اكتتاب شركة الاتصالات السعودية بدء الطرح الثانوي

أعلن كل من الصندوق السعودي للاستثمارات العامة (البائع) وشركة الاتصالات السعودية (STC)، اليوم بدء الطرح العام الثانوي لأسهم الشركة، وقالت الأهلي كابيتال بصفتها مديرة الطرح في بيان إن الطرح يتكون من طرح عام ثانوي مسوق بالكامل لعدد 100.2 مليون سهم من أسهم الشركة تمثل 5.01٪ من أسهمها.

تم تحديد النطاق السعري المحتمل لأسهم الطرح بين 100 ريال سعودي و 116 ريال سعودي للسهم الواحد (نطاق سعر الطرح)، وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي في 10 ديسمبر 2021، وذكر البيان أن الشركة ستعقد عددا من الاجتماعات مع المستثمرين المؤسسيين ابتداء من 6 إلى 9 ديسمبر من نفس الشهر.

اكتتاب شركة الاتصالات السعودية

سيتم تخصيص 10٪ من أسهم الطرح كأسهم فردية مخصصة للمكتتبين. سيتم تحديد عدد الأسهم التي سيحصل عليها المشتركون بناءً على العدد الإجمالي للمشتركين.

تم تعيين جولدمان ساكس السعودية، وإتش إس بي سي السعودية ،ومورجان ستانلي السعودية، والأهلي المالية كمستشارين ماليين مشتركين لشركة الاتصالات السعودية، ومنسقين عالميين مشتركين لصندوق الاستثمارات العامة، والمساهم البائع والشركة.

اكتتاب الاتصالات السعودية
اكتتاب stc solution

 

كما تم تعيين كل من مورغان ستانلي السعودية، إتش إس بي سي و سيتي جروب العربية السعودية، وكريديت سويس العربية السعودية كمديري سجلات الشركة للشركة والمساهم البائع كمديري الدفاتر المؤسسي للجمهور الثانوي العام طرح أسهم شركة الاتصالات السعودية.

أوضحت الشركة أنه سيتم إرجاع مبلغ الاشتراك الزائد أو استرداد المبلغ بالكامل إلى المشترك الفردي نقدًا في موعد لا يتجاوز الثلاثاء 14 ديسمبر ، إذا كان سعر الطرح النهائي أقل من الحد الأعلى لنطاق سعر الطرح، أو إذا كان كل لا يتم تخصيص الأسهم التي تم الاكتتاب بها له، في حالة إذا كان سعر العرض النهائي أعلى من السعر، فسيتم خصم السعر من مبلغ الاشتراك وسيتم إرجاع المبلغ الزائد إلى المشترك الفردي نقدًا. سيتم إغلاق الأسهم في شركتك في 8 ديسمبر 2021، وسيتم الإعلان عن خط الطرح النهائي يوم الثلاثاء 7 ديسمبر.

يقوم صندوق الاستثمارات العامة ببيع جزء من أسهمه في شركة الاتصالات السعودية إلى مؤسسات استثمارية دولية ومحلية وكذلك مستثمرين أفراد، مع الاحتفاظ بحصة الأغلبية بأكثر من 50٪ من أسهم الشركة.

تهدف هذه الصفقة المحتملة إلى تمكين إعادة تدوير رأس مال الصندوق إلى استثمارات جديدة تساهم في تعزيز إستراتيجيته الاستثمارية طويلة الأجل.

إنضم لقناتنا على تيليجرام