبا

يقام في منطقة الكوركون بالعاصمة الإسبانية مدريد أكبر مجمع للترفيه والكازينوهات في أوربا، بإجمالي استثمارات ضخم، وأعلن مايكل ليفين الرئيس التنفيذي لشركة “لاس فيجاس ساندز” الأمريكية التي تدير هذا النوع من أماكن الترفيه، ورئيس إقليم مدريد أن تكلفة المشروع تبلغ 17 مليار يورو، في “الاستثمار الخاص الأكبر من نوعه في تاريخ أوربا”.

اسبانيا 17 مليار يورو تكلفة أكبر مجمع ترفيهي في أوروبا
اوروبا

ومن المتوقع أن تبلغ ميزانية المرحلة الأولى من المشروع ستة مليارات يورو، ومن المنتظر أن يتم الانتهاء منها، بينما يُتوقع أن يُفتتح المجمع بالكامل في 2022.

ويوفر المشروع- الذي تنافست عليه كتالونيا ومدريد- نحو 260 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وكانت الشركة أعلنت في الثامن من سبتمبر الماضي اختيار مدريد مقراً للمجمع، القرار الذي أكدته في 13 من ديسمبر، ويسعى القائمون على المشروع لوضع حجر الأساس فيه خلال العام الجاري، على أن تنتهي الأولى من أصل ثلاث مراحل، وفقاً لرئيس الإقليم.

وخلال المفاوضات، رهنت الشركة إقامة المشروع بإجراء بعض الإصلاحات القانونية المتعلقة بالعمل والبيئة والضرائب، ومن بينها السماح بالتدخين في جميع أنحاء المجمع، مما أثار انتقادات المعارضة.

وبالتزامن مع إعلان موقع المجمع داخل مدريد، أعلنت مبادرة “فيجاس لا” عزمها تكثيف تحركاتها في الشارع لوقف المشروع، وتسعى الشركة الأمريكية لجذب 11 مليون سائح في 15 عاماً، ينفقون 15 مليار و500 مليون دولار.

إنضم لقناتنا على تيليجرام