افضل كتب ادخار المال العالمية

افضل كتب ادخار المال العالمية

يقولون دائمًا أن المال لا يشتري السعادة ، ولكن في الواقع فإن علاقتك بالمال مهمة جدًا من أجل تحقيق النجاح ، لذلك إذا وجدت نفسك تواجه مشكلة مع توفير المال ، سواء للتقاعد أو سواء كنت ترغب في شراء منزل ، فقد حان الوقت للبحث عن استيراتيجية ناجحة تساعدك في ادخار بعض الأموال وإدارة أموالك بنجاح ، وهذه الكتب تساعد في في الاستثمار الذكي لأموالك .

افضل كتب ادخار المال العالمية

هذا الكتاب من تأليف سويز أورمان وهي من الكتاب الذين حققوا أعلى مبيعات لكتبهم واسم الكتاب بالكامل The 9 Steps to Financial Freedom: Practical and Spiritual Steps So You Can Stop Worrying’ by Suze Orman ، وهو يشرح كيف تتأثر العلاقة بين الشخص والمال بالمشاعر ،فالمشاعر مثل الخوف والقلق هي مشاكل حقيقية تقف بين الإنسان وبين النجاح ، وفي هذا الكتاب تقدم الكاتبة نصائح لسداد الديون وكيفية الاختيار بين حسابات التقاعد المختلفة .

The Total Money Makeover
هذا الكتاب من تأليف داف رامسي وهو خبير مالي ومضيف إذاعي وهو من أصحاب الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك ، وفي هذه النسخة المنقحة والمحدثة من الكتاب يعطينا رامسي خلاصة خبرته في مجال الاستشارات المالية والذي قضى فيه عقدين من الزمان ، وفي الكتاب يشرح رامسي سبعة خطوات تجعلك تحصل على تحكم كامل في أموالك .

Rich Dad Poor Dad
اسم الكتاب بالكامل Rich Dad Poor Dad: What the Rich Teach Their Kids About Money – That the Poor and Middle Class Do Not!’ by Robert Kiyosaki ، ويبدو من عنوان هذا الكتاب آنه للآباء فقط ، ولكنه في الواقع ليس كذلك ، ولكن الكاتب روبرت كيوساكي يستعرض في هذا الكتاب بعض الأمور التي يقوم الأثرياء بتعليمها لأبنائهم ، بينما لا يفعلها الآباء من الطبقات الوسطى والفقيرة ، وهو يتحدث عن أمور تعلمها بالفعل من والد أقرب صديق له ووالده والذي قدموا له وجهتي نظر مختلفة حول المال ،  كما يستخدم الكاتب الدروس التي تعلمها من والده ليقدم مشورة مالية علمية ولكنها ليست بديهية إلى حد ما .

Think and Grow Rich
هذا الكتاب من تأليف نابليون هيل وآرثر بيل وعلى الرغم من أن النسخة الأولى من هذا الكتاب صدرت عام 1937م ، إلا أن الحكمة الموجودة في الكتاب ظلت صامدة أمام اختبار الزمن ، وفي هذا الكتاب يعرض المؤلفين قوانين النجاح المالي المستمدة من تحليله لحياة أصحاب الملايين مثل هنري فورد وآندرو كارنيجي ، وفي النسخة المعاصرة تم إضافة شخصيات جديدة مثل بيل جيتس وماري كاي آش .

Secrets of Six-Figure Women
هذا الكتاب بقلم باربرا ستاني وهو يتضمن استيراتيجيات لزيادة الأرباح وتغيير الحياة ، وقد قامت الكاتبة بإجراء مقابلات مع مع حوالي 150 سيدة ممن استطعن تحقيق ثروة تتراوح بين 100 ألف إلى 7 مليون دولار ، وقد قامت الكاتبة باستنباط سبعة استيراتيجيات رئيسية لتحقيق الثروة ، وقامت بمناقشة هذه الأساليب بالتفصيل في الكتاب ، فبالنسبة للكثير من الناس فإن توفير المزيد من المال يعني المزيد من الكسب ، وهذا الكتاب يعتبر بداية رائعة .

Unshakeable
كتاب عن الحرية المالية بقلم توني روبنز ، وهو خبير استيراتيجي في مجال الأعمال ، وقد تعان في كتابه مع المستشار المالي بيتر ملوك لإخراج هذا الكتاب ، وهو يوضح فيه طريقة إجراء استثمارات ذكية لتحقيق راحة البال المالية وتعزيز مدخرات التقاعد الخاصة بك .

Love Your Life, Not Theirs
هذا الكتاب من تأليف راشيل كروز وهي تناقش فيه 7 عادات مالية لتجعلك تتجنب الديون وفي الوقت نفسه تعيش الحياة التي تريدها .

The Automatic Millionaire, Expanded and Updated
هذا الكتاب من تأليف ديفيد باخ وهو يقدم فيه خطة قوية من خطوة واحدة حتى تعيش كما تريد وينتهي بك الحال كمليونير ، وهو إجابة على السؤال الذي طالما تم سؤاله للكاتب ، وهو كيف أصبح مليونيرًا ، وتبدأ الإجابة بقصة زوجين يكسبان 55 ألف دولار في السنة ، ومن خلال الإدارة الذكية لأموالهما ، أصبحا يمتلكان منزلين خاليين من الديون ، وأدخلوا أطفالهم الجامعة ، وتقاعدوا مبكرًا مع توفير مبلغ مليون دولار في البنك .

The Financial Diet
هذا الكتاب من تأليف تشيلسي فاجان ، وهو مناسب للقراء من الشباب الذين يتطلعون لإنشاء ميزانية وإدارة الائتمان الخاص بهم ، ويعتمد المؤلف على نصيحة مجموعة من الخبراء ، لتزويد القراء بالأدوات التي يحتاجون إليها للوصول إلى مرحلة الاستقرار المالي .

Broke Millennial
هذا الكتاب من تأليف إيرين لوري وهي خبيرة مالية وتتناول في هذا الكتاب المفاهيم العامة للمال ، مثل علاقتك مع المال وكيف تتصرف في مواقف وسيناريوهات محددة ، على سبيل المثال إذا أراد أصدقائك تقسيم المبلغ الموجود في شيك حساب الطعام بالتساوي وأنت تريد أن تدفع ثمن طلباتك الخاصة فقط .

You Are a Badass at Making Money
هذا الكتاب من تأليف جين سينسيرو وهو يشرح للقراء طريقة تجاوز العقبات والمخاوف التي يمكن أن تمنهم من الوصول للنجاح المالي ، وكيفية الاستفادة من قدرات الشخص الطبيعية لكسب المال والتوقف عن لوم الظروف والتعامل مع المال بطريقة جديدة .

إنضم لقناتنا على تيليجرام