الاستعلام المباشر عن نتائج القدرات

الاستعلام المباشر عن نتائج القدرات

نتائج القدرات التي يقوم بقياسها المركز الوطني للقياس والتقويم تُسهم في قياس مدى قدرة الطلاب والطالبات والموظفين لخوض مجالات التعليم والعمل في مختلف المجالات محلياً.

الاستعلام المباشر عن نتائج القدرات

يقدم المركز الوطني للقياس والتقويم النتائج الأولية الإحتبارات قياس القدرات الدورية، وتكون إما محوسبة أ ورقية، ومن ضمن هذه الإختبارات اختبار القدرات العامة الخاص بطلاب المرحلة الثانوية.

وأعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الفترة الاولى للعام، وهو ما يبحث عنه الكثير من طلاب وطالبات الثانوية العامة.

اختبار القدرات العامة

أعلن المركز الوطني للقياس قبل عدة أيام عن الموعد الرسمي لنتائج اختبار القدرات الورقي لكلٍ من الذكور والإناث، والتي تم إقرارها في الرابع من نوفمبر، حيث جرى تقديم طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لاختبار القدرات للفترة الأولى للعامـ، وتم تصحيح وفرز النتائج من خلال المقرات الخاصة بالتصحيح في مختلف المدن والمناطق بالمملكة، بحيث أن المركز قد نشر مُسبقاً عن آلية التصحيح المُتبعة والخطوات التي تمر بها عملية التصحيح حتى الإعلان عنها.

والجدير ذكره بأن الاختبار هو مقياس للطلاب والطالبات في السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، بحيث يُمكن تقديم الإختبار ل 5 مرات لرفع الدرجات وتحسينها، وكذلك يُمكن اجراء الإختبار لمرة سادسة بعد مُضي 3 سنوات من تاريخ الإختبار الأول.

موعد تسجيل لاختبار القدرة المعرفية الورقي لعام

تم من خلال موقع المركز الوطني للقياس الإعلان عن فتح باب التقديم والتسجيل في الاختبار للفترة الثالثة “الإختبار الورقي” لكلٍ من الإناث والذكور.

الاستعلام المباشر عن نتائج القدرات

يُمكن الإستعلام عن نتائج القدرات من خلال الاستعلام المباشر على رابط موقع قياس لنتائج القدرات العامة، واتباع الخطوات التالية بكل سهولة للوصول إلى النتائج الخاصة بكل مُتقدم:

  • الدخول إلى رابط مركز قياس لنتائج القدرات الورقية.
  • ثم عملية تسجيل الدخول باسم المستخدم والرقم السري، ورمز التفعيل.
  • ويجب إدخال رقم الهوية الوطنية، وكذلك رمز التحقق وسيتم عرض النتيجة على الفور

اختبارات القدرات هي عبارة عن اختبارات استدلالية تحليلية تعمل على قياس مدى قابلية المُتقدم على التعلم وتكون باللغة العربية، وأهدافها تكون كالتالي:

  • القدرة على إدراك العلاقات المنطقية الطبيعية.
  • القدرة على فهم المقروء.
  • حل المسائل المبنية على المفاهيم الأساسية الرياضية.
  • المقدرة على الاستنتاج.
  • المقدرة على القياس.
إنضم لقناتنا على تيليجرام