اشهى طريقة لتحضير المهلبية الفرنسية بالكراميل بمذاق لا يقاوم.. احفظي المقادير لتحلية رمضان

اشهى طريقة لتحضير المهلبية الفرنسية بالكراميل بمذاق لا يقاوم.. احفظي المقادير لتحلية رمضان

تتميز طريقة صنع المهلبية الفرنسية بالكراميل بقوام مدهش وطعم لا يضاهى، حيث يحبها الكبار والصغار على حد سواء ويستمتعون بتناولها بين الحين والآخر.

اشهى طريقة لتحضير المهلبية الفرنسية بالكراميل بمذاق لا يقاوم.. احفظي المقادير لتحلية رمضان

بإمكانك تجهيز وتقديم هذا الطبق في شهر رمضان لضيوفك وأفراد عائلتك، وهذا سيدفع ربات المنازل الكثيرات للبحث عن طريقة سهلة لتحضيره.

طريقة عمل مهلبية الكراميل للشيف نونا

مقادير عمل مهلبية الكراميل

الطبقة الأولى

  • ١ كوبان من بسكويت الشوكولاتة المطحون.

الطبقة الثانية

  • ثلاث أكواب من الحليب.
  •  أربع ملاعق كبيرة من الدقيق.
  • كوب من السكر.
  •  ملعقتان كبيرتان من الزبدة.
  • ملعقة صغيرة من الفانيليا.

الطبقة الثالثة

  • كوب من الماء.
  •  باكيتان من الكريم كراميل.

طريقة عمل مهلبية الكراميل بالخطوات

يمكنك إعداد مهلبية الكراميل في المنزل بسهولة تامة، دون الحاجة إلى الكثير من الوقت أو الجهد، ولكن هناك بضع خطوات بسيطة يجب اتباعها للحصول على طعم مميز. أولاً، يجب توزيع البسكويت المطحون في أكواب التقديم، ثم يجب تحضير الطبقة الثانية عن طريق وضع وعاء على النار وإضافة السكر وتركه على نار خفيفة حتى يذوب. بعد ذلك، يجب إضافة الفانيليا والزبدة وتحريكهما جيداً، ثم يجب إضافة الحليب والدقيق وتحريك المكونات جيداً حتى تصبح لديك مزيج ثقيل القوام.

تترك الطبقة الثانية جانباً حتى تبرد قليلاً ثم قومي بتوزيعها فوق طبقة البسكويت، ثم تترك جانباً لحين الانتهاء من تحضير الطبقة الثالثة، وذلك عن طريق خلط الماء مع الكريم كراميل وتقليبهم مع بعضهم جيداً، ثم قومي برفعهم على النار مع التقليب المستمر لحين الحصول على قوام متجانس، ثم قومي بتوزيع الخليط فوق الطبقة الثالثة ووضعها في الثلاجة حتى تتماسك، ثم قومي بتقديمها مزينة بالبسكويت المجروش. توقفي عندما تبرد الطبقة الثانية قليلاً قبل توزيعها فوق طبقة البسكويت، ثم اتركيه جانباً حتى تنتهي من تحضير الطبقة الثالثة، باستخدام خلط الماء مع الكريمة الكراميل وتقليبهم جيداً مع بعضهم، ثم ضعي المزيج على النار واستمري في التحريك حتى يصبح لديك قوام متجانس، ثم وزعي الخليط فوق الطبقة الثالثة وضعيه في الثلاجة حتى يتماسك، ثم قدميها مزينة بالبسكويت المجروش.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام