الاستعلام عن الاسكان برقم السجل

الاستعلام عن الاسكان برقم السجل

الاستعلام عن الاسكان برقم السجل أحد أنواع الاستعلامات المتنوعة المقدمة من خلال وزارة الإسكان في المملكة ،  والتي تم إنشاؤها في عام 1432 هجرية ، والتي قامت المملكة بتطويرها في خطة التنمية الشاملة 2030 ، بتقديم كل الخدمات للمواطنين الكترونيا ، وبالطبع منها الاستعلام عن الاسكان برقم السجل ، توفيرا لوقت المواطنين وجهدهم ، وتسهيل الاجراءات عليهم.

الاستعلام عن الاسكان برقم السجل

طريقة  الاستعلام عن الاسكان برقم السجل

– يقوم العميل بالولوج إلى الموقع الالكتروني لوزارة الإسكان على الإنترنت ، وتسجيل الدخول بها عبر البوابة الالكترونية لبرنامج سكني ، أو على  رابط الإسكان.

– بعد عملية الولوج تظهر للمستخدم نافذة الكترونية ، تضم مجموعة من الخيارات منها حسابي ، وهو أحد الخيارات التي تظهر للمستخدم ، والمطلوب منه فيها أن يقوم بكتابة البيانات الشخصية  ،مثل الاسم ورقم الهوية ، ولو أن العميل قد نسي كلمة المرور يحتاجها أيضا  ،لإنشاء كلمة مرور جديدة لحسابه

–  كما يوجد  تسجيل جديد وهو عبارة عن صفحة ، يتم بها عرض مجموعة من البيانات المطلوب ،  من العميل كتابتها كاملة وبشكل صحيح .

– وكذلك الأهداف وخيار إرشادات التسجيل ، وخيار اللائحة التنفيذية ، وخيار تسجيل حديث وخيار الأسئلة المتكررة المنوط به الإجابة على استفسارات العملاء.

– يقوم العميل بعملية تتبع للخطوات الموضحة أمامه من الموقع ، والتي قصدت بها الوزارة تسهيل الإجراءات ، على من لا يعرف خطوات ذلك الإجراء على الأنترنت ، حتى يصل منها إلى الاستفسار عن الإسكان برقم السجل.

– ويوفر الموقع إمكانية التسجيل ، في التعرف على كل المعلومات التي يوفرها الموقع ، ولكن لابد له أولا من إتمام عملية التسجيل ، عبر الاستعانة بالنقر على خيار إرشادات التسجيل.

شروط التسجيل في موقع إسكان

–  وضعت الوزارة مجموعة من الشروط للتسجيل في موقع إسكان على الإنترنت ، أولها أن يكون عمر المتقدم يزيد عن 25 عام.

– لابد وان يكون المتقدم بالتسجيل سعودي الجنسية.

– لابد وأن يكون لم يحصل قبل ذلك على برنامج الدعم السكني.

– لابد وان يكون المتقدم شخصا عائلا لأسرة.

– يجب أن يكون المتقدم أسرة لا يوجد لديها، ما يكفيها من المال للقيام بشراء السكن المناسب لها.

– يجب أن تكون الأسرة المتقدمة بالتسجيل من خلال عائلها لا تمتلك أكثر عن 3 سيارات ، وأن تكون تلك السيارات للاستعمال الشخصي فقط.

– في حالة وفاة الشخص المتقدم بالطلب ، يمكن لأحد أفراد الأسرة أن يتقدم بالطلب مرة أخرى باسمه ، على أن تكون لهم أسبقية في التسجيل بسبب وفاة المتقدم.

– لابد وأن يكون المتقدم بالتسجيل لا يوجد لديه سكن.

طريقة التسجيل في الدعم السكني الكترونيا

– يقوم المتقدم بتوفير ببطاقة الأحوال المدنية ، أو دفتر العائلة في حالة عدم توفر بطاقة الأحوال المدنية الخاصة به

– يقوم بكتابة كل البيانات المطلوبة منه في الموقع الإلكتروني ، والتي منها رقم الهوية الشخصية ، ورقم الجوال وتاريخ الميلاد ورمز التحقق  ورقم الجوال.

– ينتظر المستخدم وصول الرسالة النصية ، المحتوية على كلمة المرور الخاصة به ، مع أخر أربعة أرقام من هويته الوطنية.

– يذهب المستخدم إلى صفحة الدخول  ،يكتب رقم الهوية وكلمة المرور التي أُرسلت له في الرسالة النصية.

– الأن تم تفعيل حسابه على الموقع الالكتروني لإسكان على الانترنت ، ليقوم النظام بطلب استكمال البيانات المطلوبة ، ليتوفر له الحصول على كل الخدمات المقدمة من الموقع ، بداية من تقديم الطلبات واجراء الاستعلامات .

إنضم لقناتنا على تيليجرام