افضل أغذية لعلاج وتقوية الاعصاب

افضل أغذية لعلاج وتقوية الاعصاب

افضل الأغذية لتقوية الاعصاب، الشبكة المعقدة والمتخصصة في جسم الانسان، والتي هي تكون مسؤولة عن عمليات التنظيم والتوجيه والتفاعلات بين الانسان ومحيطه، حيث تتحكم الاعصاب بكل حواس ووظائف الجسم كالسمع والشم والبصر والتذوق والشعور ، وايضا المهام الادارية التي تحتاج الى التفكير، واتخاذ القرار، والذكريات واللغة، ويتكون الجهاز العصبي عند الانسان الى جهاز عصبي مركزي وهو عبارة عن الدماغ والحبل الشوكي، والجهاز العصبي المحيطي المتحكم بالحركات الطوعية وغير الطوعية، يعاني بعض الاشخاص من ضعف في الاعصاب او مشاكل، ويبحثون عن افضل الطرق لتقوية وعلاج الاعصاب، والتي سوف نتعرف عليها حسب الدراسات العلمية الاخيرة التي وصفت بعض الاغذية التي لها فائدة كبيرة في علاج وتقوية الاعصاب، لهذا تابعوا معنا الان افضل اغذية لعلاج وتقوية الاعصاب حصريا.

افضل أغذية لعلاج وتقوية الاعصاب

افضل الأغذية لتقوية الاعصاب

  • الكبد: معروف ان الكبد يعتبر من اكثر الاغنية الغنية بفيتامينات ب6 و ب12 اللازم و المفيد لتصنيع الموصلات العصبية و تقويتها ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد الجهاز العصبي على أداء وظيفته بشكل جيد .
  • الخس : الخس معروف انه مفيد بشكل كبير لتهدئة و تقوية الأعصاب لما يحتويه من فيتامين ب و فيتامين هـ ، و كذلك المغنسيوم و الكالسيوم.
  • البيض: حيث يعتبر البيض مهما في تقوية الجهاز العصبي وتحسين ادائه وعمله لما يحتويه من فيتامين بي وايضا مادة الكولين التي تعمل على تنظيم عمل الدماغ والجهاز العصبي.
  • السمك ايضا يحتوي على الاحماض الدهنية المشبعة مثل اوميجا ثري واوميجا 6 المعروف انهما ضروريان لنمو الخلايا العصبية وتحسين وظيفتها في توصيل الاشارات العصبية للعضلات .
  • الموز يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم المختص بتقوية الاعصاب، كما انه يحتوي على فيتامين ب6 وب12 المهدء للاعصاب لاحتوائه على مادة التربتوفان، وهو عبارة عن حمض اميني هام يساعد على انتاج السيروتونين المهم للدماع والخلايا العصبية .
  • الفراولة تلعب دورا كبيرا في الحد من تدهور وظائف الجهاز العصبي والدماغ، وتعمل على حماية الانسجة من التدهور لما يحتويه من كم مناسب من اليود الذي يعمل على تحسين سير الاشارات العصبية في الخلايا العصبية .
  • الكيوي: يحتوي على البوتاسيوم المفيد في سلامة و تقوية الجهاز العصبي ، كما يحتوي على مادة السيروتونين التي تهدئ الجهاز العصبي و تخفف الاضطرابات و التوتر .
  • التمر: من الاغذية الغنية بالسكريات سريعة الامتصاص والمفيدة وتعمل على تحسين اداء الخلايا العصبية واداء الدماغ وتقويته، لاحتوائه على فيتامين ب الذي يحافظ ويقوي الجهاز العصبي .
  •  العدس: يعتبر من اهم الاغذية التي تعمل على تقوية الجهاز العصبي، كما انه يعالج الامراض العضوية التي ينتج عنها ضعف الاعصاب والتوتر مثل التهاب القولون العصبي.
  • اللحوم الحمراء: التي تحتوي على عنصر الجليكوجين الذي يتحول الى الجلوكوز المفيد ويعمل على تقوية الجهاز العصبي وتحسين ادائه، لاحتوائه على فيتامينات ب المتعددة المقوية للاعصاب.

هذه كانت مجموعة من اشهر وافضل الاطعمة والاغذية الخاصة بتقوية وعلاج الاعصاب لدى الانسان، حيث جميعها تحتوي على مواد وعناصر مهمة بالاخص لاعصاب الانسان حيث تساعد على تقويته وزيادة مناعته تجاه اي مشاكل في الجسم .

إنضم لقناتنا على تيليجرام