الأردن.. وزارة التربية تكشف حقيقة تغيير موعد امتحان التكميلي

كشف الدكتور نواف العجارمة، أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية في الأردن، حقيقة ما تردد على بعض المواقع الإلكترونية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تأجيل امتحان الثانوية العامة التكميلي بسبب حالة الطقس الغير مستقرة التي تضرب مناطق الأردن بداء من اليوم الأحد، حيث أكد العجارمة أن امتحانات الثانوية التكميلية ستكون في موعدها كما هو مقرر.

وأضاف العجارمة، في تصريحات صحفية، أنه لا يوجد تعديل أو تغيير حتى الآن على موعد وتوقيت امتحانات الثانوية العامة التكميلي حسب إذاعة الأمن العام.

أمطار رعدية وحبات برد

وكشفت السلطات، أنه يسود اليوم أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في معظم مناطق المملكة، وتكون غزيرة على كثير من المناطق على فترات متقطعة، وتكون مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد، وتكون هناك فرص لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وعلى رأسها منقطة البحر الميت.

امتحان التكميلي

ومن المتوقع أن تهطل زخات من الثلج فوق مرتفعات الجبلية العالية، بما فيها المرتفعات الشرقية وتكون في بعض الأحيان ممزوجة بالمطر، ولكنها لن تكون مؤثرة، ومن المتوقع أن تتراكم فوق المرتفعات الجنوبية العالية على منقطة الشراة، أما في ساعات الليل المتأخر تتوقف تساقط الثلج ويتشكل الصقيع والانجماد في الكثير من المناطق وتكون الرياح غريبة إلى شمالية، وتكون سريعة مع هبات قوية في بعض الأحيان وتتحول بشكل تدريجي في ساعات المساء والليل إلى شمالية شرقية.

الفيزياء والجغرافيا سهلة

وكان طلاب التكميلية التوجيهي الفرع العلمي قد أدوا امتحانات الفيزياء أمس الأحد وسط فرحة من الطلاب بسهولة الامتحان، حيث عبر الطلاب عن سعادتهم بالامتحان وأكدوا أنه أسهل من الدورة الماضية حيث جاءت في مستوى الطالب المتوسط ولا يوجد فيها أي غموض وجاءت بشكل مباشر وتتناسب الأسئلة مع فترة الامتحان كما أنه جاء من الامتحان المدرسي.

وأدي طلاب الفرع الأدبي امتحان مبحث الجغرافيا وتفسير وعلوم القرآن والحديث والسيرة النبوية الشريفة لطلبة الشرعي، وامتحن طلاب الزراعي مبحث صناعات زراعية والإدارة والسلامة المهنية لطلاب الاقتصاد المنزلي، وأكد الطلاب أن الامتحانات كانت في مجملها مناسبة ومريحة ومراعية للقدرات وتراعي المستويات الفردية بين الطلاب.

 

إنضم لقناتنا على تيليجرام