اكبر انخفاض جنوني وعنيف في أسعار الأراضي والعقارات في السعودية ستشهده هذه المدن المتطورة

اكبر انخفاض جنوني وعنيف في أسعار الأراضي والعقارات في السعودية ستشهده هذه المدن المتطورة

قام المختص السعودي في قطاع العقارات ” عبدالعزيز الخليف” بالكشف عن توقعات بانخفاض أسعار الأراضي في المملكة بنسبة كبيرة.

اكبر انخفاض جنوني وعنيف في أسعار الأراضي والعقارات في السعودية ستشهده هذه المدن المتطورة

وقال الخليف في مقطع فيديو نشره على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي ” لا تشترون بأسعار عالية .. الانخفاض قادم قادم” .

وتابع الخليف حديث قائلاً تأتيني كثير من الأسئلة من مطورين وتجار عقار وخاصة من يٌريدون سكن ، مفاداه ” عبدالعزيز كم راح تنخفض الأراضي ؟” .

وأضاف : أقول لهم ” أنا لا أعلم الغيب ، ولكن الوضع الحاصل الآن ، أن التصحيح حصل في الأسهم ، وفي السيارات وأحيانا في قطاع التغذية ، أما العقارات فتكون آخر قطاع شيء يحدث بها تصحيح ، وآن الأوان لذلك ، لأن التضخم الذي حصل في قطاع الأراضي مخيف جدا ، والدولة تحاول كبح جناح التضخم خاصة الأراضي “.

وتابع: إن هدف الدولة توفير سكن للمواطن بسعر يناسب المواطن حسب دخله ، لذلك وزارة الإسكان تحاول اليوم توفير مساكن للمواطنين لذلك طرحت عدة مشاريع وأماكن لإقامتها .

وأردف: حجم العمل الذي تقوم عليه الدولة لكبح التضخم ووزارة الإسكان تحاول تذليل العقبات أمام المطورين ، وأنا لست ضد المطورين ولكن ضد من يقتني أرض ولا يطورها ويجعل الجميع يستفاد منها .

وأضاف: لذلك وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ، وضعت الآن رسوم الأراضي البيضة ، وسترتفع الرسوم على أكثر من 500 متر ، وذلك حتى يتحرك تاجر الأرض لاستغلال الأرض وتطويرها والجميع يستفيد ، ومن لا يملك المال ، يستطيع الاستعانة بالمطورين ليساعدونك بتطوير الأرض مع المكاتب الاستشارية ، وبهذه الحالة أنت والمطور والمواطن تستفيدون .

وأوضح: أنا لست ضد المطور او تاجر الأرض ، ولكن ضد أن تكون مساحات شاسعة وفاضية يمر بها العمران ويتعداها ، فإذا كان لديك أرض أكثر من 500 متر حاول تطورها حتى لا تٌفرض عليك رسوم مرتفعة ، بادر قبل أن تٌفرض عليك الرسوم .

وختم حديثه قائلا : نصيحتي للجميع ” الانخفاض قادم قادم” ، ونصيحتي للمطور حاول توفر سكن أو منتجات عقارية بأسعار تناسب المواطن ، لا تشتري أراضي غالية “.

إنضم لقناتنا على تيليجرام