افضل بلسم للشعر .. مهما كان نوع شعرك سخبرك بالأفضل له على الإطلاق

افضل بلسم للشعر .. مهما كان نوع شعرك سخبرك بالأفضل له على الإطلاق

مشاكل الشعر عديدة منها التقصف والجفاف والتساقط وفقدان اللمعان وكي تتفادي كل هذه المشكلات عليك باستخدام افضل بلسم للشعر الخاص بكِ، وسوف نوضح لك أنواع بلسم الشعر وطريقة استخدام البلسم وفوائده على الشعر، كما سوف نوضح الروتين الصحيح لحماية الشعر.

افضل بلسم للشعر .. مهما كان نوع شعرك سخبرك بالأفضل له على الإطلاق

أنواع بلسم الشعر

هناك ثلاث أنواع أساسية لبلسم الشعر، وهذه الأنواع هي:

بلسم يتم غسله من على الشعر

يعتبر هذا النوع من البلسم الأكثر استخدامًا، حيث يتم وضع كمية من البلسم على الشعر وفركه جيدًا، ويتم ترك البلسم على الشعر لعدة دقائق ثم يغسل، والغرض من استخدام هذا البلسم هو حماية فروة الرأس ترطب الشعر وتغذيته، وهو الخيار الأفضل لكل أنواع الشعر تقريبًا.

بلسم يترك على الشعر دون غسله

هو نوع خفيف من البلسم مقارنة بباقي الأنواع، ويتم وضع كمية من البلسم على الشعر الرطب ويتم تركه ولا يغسل، يعمل هذا نوع على إزالة تشابك الشعر دون كسر الشعر وكذلك يعمل على ترطيب وحماية الشعر حيث يحتوي على طبقة من المواد التي تنعم الشعر، وهو مناسب لكل أنواع الشعر.

البلسم العميق

هو نوع من البلسم الذي يعمل على ترطيب أكثر للشعر وهو مناسب للشعر الجاف والشعر التالف حيث يعمل على ترطب الشعر وتقيل الجفاف لأنه يحتوي على المرطبات والشمع والزيوت، وهذا النوع من البلسم لا يتناسب استخدامه مع الشعر العادي أو الدهني.

طريقة استخدام بلسم شعر

إن طريقة استخدام البلسم على الشعر سهلة وبسيطة، ويمكن استخدام البلسم على الشعر الرطب أو الجاف ويكون كالتالي:

  • وضع كمية مناسبة من البلسم على الشعر وتدلك فروة الرأس والشعر، يتم ترك البلسم على الشعر مدة ثلاثين دقيقة على الأقل.
  • يتم غسل الشعر جيدًا إذا كان البلسم من النوع الذي يغسل أو البلسم العميق.
  • استخدام البلسم العميق مرة واحدة في الأسبوع، واستخدام البلسم الذي لا يغسل مرتين في الأسبوع، بينما البلسم الذي يغسل يمكن استخدامه مرة أو اثنين في الأسبوع.
  • يفضل استخدام البلسم مع الشامبو والكريم من نفس النوع لضمان الحصول على الترطيب والتغذية والعناية الكاملة للشعر.

فوائد البلسم للشعر

تتعدد الفوائد التي تنتج عن الاستخدام الدوري للبلسم، ومن أهم هذه الفوائد:

  • يعمل على جعل الشعر نظيف وناعم وسلس وسهل التصفيف.
  • يخفف من تساقط الشعر.
  • يقلل من تقصف الشعر ويمنحه شكلًا جميلًا.
  • يحافظ على لون صبغة الشعر كما هو ويعطيه لمعانًا.
  • يحتوي البلسم على المرطبات والبروتينات التي تجعل الشعر أكثر كثافة وصحة وأكثر ترطيبًا.

افضل بلسم للشعر

إن الاستعانة بأفضل نوع بلسم للشعر يساعد على حل مشكلة الشعر ومنحه الملمس الناعم والشكل الجذاب، ولكن عليك أولا بتحديد نوع شعرك لتحديد نوع البلسم الأفضل له والحرص على اختيار البلسم الذي يمنح خصلات شعرك كثافة لا مثيل لها ويمل على ترطيب الشر وحمايته.

أفضل بلسم للشعر الجاف والمجعد

هناك العديد من أنواع البلسم للشعر الجاف في الأسوق ولكن أفضل هذه الأنواع هو:

بلسم جاك بلاك Jack Black Nourishing Hair&Scalp Conditioner

يحتوي هذا البلسم على زيت الجوجوبا الذي يعمل على الحفاظ على رطوبة الشعر، كما يحتوي على زيت الشاي الفعال في إصلاح الشعر التالف فضلا عن خلاصة أوراق الريحان الريحان التي تتغلغل داخل ألياف الشعر لترطيبها بكفاءة كبيرة.

بلسم بامبل اند بامبل Bumble And Bumble Seaweed CONDITIONER

يمتاز هذا البلسم بتركيبة مختلفة عن أي التركيبات في المستحضرات الأخرى حيث يحتوي على شرانق دودة القز وهي البيوت البيضاء المعدة بالكامل من الحرير مما يجعلها تعمل على ترطيب ألياف الشعر بفاعلية فائقة، كما تحافظ على مرونة الشعر وتعزيز لمعانه.

