افضل ماسك لتفتيح البشرة السمراء

افضل ماسك لتفتيح البشرة السمراء

كل امرأة تحلم بأن يكون لها صورة مثالية، بشرة فاتحة وذات لون موحد. ولكن ما لا يعرفن أن إستخدام منتجات العناية بالبشرة الكيميائية المتاحة في السوق هي أكثر ضرر للبشرة.

افضل ماسك لتفتيح البشرة السمراء

ماهو افضل ماسك لتفتيح البشرة بسرعة؟

المواد الموجودة في هذه المنتجات قد تفتح البشرة وتوفر توهج فوري للجلد، ولكنها تسبب آثارا سلبية على المدى البعيد. لذلك، الماسكات الطبيعية والمغذية هي الحل الأفضل. في هذه المقالة، قمنا بإدراج أفضل ماسكات لتفتيح البشرة وجعلها أكثر توهج.
 
ماهي أسباب اسمرار البشرة؟
السبب الرئيسي لبشرة مملة، متعبة وأكثر قتامة هو نقص أكسجين الدم في الجلد الذي يجعل البشرة تبدو مضطربة بلا حياة.
هناك بعض الأسباب الأخرى هي:
التعرض المفرط للتلوث والغبار والعرق
التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس
التنظيف الخاطئ للبشرة
جفاف البشرة
الإستخدام المفرط لمواد التجميل الكيميائية
نقص في النظام الغذائي في المواد الغذائية الأساسية
القلق المزمن
٤ ماسكات طبيعية لتفتيح البشرة:
تتغذي بشرتك مع المكونات الطبيعية مثل العسل والحليب والزبادي والفواكه وفي نفس الوقت التي تعمل على تفتيح البشرة.
ماسك العسل والحليب لتفتيح البشرة:
ما هي أفضل طريقة طبيعية لتفتيح البشرة مع لمسة مغذية من الحليب والعسل؟ فوائد العسل كثيرة ومنها أنه يرطب ويغذي البشرة وخاصة الجافة، كونه عامل مضاد طبيعي للجراثيم فهو يعمل كعلاج طبيعي مثالي لعلاج حب الشباب والبثور أيضا.
كما مزجه مع الحليب ليكون هذا الخليط قادر على الإحتفاظ بالرطوبة في خلايا الجلد ويساعد في تفتيح البشرة وتنظيفها وإضافة إليها التوهج الطبيعي.
ما تحتاج إليه:
  • ملعقة من العسل
  • ملعقة كبيرة من الحليب الخام
طريقة تحضير الماسك:
مزج المكونات في وعاء زجاجي وتطبيقه على بشرة نظيفة، مع التدليك لمدة 2 دقائق في حركة دائرية، وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة وغسله جيدا بالماء.
ماسك البطاطس والليمون لتفتيح البشرة:
استخدام عصير البطاطا هي طريقة منزلية قديمة لتفتيح البشرة وإزالة العيوب وتحسين صحة الجلد وهي مغذية للبشرة الدهنية. كون البطاطا هي مصدر غني من فيتامين C، فإنها تغذي الجلد من الداخل.
وتعمل كعلاج طبيعي فعال لإزالة فرط التصبغ والبقع الداكنة، وتساعد في تفتيح البشرة وتخفيف الهالات السوداء حول العينين. الليمون يساعد في تطهير البشرة، وإزالة الخلايا الميتة والشوائب وتفتيح البشرة على نحو فعال.
ما تحتاج إليه:
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير البطاطا
  •  ملعقة كبيرة من عصير الليمون
طريقة تحضير الماسك:
يخلط عصير البطاطا مع عصير الليمون في وعاء زجاجي ويمزج جيدا، ويطبق على البشرة مع التدليك باستخدام حركة ناعمة لمدة 5 دقائق وبعد 10 دقائق، تشطف البشرة جيدا بالماء الدافئ يليه البارد.
ماسك الموز وزيت اللوز:
