الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الاقامة في السعودية خطوة بخطوة

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الاقامة في السعودية خطوة بخطوة
أبشر الاستعلام عن المخالفات

الاستعلام عن مخالفات برقم الاقامة، تبذل المملكة العربية السعودية اليوم كل ما في وسعها من أجل تيسير الخدمات على مواطنيها والمقيمين بأراضيها في مختلف المجالات الحيوية بالمملكة، وذلك من خلال اطلاق بوابة أبشر الإلكترونية عبر موقع وزارة الداخلية، التي تقدم للمواطنين العديد من الخدمات الهامة، ومن ضمنها خدمة المرور، التي أصبح معها من السهل الاستعلام عن مخالفات برقم الاقامة عبر هذا الموقع الإلكتروني بكل سهولة ويسر.

الاستعلام عن مخالفات المرور برقم الاقامة في السعودية خطوة بخطوة
أبشر الاستعلام عن المخالفات

فالتكنولوجيا تطل علينا كل يوم بما هو جديد ومفيد بدايةً من نظام ساهر الذي يستخدم لرصد المخالفات المرورية، حتى نظام أبشر الذي ييسر خدمة الاستعلام عن مخالفات برقم الاقامة، دون الحاجة للذهاب إلى الجهات المختصة والانتظار لساعات طويلة، كما يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية أيضًا برقم اللوحة

خطوات الاستعلام عن مخالفات برقم الاقامة

بواسطة هذه الخدمة التي أتاحتها مؤسسات المملكة يستطيع المواطن السعودي والمقيم بالأراضي السعودية أن يستعلم عن المخالفات المرورية لمركبته أو أي مركبة أخرى فقط برقم الإقامة، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية.

على المستعلم بعد ذلك أن يضغط على خانة الاستعلامات الإلكترونية، ومنها يختار خانة المرور ثم يختار من الخانات المنبثقة منها خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية كما هو موضح بالشكل.

الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الاقامة

وعند الضغط على خانة الاستعلام عن المخالفات المرورية، ستفتح نافذة جديدة على المستعلم أن يكتب فيها رقم الإقامة والرمز المرئي.

وحينها ستظهر كل المخالفات التي وقع فيها المستعلم بالزمان والمكان، أما إن أراد الاستعلام عن تفاصيل المخالفات فيمكنه أن يضغط على اليسار، على خانة الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية، وستظهر لها نافذة جديدة بها رقم الهوية، ورقم المخالفة التي يريد الاستعلام عنها، والرمز المرئي.

مزايا الاستعلام عن المخالفات المرورية

يجب على المستعلم أن يدخل هذه البيانات ثم يضغط عرض حتى تتم عملية الاستعلام عن مخالفات برقم الإقامة بنجاح وسهولة، وتتضمن تفاصيل المخالفة رقم المخالفة، رقم اللوحة، بالإضافة إلى نوع السيارة والمكان الذي وقعت به المخالفة.

وأيضًا سرعة السيارة وقت حدوث المخالفة والسرعة المسموح بها للسير في الطريق، وأخيرًا مقدار الغرامة المالية التي يتوجب على المخالف دفعها، كما يمكن لمن صدر بحقهم مخالفات الاعتراض على تلك المخالفات عبر خدمة الاعتراض التي تتيحها وزارة الداخلية، ليتم مراجعتها والنظر فيها.

وهذه الطريقة في الاستعلام من شأنها بالطبع أن توفر الجهد والوقت لأبناء المملكة والمقيمين فيها، حيث يتم الاستعلام عن أي مخالفات فقط برقم الإقامة، عبر بوابة أبشر الإلكترونية وهو الأمر الذي لم يكن متاحًا في الماضي، ولكن بفضل الحكومة الرشيدة بات أمرًا ملموسًا.

إنضم لقناتنا على تيليجرام