أفضل بلسم للشعر الهايش

بلسم ريدكين أنتي فريز Redken Anti Frizz

يمنح هذا البلسم شعرك الكثير من المزايا حيث أنه خالي من الكبريتات وكلوريد الصوديوم، كما أنه يعمل على ترطيب وتنظيف شعرك بعمق ويكافح الرطوبة التي تتسبب في هيشان وتجعيد الشعر ليترك الشعر ذو نعومة وملمس حريري ويمنحك الإطلالة الرائعة والجذابة.

بلسم لوريال باريس ليس L’Oreal Liss

يحتوي هذا البلسم على زيت زهرة الربيع التي تغلف الشعر بطبقة حامية من الرطوبة الزائدة، مما يمنع هيشان الشعر أو تجعيده كما يعمل على تغذية جذور الشعر لإعطائه المظهر القوي الحيوي.

أفضل بلسم للشعر المصبوغ

بلسم تريسمي كلر رفيتاليز Tresmme Color Revitalize

يعمل هذا البلسم على الحفاظ على حيوية الشعر وصحته حيث يساعد على ثبات اللون وإبقاء لمعانه لفترة طويلة، ويدخل في تركيب هذا البلسم الشاي الأخضر الذي يعمل على ترطيب الشعر ويمنح الشعر اللون الحيوي والمرونة الرائعة، ويبقى البلسم على الشعر عشر دقائق قبل غسله.

افضل بلسم للشعر الدهني

بلسم شو ايمورا مورتو Shu Uemura Muoto

هو من أنواع البلسم شديدة التأثير في الشعر مع توفير العناية وزيادة الكثافة والقضاء على التشابك حيث يعمل على ترطيب متكامل للشعر مع زيادة كمية التغذية لفروة الرأس والعمل على تطهيرها، وكذلك يعمل على رفع نسبة كثافة لشعر والتقليل من التساقط.

أفضل بلسم للشعر الكيرلي

بلسم أفاكادوا اوليفيا Avocado Olive Oil Peter Lamas

تم تصميم ذا البلسم خصيصًا من أجل الشعر المجعد لأنه يحتاج إلى عناية خاصة لحمايته من مشاكل الشعر، ولا يحوي هذا البلسم على أي مواد كيميائية ضارة في تركيبه كما يجمع بين العديد من العناصر التي تعمل على تغذية الشعر والحفاظ على رونقه وجماله ولمعانه.

افضل بلسم للشعر الجاف المتقصف والتالف

بلسم بانتين برو في توال كير Pantene Pro V Total Care

يعتبر على رأس أنواع البلسم للشعر الجاف التالف والمقصف حيث يعمل على إصلاح الشعر التالف عن طريق تجديد تغذية البصيلات وتوفير لترطيب المثالي وحماية فروة الرأس من أي التهابات، ويعمل هذا البلسم بفاعلية إذا تم استخدامه مع شامبو بانتين برو.

عادات خاطئة تزيد من مشاكل الشعر

هناك بعض العادات التي نقوم بها بطريقة تلقائية تتسبب في ظهور العديد من المشكلات للشعر، ولذا يجب تفادي القيام بهذه العادات لمنع ظهور مشكلات الشعر المختلفة، ومن هذه العادات:

    • كثرة استخدام مجفف الشعر الكهربائي أو مجعدات الشعر الكهربائية.
    • كثرة غسل الشعر وتجفيفه.
    • كثرة غسل الشعر بالماء الساخن لذي يعمل على فقدان الشعر لترطيبه ويسبب الجفاف والتقصف وكذلك يتسبب في ظهور القشرة في فروة الرأس.
    • كثرة استخدام المياه المضاف إليها الكلور في غسل الشعر مما يتسبب في جفاف الشعر وتساقطه وتقصف الأطراف.
    • كثرة التردد على حمامات السباحة حيث تحتوي المياه على الكلور الضار بالشعر.
  • بعض العوامل الجوية المحيطة مثل التعرض لأشعة الشمس فترة طويلة أو الرطوبة أو الرياح مما يسبب جفاف الشعر وظهور بعض المشكلات.

روتين العناية بالشعر

هناك طريقة أساسية يجب أن تقومي بها للعناية بشعرك والحفاظ عليه من أي مشكلة، وهذا الروتين هو:

  • غسل الشعر مرتين في الأسبوع بالشامبو المناسب لنوع شعرك.
  • استخدام البلسم المناسب لنوع شعرك بعد غسله جيدًا وقبل تجفيفه.
  • استخدام كريم مناسب لشعرك لترطيب الشعر.

إن افضل بلسم للشعر هو ما يؤدي إلى تقوية شعرك ومنع تقصفه وزيادة كثافته ولمعانه، ولذا يجب أن تحددي نوع شعرك وتستخدمي البلسم الأفضل له.

إنضم لقناتنا على تيليجرام