افضل إجابة علي هل البروتين يسبب العقم للنساء وللرجال؟

افضل إجابة علي هل البروتين يسبب العقم للنساء وللرجال؟

البروتين يسبب عقم وانه من المكملات الغذائية التي تؤثر علي الخصوبة ولأن هذا الأمر قد حير الكثيرون من الرياضيين وسبب التخوف للذين يعتمدون علي المكملات الغذائية في نظامهم الغذائي .
واختلفت الأراء حول ان تناول البروتين يسبب عقم للنساء ولجميع الفئات الأخري مابين أراء تقول أن البروتين البودرة يسبب العقم  ومابين أراء تنفي فكرة ان البروتين الصناعي يسبب العقم.
دعنا من هذه الأراء فلابد أن تقتنع انت فكريا وتحلل انت الموضوع بنفسك لذلك سنساعدك علي معرفة حقيقة هل البروتين يسبب العقم . ولكن ننصحك بالأتي:

افضل إجابة علي هل البروتين يسبب العقم للنساء وللرجال؟

أولا : ماهي مكملات البروتين وهل البروتين الصناعي يسبب العقم؟
مكملات البروتين هي مجموعة من الأحماض الأمينية والبيبتيدات يتم تخليقها من المواد الغذائية مثل اللبن والسمك والبيض واللحم البقري وفول الصويا وغيرها من مواد غذائية أخري ولإيضاح هل البروتين يسبب العقم نوضح لكم الأتي:
1- بروتين مصل اللبن أو شرش اللبن هو بروتين يتم تخليقه عن شراء الألبان ثم إخضاعها لعملية تخثر فيتم إستخراج الجبن ويتبقي ماء اللبن او شرش اللبن وكان قديما يتم إلقاء هذا الشرش بإعتباره إنه من المخلفات إلا أن أكتشف الباحثين بمجموعة من الدراسات ان له أهمية عظيمة فأصبح يمكن إستخدامه لتصنيع بروتينات جيدة جدا.

– تنوعت مشتقات بروتين مصل اللبن إلي كازيين و واي بروتين كونسنتريت وواي بروتين أيزوليت وواي بروتين هيدروليزد وجميعهم يختلفون في سرعة الإمتصاص ونسبة البروتين ونسبة اللاكتوز ونسبة الدهون والسعرات الحرارية.

–  من أشهر منتجات مصل اللبن الواي بروتين جولد إستاندرد  والبروتين الكازيين جولد ستاندرد والواي بروتين أيزو 100 والأيزوليت  جولد ستاندرد و الهيدروليزد جولد استاندرد وأيضا تدخل منتجات مصل اللبن في تصنيع مكملات زيادة الوزن مثل الماس جينر و up your mass وغيرها من مكملات زيادة الوزن..

– كما تعتبر مكملات مصل اللبن من أكبر محفزات هرمون التستوستيرون لوجود الزنك وكذلك تحفيز المناعه فإن كان شئ يقوي المناعة ويحفز هرمون التستوستيرون الطبيعي فكيف البروتين يسبب عقم.

فيما عدا بروتينات مصل اللبن هل تعتبر باقي البروتينات تسبب العقم؟
2- بروتين البيض من أهم مشتقاتة whey egg يأتي في المرتبة الثانية من وجهة نظرنا من حث النقاء والإمتصاص ويكون محببا جدا لمن لديهم حساسية من لاكتوز اللبن ومن ناحية ان بروتين البيض من بروتين يسبب عقم فنوضح الأتي:

البيض يحتوي علي bcaa وجلوتامين وحمض الثيامين وفيتامين ب وهذه من أفضل العوامل التي تحفز هرمون التستو ستيرون فقد نصحت منظمة الصحة العالمية تناول البيض في النظام الغذائي لفائدته الصحية.

3- وفيما يخص ببروتين الصويا وهل بروتين الصويا يسبب العقم ؟ الصويا لها أهمية كبيرة جدا للصحة العامة وتضخيم العضلات إلا مايعيبة إنه يحتوي علي نسبة عالية من هرمون الأستروجين النسائي كما انه قد يسبب النقرص لذلك ننصح بالإنقاص منه بقدر ماتشاء لان هرمون الأستروجين يؤثر علي الخصوبة.

