استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز

استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز

استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز، يعتبر الاستعلام عن رحلة الطيران من الامور التي عليها كثير من البحث في الاونة الاخيرة، حيث اصبح التحول الالكتروني لجميع المواقع الرسمية السعودية مهما بشكل كبير، ومن باب التقدم والتطور، فقد قامت كثير من شركات الطيران العاملة في المملكة بتوفير خدمات الكترونية تساعد العملاء والزبائن على معرفة تفاصيل الرحلات الخاصة بهم والقيام بالطلب او الالغاء للحجز بكل سهولة، وايضا الاستعلام عن رحلة طيران برقم الحجز، لهذا سوف نشرح لكم متابعينا الكرام المعلومات الكاملة الخاصة بهذا الموضوع، لكي تستطيعوا التعرف على طريقة الاستعلام عن رحلة طيران برقم الحجز بكل سهولة وذلك عبر هذا الموضوع في موقع ميرال نيوز، الذي نتابع فيه جميع المعلومات الخاصة بهذا الموضوع المهم، الذي يوفر على الكثير الوقت والجهد وامكانية معرفة التفاصيل الكاملة الخاصة بالاستعلام عن رحلة طيران برقم الحجز، لذا تابعوا معنا الان ما هي طريقة استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز حصريا.

استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز

استعلام عن رحلة طيران برقم الحجز

توفر شركات الطيران السعودية العديد من الخدمات الالكتروني لتسهيل التعامل مع المسافرين من والى المملكة عبر الموقع الرسمي لخدمة الطيران السعودية التي توفر لكم امكانية القيام بالعديد من الاجراءات الخاصة بالحجز مثل حجز تذكرة طيرانو التعرف على اسعار الحجز وتعديل الحجوزات والاستعلام عن الحجوزات المختلفة، كما بالامكان التحقق من الرحلات ومواعيدها والاستعلام عن رحلة طيران برقم الحجز من خلال الخطوات الاتية :

  1. – قم بالدخول الى الموقع الرسمي للخطوط السعودية من خلال الرابط التالي : اضغط هنا ، و يمكنك من خلال الشريط السفلي للموقع القيام بتغير اللغة من الانجليزية الى العربية حتى تتمكن من فهم الموقع بشكل افضل .
  2. – بعد تغيير لغة الموقع ستجد في الصفحة الرئيسية عدة خيارات تختار منها ” ادارة الحجوزات ” و هي الصفحة الخاصة بالستعلام عن تذكرة الطيران من خلال رقم الحجز .
  3. – داخل ” ادارة الحجوزات ” يوجد طريقيتن من اجل الاستعلام عن تذكرة الطيران ، الطريقة الاولى من خلال رقم الحجز حيث تقوم بادخال رقم الحجز و الاسمر الاخير في الخانات المطلوبة ثم تقوم بالضعط على زر ” استعراض الحجز ” و سيظهر لك بيانات الحجز ، اما الطريقة الثانية من داخل ذات الصفحة هي عن طريق اختيار ” التذكرة الالكترونية ” و بعد اختياره تقوم بادخال الرقم الالكتروني للتذكرة و الاسم الاخير ايضا ثم الضغط على زر ” استعراض ” لتظهر لك البيانات المطلوبة .
  4. ستجد كذلك من الخدمات الالكترونية تقديم طيران السعودية العديد من العروض على رحلات مميزة كما ستجد اكواد تخفيض يمكنك استعمالها لاحقا و يوفر الطيران السعودي خدمة ترقية درجة المسافر من اجل الحصول على درجة فاخرة ، هناك العديد من المهام التي يمكنك القيام بها الكترونيا قبل السفر من خلال موقع طيران الخطوط السعودية سواء من الموبايل او الحاسوب .

استعلام عن حجز برقم التذكرة

اصبح الكثير من العملاء في شركات الطيران يريدون الاستمتاع بخدمة الاستعلام عن حجز برقم التذكرة، وهو الامر الذي يوفر عليهم كثير من الوقت والجهد، فهذا الامر الذي جعل الكثير من الاشخاص يريدون التعرف على الخطوات الكاملة الخاصة بالاستعلام عن حجز برقم التذكرة، والذي سوف نوفره لكم الان عبر هذا المقال.

  • الذهاب الى الموقع الرسمى الخاص بالخطوط الجوية السعودية عن طريق الرابط التالى.
  • اختيار الاستعلام عن حجز الخطوط السعودية برقم الحجز.
  • تعين اللغة المناسبة لك.
  • الذهاب الى ادارة الحجوزات.
  • ادخال رقم الحجز ثم ادخال الاسم الاخير فى بطاقة الهوية.
  • النقر على زر استعراض.
  • ستظهر اليك كافة البيانات المطلوبة.