كونه مصدرا غنيا من الفيتامينات C و B6، الموز يساعد في تحسين إنتاج الكولاجين في البشرة الذي يساعد في الحفاظ على مرونة الجلد و ليونته. وفيتامين C يساعد أيضا في تحسين بشرة الجلد.
زيت اللوز هو واحد من الزيوت الطبيعية الأكثر فعالية التي تساعد في تحسين صحة البشرة بشكل عام. كما أنه مصدر غني من الفيتامينات E، A و D التي تعمل كمضادات الأكسدة الطبيعية الفعالة لتفتيح البشرة وتحسين صحتها.
وله خصائص مذهلة مضادة للالتهابات تساعد في تلطيف الجلد من الالتهابات والحساسية. وهو مرطب ممتاز ومغذي عميق للبشرة الجافة، كما أنه يساعد في تخفيف الهالات السوداء، وحماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية الضارة من الشمس وتحسن الدورة الدموية.
المكونات :
  • ربع موزة ناضجة
  • ملعقة شاي من زيت اللوز الحلو
طريقة تحضير الماسك:
قومي بهرس الموز لتشكيل عجينة ناعمة، وإضافة إليه زيت اللوز ويخلط جيدا. تطبيق هذا الخليط على بشرة نظيفة، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدا بالماء. إتباع هذه الخلطة يوميا.
ماسك الكركم ودقيق الحمص والحليب:
الكركم هو من التوابل المستخدمة على نطاق واسع في الهند، وهو يعمل كعلاج طبيعي مدهش لتفتيح البشرة وتغذيتها وإزالة الشوائب والخلايا الميتة منها. كما أنه يستخدم لعلاج الأمراض الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. وهو أفضل علاج للبثور وحب الشباب.
دقيق الحمص مما لا شك فيه أنه أفضل مكون لتفتيح البشرة وتصحيح البقع الداكنة، كما أنه يساعد في الحفاظ على إشعاع وتوهج البشرة. والحليب هو مرطب ومهدئ للبشرة.
المكونات :
  • ملعقة صغيرة من الكركم
  • 1 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص
  • ملعقة من الحليب
طريقة تحضير الماسك:
امزجي الكركم مع دقيق الحمص في وعاء زجاجي وأضفي إليه ملعقة كبيرة من الحليب، ثم مزج المكونات جيدا وتطبيق هذه الخلطة على بشرة نظيفة، واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيها جيدا بالماء الدافئ يليه البارد.
نصائح :
إليك بضع النصائح البسيطة مع الاستخدام المنتظم لهذه الخلطات الطبيعية التي تساعد في تحسين صحة البشرة وتفتيحيها.
  • لا تنسى تقشير البشرة لتخلص من خلايا الميتة والأوساخ والشوائب على سطح الجلد.
  • ترطيب البشرة يساعد على منع بناء الخلايا الميتة على سطح الجلد ويحافظ على رطوبة ونضارة البشرة. كما أنه يمنع الشيخوخة المبكرة.
إحتياطات:
تجنب التعرض لأشعة الشمس – على الرغم من أنه من الصعب تجنب الشمس تماما، ولكن من الأفضل تجنبها في ساعات الذروة لأن أشعة الشمس القاسية لاتسبب فقط اسمرار البشرة، ولكن تؤدي أيضا إلى ضرر لا يمكن إصلاحه وحتى سرطان الجلد. فمن الأفضل استخدام واقي من الشمس عند الخروج.
لا تستخدم مواد التفتيح أو المواد الكيميائية – على الرغم من أن منتجات التفتيح يمكن أن تحسن لون بشرتك مؤقتا، ولكن الأمونيا والمواد الكيميائية القاسية الأخرى التي تحتويها تسبب ضررا على المدى الطويل الذي يجعل البشرة تبدو أكثر قتامة من قبل. بطريقة ما، هذه المنتجات في نهاية المطاف تفعل عكس المتوقع.
إنضم لقناتنا على تيليجرام