افضل كريم للشعر الجاف .. تعرفي علي الأنواع التي تناسب شعرك

افضل كريم للشعر الجاف .. تعرفي علي الأنواع التي تناسب شعرك

يتسبب الشعر الجاف في الكثير من المشكلات، بينها التساقط والتقصف، ويرجع جفاف الشعر إلى عديد من الأسباب المختلفة، منها أسباب صحية متعلقة بالإصابة بأحد الأمراض أو نتيجة إهمال الشعر وتعرضه إلى المجففات والمواد الكيميائية التي تلحق الضرر به،

افضل كريم للشعر الجاف .. تعرفي علي الأنواع التي تناسب شعرك

وفي الجانب الآخر حلم كل أنثى الاستمتاع بشعر لامع وحيوي مع ما يتعرض له الشعر من كثرة استخدام الصبغات والعوامل الخارجية وحرارة السيشوار؛ لذلك يتم البحث عن مستحضرات فعالة للعناية بالشعر ونعومته ولمعانه، وسوف نعرض افضل كريم للشعر الجاف.

كيفية انتقاء افضل كريم للشعر الجاف

لتحقيق النتائج المرجوة ينبغي معرفة طبيعة الشعر حيث لا يقتصر نوع الشعر على الشعر الدهني والجاف فقط، فهناك العديد من المعايير التي تحدد ذلك على رأسها ما يلي:

  • قوام الشعر: يعتمد على سمك الشعرة إما كانت رفيعة أو متوسطة أو سميكة وأسهل وسيلة لمعرفة ذلك، هي مقارنة قطر خصلة الشعرة بقط أحد الخيوط المتوفرة في المنزل التي تستعمل في حياكة الأقمشة. إن كانت الشعرة أقل سماكة من الخبط إذا فقوام الشعرة رفيع أما إذا كانت نفس السمك، فهي من النوع المتوسط بينما إن كانت أكبر من سمك الخيط فقوام الشعرة من النوع السميك.
  • كثافة الشعر: المراد بالكثافة هنا هو عدد البصيلات والشعرات التي تكسو فروة الرأس وتغطيها ومن الممكن معرفة ذلك من خلال الفراغات الظاهرة في الفروة، فإن كانت مساحة الفراغات كبيرة وفي مناطق متعددة فهذا يدل على شعر منخفض الكثافة، أما إن كانت الفراغات بسيطة ولا تستطيعين رؤية أجزاء عدة من فروة الشعر فهذا يشير إلى شعر متوسط الكثافة، بينما إن كانت فروة الرأس لا يوجد بها أي فراغات أو بنسبة سبه معدومة فهذا النوع هو شعر مرتفع الكثافة.
  • مرونة الشعر: تعتبر المرونة إشارة هامة على مدى صحة الشعر وسهولة تسريحه ويتحدد ذلك من خلال شد شعرة واحدة من الجهتين فإن تكسرت الشعرة، فهذه النتيجة تدل على شعر ذو مرونة منخفضة لكن إن تمددت الشعر إلى أزيد من 50% من طولها الأصلي، فهذا دليل على شعر عالي المرونة.
  • نوع تجاعيد الشعر: ينبغي التعرف على نوع تجاعيد الشعر الخاصة بك قبل الإقبال على شراء أي كريم للعناية بشعرك، بعد غسل الشعر اتركيه حتى يجف في الهواء وبذلك ستتعرفين على نوع تجاعيد الشعر التي تتمثل في الآتي:
  • شعر مموج: لا يحتوي على كسرات أو تجاعيد ولكن تموجات قليلة.
  • شعر أملس: لا يوجد به أي تجاعيد تموجات مفرود وناعم.
  • شعر مجعد (كيرلي هير): هذا النوع بعد تصفيفه يظل محافظا على تجاعيده ويلزم عناية خاصة.
  • شعر حلزوني: وهذا النوع شديد التجعد والمعروف بالشعر الأفريقي حيث يتسم بالتجاعيد الضيقة جيد، وتنكمش السعر إلى أزيد من نصف طولها.
  • درجة دهنية فروة الرأس: قومي بوضع منديل ورقي على فروة رأسك؛ للتعرف على درجة دهنية فروة الرأس بعد غسل وتجفيف خصلات الشعر، فإن لاحظت وجود بقع زيتية على المنديل فبالتأكيد هذا الشعر دهني الفروة بدرجة عالية. أما أن ظهرت بقع زيتية بسيطة فهذا الشعر يندرج تحت الفئة متوسطة الدهنية بينما إن لاحظت وجود بقع زيتية على جزء من المنديل وأجزاء أخرى لا توجد بها أية بقع مع وجود أطراف شعر جافة فهذا الشعر مختلط، ويتسم به معظم النساء في الشرق الأوسط.
  • درجة مسامية الشعر: تشير تلك الصفة إلى مدى احتفاظ الشعر بالرطوبة داخل مسامه وكلما كانت درجة المسامية أعلى كلما كانت قدرة الشعر على مقاومة المواد الكيميائية أقل.
  • يتم تحديد ذلك من خلال وضع خصلة متساقطه من الشعر بعد غسل الشعر وتجفيفه في كوب به ماء فاتر، فإذا نزلت الشعرة فورًا إلى القاع فهي تندرج للشعر ذو المسامية العالية الذي يحتاج إلى مرطبات قوية مثل زبدة الشيا، أما إن غاصت بعد مدة أو ظلت في المنتصف فهذا شعر متوسط المسامية، بينما إن طفت على السطح فهذا شعر منخفض المسامية.

