الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد

الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد

الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد ليس بالأمر الصعب على الإطلاق ولكنه ضروري ليتمكن المواطن مِن الإستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء فدعونا نتعرف معاً على كل ما يخص الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد.

الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد

خطوات الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد إلكترونياً

كما سبق وذكرنا فإن الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد  ليس بالأمر الصعب على الإطلاق حيث يُمكن إتمام العملية عبر الإنترنت بإتباع الخطوات التالية:

1- بدايةً فإنك تحتاج للدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للشركة السعودية للكهرباء.

2- والأن قم بالضغط على تبويب خدمات الفواتير.

3- سوف تظهر أمامك صفحة بها خانة فارغة فيها قم بكتابة رقم العداد ، ومِن الجدير بالذكر أنه يُمكنك الحصول على رقم العداد وبكل سهولة مِن خلال أي إشتراك قديم سبق ودفعته.

4- ولا تنسى بالطبع كتابة رقم التحقق للتأكد مِن أنك لست روبوت وفي النهاية قم بالضغط على زر إظهار.

5- الأن سوف تظهر أمامك كافة بيانات الفواتير والمعلومات الخاصة بعدادك بما في ذلك رقم الحساب بالطبع.

الإستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب إلكترونياً

في الأساس فإن الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد يتم مِن أجل الإستعلام عن فاتورة الكهرباء والتي يتم بإتباع الخطوات التالية:

1- مرة أخرى فإنك تحتاج للدخول إلى موقع الشركة السعودية للكهرباء.

2- في القائمة الموجودة بجانب الشاشة قم بالضغط على تبويب الخدمات السريعة.

3- ثم قم بكتابة رقم الحساب ورمز التحقق للتأكد مِن أنك لست روبوت وفي النهاية قم بالضغط على زر عرض.

4- والأن سوف يتم عرض كافة بيانات الفاتورة الجديدة مثل قيمة الفاتورة ومعدل الإستهلاك وما إلى ذلك وللتأكد مِن أن هذه الفاتورة تخصك فإنك تستطيع الضغط على زر عرض مفصل وسوف يتم عرض كافة بيانات الحساب.

الإستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم

في واقع الأمر فإن الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد    لاستخدام رقم الحساب للإستعلام عن فاتورة الكهرباء ليست الطريقة الوحيدة حيث يُمكن أيضاً الإستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم فقط وهذا بإتباع الخطوات التالية:

1- مرة أخرى فإنك سوف تحتاج للولوج إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالشركة السعودية للكهرباء.

2- والأن قم بالضغط على تبويب خدمات الفواتير.

3- سوف تظهر أمامك الكثير مِن الخانات على جانب الشاشة المطلوب منك هو إدخال اسم المستخدم في الخانة المخصصة ورقم التحقق للتأكد مِن أنك لست بروبوت.

4- وإن كنت تمتلك رقم الحساب أو رقم العداد فإنه يُحبذ لو تقوم بإدخالهم في الأماكن المخصصة وإن لم تكن تمتلكهم فإنه ما مِن مشكلة فقط إكتفي بالاسم ورقم التحقق وقم بالضغط على زر عرض.

5- الأن وفي النهاية سوف يتم عرض اسمك واسم مجموعة مِن المستخدمين الأخرين الذيت يتشابهون معك في الاسم فقط إختر اسمك مِن بينهم وسوف يتم عرض كافة الفواتير التي تم تحريرها في حقك بدايةً مِن أخر فاتورة بالضغط على أي فاتورة تستطيع التعرف على كافة تفاصيل الفاتورة مِن قيمة إستهلاك ومبلغ مستحق وما إلى ذلك.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على خطوات الاستعلام عن رقم حساب فاتورة كهرباء برقم العداد وكيفية الإستعلام عن فاتورة الكهرباء سواء برقم الحساب أو بالاسم فقط.

إنضم لقناتنا على تيليجرام