“أبشر توضح” الاستعلام عن طلبات الاستقدام

“أبشر توضح” الاستعلام عن طلبات الاستقدام
كيف اعرف موافقة وزارة الخارجية على طلب الزيارة؟

ضمن باب “الاستعلامات الإلكترونية لشؤون الوافدين”، أتاحت منصة أبشر بالمملكة العربية السعودية خدمة جديدة وهي “الاستعلام عن طلبات الاستقدام”، وتأتي الخدمة في سياق خطة المنصة الرامية إلى تطوير خدماتها الإلكترونية، والتي أعلنت أنها تتجاوز الـ200 خدمة؛ وذلك في سبيل التيسير على الملايين من المواطنين والمقيمين في المملكة.

“أبشر توضح” الاستعلام عن طلبات الاستقدام
كيف اعرف موافقة وزارة الخارجية على طلب الزيارة؟

أبشر تتيح الاستعلام عن طلبات الاستقدام إلكترونيا

وعبر موقعها الإلكتروني، ذكرت منصة أبشر، أن الهدف من خدمة “الاستعلام عن طلبات الاستقدام”، هو “تمكين المواطنين والمقيمين من إمكانية الاستعلام عن طلبات الاستقدام الخاصة بهم”، مشيرة إلى أنه يستفيد من الخدمة “المواطن والمقيم المسجل والمفعل ببوابة أبشر”.

طريقة الوصول لخدمة “الاستعلام عن طلبات الاستقدام”

في كتابها “دليل الخدمات”، الذي أتاحته عبر موقعها الإلكتروني الرسمي مؤخرا، وضعت منصة أبشر طريقة سهلة للوصول إلى خدمة “الاستعلام عن طلبات الاستقدام”، عبر الخطوات التالية:

طريقة الوصول للخدمة:  ◄ الدخول لحساب منصة أبشر ◄ خدمات الاستقدام ◄  معلومات الاستقدام.

 

تفاصيل التسجيل في منصة أبشر

  • تدخل على موقع منصة أبشر – https://www.absher.sa/
  • ثم تضغط على “مستخدم جديد”، ومنه تدخل بيانات: “رقم الهوية أو رقم الإقامة – عنوان البريد الإلكتروني – رقم الهاتف – إقرار الموافقة على شروط التسجيل بالمنصة”.
  • بعد إدخال البيانات السابقة سوف تتلقى رمز التفعيل على الهاتف الذي أدخلته.
  • قم بإنشاء “اسم مستخدم وكلمة السر”.
  • فعل حسابك عن طريق: “موظفي مكاتب التفعيل (الجوازات – الأحوال) بالمناطق، البنوك، أجهزة الخدمة الذاتية للتسجيل والتفعيل”.
إنضم لقناتنا على تيليجرام