افضل كريم للشعر الجاف

  • كريم لوريال هير سبا – L’OREAL HAIR SPA SMOOTHING CREAM BATH

هذا المستحضر معد خصيصًا لأصحاب الشعر الهائش والجاف، لأنه يعمل على تغذية الشعر بمهارة فائقة ما يجعله سهل التسريح وأكثر لمعانا، بفضل تركيبته الخفيفة على الشعر وقوامه الذي يمتص سريعا.

  • كريم ناتشيوراز ايسينس – NATURE’S ESSENCE OXYTONE HAIR NOURISHMENT CREAM PACK

يعتبر افضل كريم للشعر الجاف ، كونه يساهم في ترطيب الشعر وتنعيمه وتركه بملمس حريري وأملس، كما أنه يحد من تكسر الشعر ويزيد من مرونته بفضل احتوائه على خلاصة الحناء وتسع أنواع من الأعشاب المفيدة في تحسين ملمس الشعر.

  • كريم ماتريكس هيدرا – MATRIX HYDRA CREME INTENSE MOISTURE MASQUE

تقدم شركة ماتريكس العديد من منتجات الاهتمام بالشعر وتحديدًا هذا المستحضر الذي لا يقتصر دوره على تغذية الشعر، بل يعمل على فرد الشعر وتسهيل تصفيفه وتركه ناعمًا ومفرودًا لعدة ساعات، كما أنه قادر على فك تشابك الشعر والحد من تقصفه.

  • كريم هاي ديف – R+CO HIGH DIVE MOISTURE & SHINE CRÉME

يعد هاي ديف افضل كريم للشعر لأن تركيبته معززة بخلاصة بذور دوار الشمس التي تعمل على تنعيم الشعر ومنحه المرونة والترطيب المثالي، هذا بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين E الذي يساهم في ترميم وإصلاح أطراف الشعر التالف والمتقصف، كما أنه يحمي الشعر من أضرار العوامل الخارجية.

  • كريم ريدكن نو بلو دراي-REDKEN NO BLOW DRY NBD BOSSY CREAM FOR COARSE WILD HAIR

ذلك المنتج مصنع خصيصا للتعامل مع الشعر الخشن سريع الجفاف، لذا فهو الحل النموذجي في الأيام التي لا تلجئين بها إلى استعمال السيشوار أو مكواة الشعر للحصول على طلة مرتبة منمقة.

تعرفي على افضل كريم للشعر الجاف

  • كريم الشعر دوكراي – Ducray Nutricerat Intense-Nutrition Daily Emulsion

يعمل دوكراي على ترطيب وتغذية خصلات الشعر الجاف، وإصلاح تلفها.