خطوات حجز رحلة طيران عبر الخطوط السعودية

اصبح الان بالامكان حجز رحلات الطيران عبر الخطوط الجوية السعودية بكل سهولة من خلال خدمة حجز رحلة طيران عبر الموقع الرسمي، وسوف نشرح لكم الخطوات الكاملة التي تساعدكم على حجز رحلة الطيران الكترونيا دون الحاجة الى المكاتب الخاصة بحجوزات الطيران، وذلك من خلال الخطوات الاتية:

  •  قم بالدخول الى الموقع الرسمي لخطوط السعودية من خلال الرابط التالي : اضغط هنا .
  •  ستجد في الصفحة الرئيسية تبويت باسم ” احجز رحلت ” و ستجد بداخله ثلاث خيارات من ال حجز رحلة الطيران و التي ممثل في حجز الطيران فقط او حز الفندق فقط للاقامة او حجز الطيران و الفندق معا .
  •  عند حجز رحلة سيطلب منك ادخال البيانات التالية ” المطار الذي ستغادر منه ، المطار الذي ستصل اليه ، تحديد اذا كانت رحلة الطيران ذهاب فقط او ذهاب و عودة ، تحديد ميعاد السفر و ميعاد العودة ، تحديد عدد الاشخاص الذين سيسافرون ” ثم بعد ذلك الضغط على زر اذهب .
  •  سيبدأ الموقع في اظهار رحلات الطيران التي ستتم خال اليوم المحدد و اذا لم يكن هناك طيران خلال هذا اليوم فانه يحدد لك اقرب ميعاد ممكن للسفر و سيظهر لك مواعيد انطلاق الرحلة و ميعاد الوصول المتوقع .
  •  دائما ما يظهر لك نوعين من الاسعار بجانب سعر الرحلة حيث السعر الاول هو السعر الاقتصادي للرحلة بينما السعر الثاني فهو المخصص لفئة رجال الاعمال .
  • الان سنتقل بك الى الصفحة التالية و التي سيطلب منك فيها القايم بادخال البيانات الشخصية و التي تتمثل في ” الاسم ، رقم الهاتف ، البريد الالكتروني ، تاريخ الميلاد ، الجنسية ، الوظيفة ، رقم الهوية ” و في اسفل الصفحة تقوم بالضغط على زر ” التالي ” .
  • في الصفحة التالية فانه يظهر لك من خلالها شكل الطيارة لتقوم بحجز مقعد الرحلة للذهاب ثم اختيار مقعد الرحلة للعودة ثم تقوم بالضغط على زر ” متابعة ” .
  • في الصفحة التالية سيطلب منك القيام بسداد المبلغ المالي المطلوب من خلال البطاقة الائتمانية ، حيث تقوم باختيار نوعها و ادخال بياناتها لتتم عملية الدفع .

ارقام الخطوط الجوية السعودية للحجز والغاء الحجز

اصبح بامكان المسافرين القيام بالغاء الحجوزات او الحجز بكل سهولة من خلال الارقام الخاصة بالخطوط الجوية السعودية من اجل الحجز والغاء الحجز بكل سهولة، هذا الامر الذي سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال، حيث سننشر لكم ما هي ارقام الخطوط الجوية السعودية للحجز والغاء الحجز وهي كالاتي:

  • رقم حجز تذاكر الطيران او الاستعلام عنها 920022222.
  • رقم الخطوط الجوية لالغاء حجز التذاكر 920030000.
  • رقم الواتس اب الخاص بالخطوط السعودية 0540000005.

كيفية الغاء حجز تذكرة الخطوط السعودية

هناك كثير من المسافرين يريدون الغاء حجز تذكرة او القيام بتاجيلها الى رحلة اخرى بسبب وجود عائق منع السفر، ووفرت الخطوط الجوية السعودية امكانية الغاء الحجوزات بكل سهولة من خلال الخدمات الالكترونية او الارقام الخاصة بالخطوط الجوية، وسوف نتعرف واياكم على كيفية الغاء حجز تذكرة الخطوط السعودية كالاتي:

  • الاتصال بالرقم المخصص بالغاء الحجز وهو 920030000 وقم بالالغاء.
  • الذهاب الى الموقع الإلكترونى الخاص بالخطوط السعودية.
  • بعد ذلك يجب عليك ادخال رقم التذكرة والاسم الاخير المدون عليها.
  • التاكد من وصول رسالة الغاء الحجز على الهاتف المحمول.
  • الذهاب الى الموقع مجدداً لتحديد وسيلة الدفع المناسبة لك لاسترجاع قيمة التذكرة.
  • يتم استرجاع قيمة التذكرة فى مدة تتراوح ما بين 7 الى 14 يوماً.
إنضم لقناتنا على تيليجرام