4- بروتين السمك وهل بروتين السمك بروتين يسبب العقم من أهم مصادر بروتين السمك التونه والسمك فهي مصادر غنية جدا بالبروتين وكلنا نعلم أن من أهم فوائد الأسماك انها غنية بالأوميجا 3 والفوسفور والزنك والكرياتين وهذه عاوامل لزيادة هرمون التستوستيرون.

.4- وفيما يخص ببروتين اللحم وهل بروتين اللحم يعتبر بروتين يسبب العقم  فلا داعي للتكرر فقد شرحناه في مقالنا بالتفصيل العلمي هل تناول المكملات الغذائية تسبب العقم للرجال والنساء؟

وعند توجيه السؤال إلي وزارة الصحة السعودية هل تناول البروتين يسبب العقم ؟ إستنكرت ذلك وقالت ان البروتين لايسبب العقم بل أنه يساعد علي التحفيز ولك لابد من عدم الإفراط عن الجرعة المحدده. هل مازلت تري ان البروتين يسبب عقم تابع معنا الأتي :
ولأن الواي بروتين من أفضل منتجات مكملات البروتين ومن أهمها لتضخيم العضلات ومن أكثر التي أثارت الجدلفالكتثر يسأل هل الواي بروتين يسبب العقم ؟ لذلك سنقدم شرح عن الواي بروتين كأفضل مكمل غذائي وهل الواي بروتين يسبب العقم؟

ثانيا : هل الواي بروتين يسبب العقم ؟
يعتبر الواي بروتين من أفضل مكملات البروتين شهرة لنقاءها وسرعة إمتصاصها ولفائدته في تضخيم العضلات إلا اننا سمعنا في الأونة الأخيرة أن الواي بروتين يسبب العقم ولم يستند من قال هذه المقولة علي دليل قوي .
ولكن لإيضاح الأمر أتينا لكم بأكثر واي بروتين شهرة في العالم ألا وهو الواي بروتين جولد ستاندر وسنعرف قيمته الغذائية:

القيمة الغذائية للواي بروتين : قدم موقع IHERB العالمي مراجعة قوية جدا لمنتج الواي بروتين جولد ستاندرد  وبالإطلاع عليها نجد ا، لكل سكوب واي بروتين جولد ستاندرد يحتوي علي:

120 سعر حراري.
1.5 دهون مشبعة وغير مشبعة.
4 جرام كربوهيدرات.
2 جرام سكر.
24 جرام بروتين.
5 جرام BCAA
4 جرام جلوتامين .
بالنظر للمكونات التي ذكرناها لايمكن أن نجد شئ منها يؤثر علي الخصوبة فكيف أن تناول الواي بروتين يسبب العقم.
نهاية الأمر الواي بروتين لايسبب العقم.
ثالثا : هل البروتين يسبب العقم للنساء ؟

بعد أن قدمنا ماسبق من شرح في حالة أن يثور تساؤل هل تناول البروتين يسبب العقم للنساء فيجب أن نوضح أن تأثير البروتين علي الخصوبة لافرق فيه بين رجل وإمرأة فليس هناك في المكملات الغذائية مثل البروتين مايؤثر علي الخصوبة بل ماتحتويه مكملات البروتين ينشط الخصوبة .
رابعا : أفضل نصائح تتبعها عند تناول مكملات البروتين تجنبا لأضرارها .
ذكرنا أن مكملات البروتين لها فوائد عديده للاعبي كمال الأجسام لتضخيم العضلات وزيادة الوزن ولكن لاننكر أنها ليس لها أضرار وتأتي هذه الأضرار في حالة الإفراط في تناولها لذلك إتبع الأتي:
تناول 4 لتر ماء يوميا .
شراء المنتجات من مصادر موثوقة جدا .
الإهتمام بتناول الفيتامينات والألياف.
في حالة وجود أي مرض كلوي او كبدي إستشير طبيبك.
لاتتجاوز الجرعة وهي سكوبين يوميا لتجنب التأثير علي نشاط الكلي والكبد .

خامسا : هل الإفراط في تناول البروتين البودرة يسبب العقم؟
لا يسبب تناول البروتين البودرة العقم ولكن الإفراط في تناولة يضر بالكلي والكبد ونعلم ان هذا الجهازين لهما تأثير قوي لذلك إذا أضر الإفراط في تناول البروتين بالكبد والكلي ستتأثر الخصوبة ولكن التسبب في العقم نادرة جدا جدا.
ومن هنا قد إنتهينا من بيان حقيقة أسطورة ان البروتين يسبب عقم للنساء وللرجال.

إنضم لقناتنا على تيليجرام