خدمات أبشر.. الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل

خدمات أبشر.. الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل
كيف اعرف انه تم تفييز العاملة؟

ضمن باب “الاستعلامات الإلكترونية لشؤون الوافدين”، أتاحت منصة أبشر بالمملكة العربية السعودية خدمة جديدة وهي “الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل”، وتأتي الخدمة في سياق خطة المنصة الرامية إلى تطوير خدماتها التي أعلنت أنها تتجاوز الـ200 خدمة؛ وذلك في سبيل التيسير على ملايين المواطنين والمقيمين في المملكة.

خدمات أبشر.. الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل
كيف اعرف انه تم تفييز العاملة؟

أبشر تتيح الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل إلكترونيا

وأوضحت منصة أبشر، عبر موقعها الرسمي، أن الهدف من خدمة “الإبلاغ عن الوثائق المفقودة”، هو “تمكين المواطنين والمقيمين من إمكانية الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل حسب سجلاتهم في وزارة العمل”، مشيرة إلى أنه يستفيد من الخدمة “المواطن والمقيم المسجل والمفعل ببوابة أبشر”.

طريقة الاستفادة من خدمة “الاستعلام عن طلبات تأشيرات العمل”

وكشفت منصة أبشر، في كتابها “دليل الخدمات”، الذي أتاحته مؤخرا عبر موقعها الإلكتروني الرسمي، عن طريقة للاستفادة من الخدمة، عبر إرفاق “مدخلات الخدمة”، مشيرة إلى أنها: “رقم هوية – الكفيل – رقم الصادر – الرمز المرئي”.

تفاصيل التسجيل في منصة أبشر

  • من خلال موقع المنصة – https://www.absher.sa/
  • اضغط على “مستخدم جديد”، ومنه أدخل بيانات “رقم الهوية أو رقم الإقامة – عنوان البريد الإلكتروني – رقم الهاتف – إقرار الموافقة على شروط التسجيل بالمنصة”.
  • سوف تتلقى رمز التفعيل على الهاتف الذي أدخلته، قم بإنشاء “اسم مستخدم وكلمة السر”.
  • بعد ذلك، فعل حسابك عن طريق: “موظفي مكاتب التفعيل (الجوازات – الأحوال) بالمناطق، البنوك، أجهزة الخدمة الذاتية للتسجيل والتفعيل”.
إنضم لقناتنا على تيليجرام