افضل طريقة لتطويل الشعر مجربة وفعالة

افضل طريقة لتطويل الشعر مجربة وفعالة

افضل طريقة لتطويل الشعر ، تطويل الشعر هدف العديد من السيدات حيث أن الشعر الطويل يمنح المرأة جاذبية خاصة وتعد افضل طريقة لتطويل الشعر هي اللجوء للطرق الطبيعية حيث تمتلك مفعول رائع جدا وتعمل على تطويل الشعر بصورة آمنة، موقع ميرال نيوز يأخذكم في جولة للتعرف على افضل طريقة لتطويل الشعر وأهم وصفات تطويل الشعر والحصول علي شعر لامع.

افضل طريقة لتطويل الشعر مجربة وفعالة

افضل طريقة لتطويل الشعر

 

افضل طريقة لتطويل الشعر هي عبارة عن مجموعة من الخطوات المتلازمة والتي يجب فعلها مجتمعة للحصول على شعر طويل والتخلص من التقصف عند الاستمرار عليها والالتزام بها.

الحرص على تنظيف الشعر

البقاء على الشعر نظيف من أول الأمور التي تساهم في زيادة طوله وتغذيته حيث أن الشعر يتراكم به القشرة والشوائب ويكون بحاجة لتنظيف الفروة طوال الوقت ليسمح للمسام بالنمو والحصول على التغذية المطلوبة، هذا الأمر لا يعني أن يتم غسل الشعر مرارا وتكرارا حيث أن النظافة الزائدة مضرة أيضا فيفضل أن يكون غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع الواحد ولا يقل عن ذلك.

تدليك الشعر

 

عملية التدليك للشعر من أهم الطرق التي تساهم في زيادة طول الشعر ومنحه قوة وصحة حيث أن عملية تدليك فروة الرأس تعمل بثابة إشارات لتحفيز فروة الرأس لتنمو البصيلات فيها بصورة سليمة، يتم تدليك الشعر بصورة يومية أو عدة مرات خلال الأسبوع وأفضل وقت لعمل هذا التدليك بأحد الزيوت النباتية قبل النوم لمساعدة الجسم على الاسترخاء التام والنوم براحة.

تغيير نظام الغذائي

عند ملاحظة أن الشعر لا يطول ويتعرض للتقصف والتلف طوال الوقت حيث أن نقص العناصر المهمة للشعر له تأثير قوي وبالتالي يجب  الحرص على انتقاء الطعام الذي تقومين بتناوله، يتم ذلك من خلال التقليل من تناول الدهون واللحوم الحمراء بصورة كبيرة والكثار من الأسماك بمختلف أنواعها لأنها غنية بأحماض أوميغا 3 والإكثار من الفواكه والخضروات الورقية لأنها غنية بالمعادن والفيتامينات المهمة للشعر.

استعمال العلاجات الطبيعية لتطويل الشعر

هناك العديد من العلاجات الممتازة التي يمكنك استخدامها للعمل على زيادة طول الشعر والتخلص من مشكلة التقصف والجفاف وغيرها من مشاكل الشعر الأخرى.

زيت الأفوكادو من الزيوت الغنية بالفائدة للشعر وذلك لاحتوائه على معدلات كبيرة من فيتامين E وهو من أهم الفيتامينات المعروفة للشعر والتي تمنحه التألق، يمكنك عمل قناع رائع ومذهل باستخدام الأفوكادو لتطويل الشعر وذلك من خلال هرس حبة ناضجة من الأفوكادو ومزجها مع ملعقتين من عسل النحل الطبيعي وملعقتين من زيت الزيتون.

يتم وضع المزيج على الشعر الرطب ولفه بقبعة الاستحمام جيدا وترك القناع على الشعر لمدة نصف ساعة كاملة ومن ثم شطفه جيدا وللحصول عى نتيجة رائعة وفعالة خلال شهر واحد يتم تكرار هذا القناع وتدليك الرأس به بصورة يومية.

عصير الليمون لتطويل الشعر

قد لا يكون عصير الليمون علاج طبيعي شائع للشعر ولكنه من أكثر العلاجات المفيدة جدا لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر المغذية والمهمة لصحة الشعر والتي تساهم في زيادة طوله، ولكن يجب استخدامه باعتدال لأن الإفراط في استعماله يضر الشعر.

يتم مزج ملعقة من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون ويوضع المزيج على الشعر لمدة 45 دقيقة قبل غسله وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

حليب جوز الهند لتطويل الشعر

 

يعد حليب جوز الهند من أجمل الوصفات الطبيعية لتطويل الشعر ومنحه قوة ممتازة وذلك احتوائه على الحديد، البوتاسيوم والعديد من الأحماض الدهنية الرائعة للشعر، يتم مزج حليب جوز الهند مع القليل من عصير الليمون وتقليب المزيج جيدا ثم وضعه على الشعر وتركه لمدة 5 ساعات تقريبا ومن ثم شطف الشعر جيدا.

