استعيدي نضارة البشرة عبر تغيير نمط حياتك..ستحصلي على بشرة نضرة بكل الأوقات

استعيدي نضارة البشرة عبر تغيير نمط حياتك..ستحصلي على بشرة نضرة بكل الأوقات

نضارة البشرة حلم كل امرأة، إلا أن الحصول عليها ليس بالأمر السهل، فهو لا يعني شراء كريمات العناية بالبشرة الغالية الثمن أو تطبيق الخلطات الطبيعية ليل نهار، بل هو نمط حياة بأكمله، لذا تعرفي معنا على هذه النصائح الجمالية الهامة للحفاظ على بشرة نضرة وحيوية في جميع الفصول وكل الأوقات.

استعيدي نضارة البشرة عبر تغيير نمط حياتك..ستحصلي على بشرة نضرة بكل الأوقات

نصائح جمالية للحصول على بشرة نضرة

  • ابتعدي عن عدو بشرتك الأول ألا وهي الشمس، فهي التي تقود إلى ظهور البقع الداكنة وجفاف البشرة وظهور التجاعيد وجميعها أمور تؤدي إلى شحوب البشرة.
  • ويكون الابتعاد عن الشمس بتجنبها قدر الإمكان، وبالأخص في أوقات الظهيرة (من الساعة 11 قبل الظهر إلى 4 عصراً)، وفي تطبيق واقي شمس لا يقل عامل الحماية فيه عن 30، حتى في المنزل بالأخص إذا كانت فيه نوافذ كثيرة والشمس ضاربة فيه.
  • ننصحك هنا بعدم مفارقة زجاجة الماء، فهي وسيلتك لتخليص بشرتك من السموم وترطيبها من الداخل، وهذين الأمرين هما عاملين رئيسيين للحصول على بشرة نضرة.
  • اتبعي نظاماً غذائياً يحتوي على الكثير غني بالفواكه و الخضروات الطازجة، التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والأهم الماء، وهذا هو سر اعتبارها سبباً رئيسياً لنضارة البشرة، وفي المقابل ننصحك بالابتعاد عن تناول المأكولات التي تحتوي على الدهون العالية والمضرة كالوجبات السريعة لأنها تزيد من إفراز الدهون وتعود على بشرتك بالكثير من المشاكل، بينما شرب العصائر والمشروبات الغازية المحلاة سوف تنعكس على بشرتك بشكل غير مرضي على الإطلاق.
  • إذا لم تتحددي بعد ما هو نوع بشرتك، فالأفضل أن تتعرفي عليه الآن، فبناء على نوعها سوف تختارين منتجات العناية بالبشرة، فالكريم الغني بالزيوت والمناسب للبشرة الجافة لا يناسب على الإطلاق صاحبات البشرة الدهنية.
  • يعتبر تنظيف البشرة بالنسبة لكل امرأة تمتلك بشرة نضرة ألف باء العناية بالبشرة، ويجب تنظيفها بما لا يقل عن مرتين في اليوم وهذا الأمر يبدأ بإزالة المكياج بالطريقة الصحيحة واستخدام مزيل مكياج مناسب، ومن ثم تنظيف البشرة بالتونر المناسب لها لتخليصها من ترسبات الأوساخ والأتربة والزيوت العالقة.
  • تقشير البشرة من متطلبات الحصول على بشرة  نضرة، إلا أن البشرة الدهنية قد تقشير مرتين في الأسبوع بينما صاحبات البشرة الحساسة قد يكتفين بمرة واحدة في الشهر.
  • يلعب النوم دوراً مهماً في إشراق الوجه ونضارة البشرة، ويفضل أن تكون ساعات النوم متواصلة وفي أوائل ساعات الليل،
  • يساهم الابتعاد عن القلق والتوتر في زيادة نضارة الوجه والبشرة، لأن التوتر يؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وبالتالي يزيد من احتمالية ظهور البثور وحب الشباب.
  •  القيام بتمارين خاصة بالوجه يؤدي إلى تنشيط الدورةالدموية وزيادة ضخ الأكسجين للبشرة، وإكسابها لوناً وردياً نضراً وحيوياً.
  • ابتعدي عن التدخين حيث أن النيكوتين ما هو إلا مادة سامة تسبب ظهور الهالات السوداء تحت العينين وبقع داكنة حول الفم.

استعادة نضارة البشرة بالخلطات الطبيعية

بعد أن قرأت عن هذا الروتين الجمالي لنضارة البشرة، لا بد أنك متحمسة لاستعادة نضارة وجهك وتعزيزها، ولذا اخترنا لك 3 وصفات بسيطة لتعزيز نضارة البشرة وحيويتها اختاري منها ما تشائين.

خلطة الأفوكادو لنضارة البشرة

يحتوي الأفوكادو على الكثير من الفيتامينات الضرورية لاستعادة نضارة البشرة، ولتطبيقه على بشرتك كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقة من الأفوكادو المهروسة مع 10 قطرات من الليمون، ومن ثم دلكي بشرة وجهك بها لمدة 5 دقائق اتركيها على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

وصفة لنضارة البشرة

يعتبر الموز بوتكس طبيعي للبشرة، وكل ما تحتاجينه هو هرس نصف حبة من موزة ناضجة مع ملعقة صغيرة من جل الصبار، ومن ثم دلكي بشرة وجهك بها لمدة 5 دقائق واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء الفاتر.

خلطة االشوفان والعسل لنضارة البشرة

يعمل الشوفان على ترطيب البشرة بينما يقوم العسل بتنقيتها من الشوائب، لذا اخلطي ملعقة من الشوفان المطحون مع ملعقة من العسل، ووزعيها على بشرة وجهك بها لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليها بالماء البارد.

بشرتك تتكلم عنك الكثير، فما هي إلا انعكاس لجسمك السليم وغذائك المتوازن، لذا دللي بشرتك وبالتالي جسمك باتباع روتين حياة صحي ومتوازن ينعكس على حياتك كلها عبر نضارة بشرتك وإشراقها.

إنضم لقناتنا على تيليجرام