يمتاز بتركيبة فائقة الجودة معززة بأفضل المكونات التي تعمل على حماية أطراف الشعر الجاف، ومنع تلفها.

ابتكرت تلك التركيبة الغنية من أجل العناية بالشعر الجاف خصيصًا، حيث تحتوي على الزبدة الخافتة وهي مادة معروفة منذ القدم تساعد في حماية ألياف الشعر من أضرار العوامل الخارجية.

قوام هذا الكريم يشبه قوام المستحلب، ما يجعله خفيف على خصلات الشعر.

بإمكانك استخدامه للعناية بشعرك الجاف في جميع الظروف، لحمايته من الاعتداءات اليومية مثل العلاجات الكيميائية أو التصفيف اليومي.

يجعل شعرك أكثر مرونة وأكثر حيوية بعد الاستعمال، وفقًا لما أسفرت عنه التجارب الطبية.

يعمل على إعادة هيكلة الشعر التالف ومده بالتغذية والنعومة التي يحتاجها، كما أنه يستخدم كبلسم مضاد لبهتان لون الشعر.

تركيبته لا تحتوي على الزيوت الثقيلة، لذا لا يترك الملمس الدهني المزعج.

  • كريم الشعر فيتو Phyto 9 Daily Nourshing Cream

هذا الكريم تتوفر فيه كافة المميزات التي تجعل منه افضل كريم للشعر الجاف من الصيدليه حيث إنه يعمل على علاج الشعر الجاف وترطيبه بقدرة فائقة، بفضل تركيبته المتقنة التي تضم تسع مكونات طبيعية تلعب كل منها دورًا في تحسين حالة الشعر.

صممت تركيبته من أجل ترطيب الشعر بعمق علاوة على إصلاح تلف خصلاته ليصبح أكثر حيوية، كونه يحتوي على البروتين النباتي، زيت دوار الشمس، فيتامين E.

يساعد في تخفيف تجاعيد الشعر من خلال تغذية الخصلات المتكسرة، ما يجعل مظهر الشعر أكثر صحة.

مناسب للاستخدام مع الشعر الجاف، الشعر الرقيق، الشعر المصبوغ، الشعر العادي، الشعر الناعم، الشعر باهت اللون.

وصفات طبيعية للشعر الجاف

عرضنا إليكي بشكل مبسط افضل كريم للشعر الجاف وسوف نعرض بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من جفاف الشعر ومنها:

  • الألوفيرا: تفيد الألوفيرا كلا من الشعر وفروة الشعر، ويمكن استخدامها من خلال طحن معلقتين صغيرتين من زهور الكركديه، ثم مزجها مع نصف كوب من هلام الألوفيرا، وإضافة من ملعقة إلى ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ومزجه مع الخليط، ثم يتم تطبيقه على الشعر بعد غسله بالشامبو، وتدليكه بلطف، وتركه لبضع دقائق، ومن ثم يغسل بالماء البارد.
  • الموز: يعتبر الموز غنيًا بالعديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامينات ( أ، ب، ج، ي)، والمعادن، مثل: البوتاسيوم، والحديد، والزنك، والبيوتين، والمنغنيز، ويمكن أن تكون الكربوهيدرات، والبوتاسيوم، والفيتامينات الموجودة في الموز علاجًا رائعًا لإعطاء الشعر ترطيبًا طبيعيًا.
  • زيت جوز الهند: يعتبر زيت جوز الهند من الزيوت المستخدمة في علاج جفاف الشعر، كما يعمل على إصلاح التالف والمتضرر من أشعة الشمس أو الحرارة، يمكن وضعه على الشعر من خلال فرك كمية من الزيت بين اليدين، ثم وضعه على الشعر، مع التركيز على النهايات وجذور الشعر، مع الحرص على تشبيع الشعر بالزيت، ولكن دون نقعه، ثم يترك على الشعر لمدة 20 دقيقة، ويشطف بالماء جيدًا.
إنضم لقناتنا على تيليجرام