الشاي الأخضر لتطويل الشعر

ا يعد الشاي الأخضر مجرد مشروب صحي وإنما هو علاج مفيد جدا لصحة الشعر حيث يعمل على تعزيز النمو لبصيلات شعرك والتقليل من مشكلة تساقط الشعر بشكل ملحوظ، يمكن استعمال منقوع الشاي الأضر لشطف الشعر ويمكن تركه على الشعر لفترة ثم غسل الشعر الماء الفاتر.

زيت الجوجوبا لتطويل الشعر

 

يعد زيت الجوجوبا أحد أهم زيوت تطويل الشعر والذي يعمل على تعزيز نمو الشعر بصورة كبيرة والتقليل من عملية التساقط، يتم مزج كميات متساوية ن كلا من زيت الجوجوبا، زيت جوز الهند وزيت الزيتون وتسخين المزيج ومن ثم تدليك فروة الرأس بهذه الزيوت الممتازة وترك المزيج على الشعر خلال الليل ومن ثم غسله في الصباح.

وصفة البيض لتطويل الشعر

يعد البيض أحد المواد الأساسية الفعالة التي يمكنها أن تدخل ي قناع للشعر وتمنح الشعر قوة ونعومة مميزة كما يزيد نموه ويقلل تساقطه لاحتوائه على معدلات عالية من البروتين، الكبريت والزنك وجميعهم عناصر ممتازة للشعر.

يتم تحضير قناع البيض من خلال مزج بيضة واحدة، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من عسل النحل الطبيعي ويتم وضع المزيج على الشعر مع التدليك أثناء ذلك وتركه لمدة لا تقل عن عشرين ديقة ليتمكن الشعر من الاستفادة منه.

الزنجبيل لتطويل الشعر

 

قد تشعر بغرابة عند السماع بالزنجبيل لتطويل الشعر فهو من المشروبات المفيدة للمعدة كما أنه يدخل في صنع العديد من الأطعمة ولكن ما يخفى على الكثير من الناس هو أهمية الزنجبيل وفوائده لتطويل الشعر، يعمل الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس والتقليل من فقدان الإنزيمات المهمة والزيوت النافعة بالشعر.

يتم استعمال الزنجبيل للشعر من خلال تقشير الزنجبيل وطحنه تماما ويمكن مزجه بالقليل من الماء والبدء في فرده على المناطق الخفيفة من الشعر والتي لا يطول الشعر بها وترك الزنجبيل لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.

وصفة القهوة لتطويل الشعر ولمعانة

القهوة أكثر من مشروب فهي من العناصر المهمة جدا والمفيدة لشعرك وذلك بفضل احتوائها على مادة الكافيين التي تقوم بالعمل على المستويات الخلوية بالشعر وبالتالي تعزز نموه وتمنع التساقط، كما أن مرضى مشكلة الثعلبة يقومون كذلك باللجوء للكافيين كعلاج في حالاتهم المختلفة وقد أثبتت قدرتها على هذا.

أوراق الكاري لتطويل الشعر

 

أوراق الكاري تعد أحد الوصات الطبيعية الممتازة التي تساعد في تعزيز نمو الشعر وتقليل تساقطه بشكل كبير جدا حيث أنها غنية بالعديد من العناصر المهمة للشعر ومن أبرزها البوتاسيوم، الكالسيوم وفيتامين أ، يتم تحضير قناع اوراق الكاري من خلال طحن مجموعة من أوراق الكاري وتسخينها مع زيت جوز الهند حتى تظهر بقايا سوداء في المقلاة وبعد تشكل هذه البقايا يتم رفع المزيج من النار وتصفيته للحصول على الزيت الصافي منه وتدليك فروة الرأس به وتركه على الشعر لربع ساعة ثم غسله.

زيت المورينجا لتطويل الشعر

زيت المورينجا أحد الزيوت الممتازة جدا التي تعمل على تغذية الشعر من جذوره كما يحارب قشرة الراس ويساهم في استعادة الشعر صحته وقوته، يتم استعمال زيت المورينغا بكل بساطة من خلال تدليك فروة الرأس به وتركه على الشعر طوال الليل وشطفه خلال الصباح.

خلطة عصير البطاطس لتطويل الشعر

البطاطس من العناصر التي لا يعرف فوائدها للشعر الكثير من الأشخاص فهي غنية بالفيتامينات اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي وسليم، يتم تقطيع البطاطس إلى شرائح لاستخراج عصيرها ووضعه على فروة الرأس مع التدليك جيدا وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل الشعر جيدا بشامبو خفيف.

إنضم لقناتنا على تيليجرام