الأكزيما عند الأطفال والعطلة الصيفية

الأكزيما عند الأطفال والعطلة الصيفية

جاء الصيف وحمل معه الهرج والفرح والتسلية فبعضنا يحب السباحة في الصيف سواءً على شاطىء البحر أو في برك السباحة والبعض الآخر يسعده تناول البوظة مع أصدقائه بجميع نكهاتها؟ ومهما كانت خياراتك واهتماماتك لموسم العطلة فلا بد أن تتبع هذه الخطوات البسيطة التي سنطرحها عليك للعناية بالأكزيما في هذه الفترة والاستمتاع بالصيف إلى أقصى درجة دون أي مشاكل.

الأكزيما عند الأطفال والعطلة الصيفية

خطوات للتعامل مع الأكزيما في بركة السباحة
هناك خطوة بسيطة يجب عليك القيام بها في بركة السباحة ألا وهي أن تقوم بأخذ حمام وشطف جسمك بالماء النظيف جيداً كلما خرجت من الماء للتخلص من مادة الكلورالتي سوف تسيء للأكزيما لديك، وهذه الخطوة كفيلة بجعلك تقفز في الماء وتستمتع بالسباحة إلى أبعد الحدود.

خطوات للتعامل مع الأكزيما في البحر
لا يوجد أجمل من المشي على شاطىء البحر ومداعبة رماله الناعمة لأصابع قدميك، ولكن في حال كنت تعاني من الحكة لعدة أيام سبقت توجهك إلى الشاطىء فقد تقوم مياه البحر المالحة بالتسبب لك بوخزات مؤلمة، وإذا حصل هذا أو تريد أن تستبق الأمور وتأخذ احتياطاتك لكي لا تتألم كل ما عليك هو تطبيق Cicaplast في مكان الألم وبعدها سيزول الألم كالسحر!

خطوات للتعامل مع الأكزيما تحت أشعة الشمس
التعرض للشمس أمر جيد بالنسبة للذين يعانون من الأكزيما ولكن بشرط واحد وهو تطبيق الواقي الشمسي كل ساعتين لكي لا تحترق بشرتك (قد تكون حروق البشرة أكثر إيلاماً من خدوش الأكزيما)،  ويجب عليك أن تختار الواقي الشمسي الذي يراعي الأكزيما ولن تجد أفضل من Anthelios للقيام بهذه المهمة.
وفي الختام إذا قمت باتباع جميع هذه التعليمات للعناية ببشرتك فلن يثنيك شيء عن الاستمتاع بالعطلة كما يحلو لك.

إنضم لقناتنا على تيليجرام